الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
البوبية تتربص بالرائد وموعد مثير بقسنطينة
تضع مباريات الجولة الخامسة عرش صدارة المجموعة الشرقية في المزاد، ومحل صراع عن بعد بين كوكبة من الفرق، خاصة وأن الرائد الحالي نجم بني والبان سيكون على المحك بهنشير تومغني، عند النزول في ضيافة جمعية عين كرشة، في حين ستستفيد مولودية باتنة من أفضلية الأرض والجمهور، وأي تعثر للنجم قد يعبد الطريق أمام "البوبية" لخطف مشعل القيادة.
سفرية الرائد الحالي إلى هنشير تومغني هي الثانية منذ بداية الموسم، بعدما كان نجم بني والبان قد افتتح مشواره بانتصار بملعب هبير يونس، على حساب شباب عين فكرون، ولو أن المعطيات تختلف، لأن المستضيف فريق جمعية عين كرشة أصبح مطالبا بوضع حد لنزيف النقاط، بعد اكتفائه بنقطة وحيدة في آخر جولتين، رغم أن "لاجيباك" تتواجد حاليا ضمن كوكبة الملاحقة، لكن التراجع في النتائج يضع تشكيلة المدرب بلشطر أمام حتمية التدارك، لتجنب الدخول في حسابات السقوط مبكرا، خاصة وأن أبناء "الكرشة" عانوا كثيرا في آخر موسمين للمحافظة على مقعدهم في هذه الحظيرة، وعليه فإن الانتفاضة مرتقبة في هذه المحطة، رغم أن المهمة صعبة للغاية، لأن النجم يجيد التفاوض في التنقلات، بعدما حصد الزاد كاملا في سفريتين سابقتين، فضلا عن أنه ملزم بالحصول على العلامة الكاملة في هذا الاختبار، إذا ما أراد البقاء في قمة الهرم.
صعوبة مأمورية الرائد في "الهنشير"، يجعل الوصيف فريق مولودية باتنة، يترصد الخبر السار من ملعب هبير، لأن "البوبية" تراهن على استغلال ورقتي الأرض والجمهور، لتجاوز عقبة الضيف نصر الفجوج، وإحراز الفوز الثالث تواليا، ولو أن "النصرية" ستخوض بدورها امتحان التأكيد، سيما بعد الانتصار العريض المحقق في الجولة الماضية أمام شباب عين فكرون.
إلى ذلك، فإن الصراع عن بعد بين الرائد والوصيف من أجل عرش الصدارة، يبقي باب الطموحات مفتوحا على مصراعيه أمام كوكبة الملاحقة للبقاء على صلة بقمة الهرم، كما هو الحال بالنسبة لاتحاد الفوبور، الذي سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، عند استقبال الجار شباب ميلة، في "ديربي" يبحث فيه الاتحاد عن فوز يفك به عقدة ملعب بن عبد المالك، مقابل سعي "السيبيام" لتدارك الهشاشة في السفريات، وتجنب الهزيمة الثالثة على التوالي، والحسابات نفسها تنطبق على الصاعد الجديد الآخر فرفوس بئر العاتر، الذي سيستضيف شباب عين ياقوت، وعينه على النقاط التي تسمح له بمواصلة تسلق هرم الترتيب بخطوات ثابتة، كما أن عامل الأرض يرجح كفة نجم تازوقاغت في لقائه مع اتحاد تبسة، بالنظر إلى وضعية "الكناري" في بداية الموسم الحالي، على العكس من نجم بوعقال، الذي سيخوض اختبارا عسيرا بزيغود يوسف، لأن تشكيلة "الوازي" مطالبة بالتدارك، في رحلة بحثها عن أول فوز في هذا القسم.        ص / فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
ثلاثي يستهدف مقعد أولمبي أقبو
تتجه أنظار متتبعي بطولة ما بين الجهات ظهيرة اليوم، صوب ملعب الشهيد رويبح بجيجل، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة الخامسة، في مجموعة "وسط - شرق"، والتي تضع كرسي الريادة في المزاد، لأن غياب الرائد أولمبي أقبو، بسبب ركونه إلى الراحة الإجبارية، بسبب تأجيل القمة التي كانت من المفروض أن تجمعه بشبيبة بجاية يفتح شهية الملاحقين، لخطف مشعل القيادة ولو مؤقتا، لكن مأمورية اتحاد سطيف في اعتلاء الصدارة صعبة للغاية، في ظل تواجد "النمرة" الجيجلية في نفس الوضعية، لأن انتصار أهل الدار في هذه القمة سينصبهم آليا في قمة الهرم، بعقد شراكة.
هذه الحسابات تبقي باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه، في مباراة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، جراء تقاسم الطرفين طموح لعب الأدوار الأولى، بصرف النظر عن طابع "الديربي" الذي تكتسيه هذه المواجهة، ولو أن اتحاد سطيف بصم على انطلاق جد موفقة، جسدها بعدم تذوق طعم الهزيمة إلى حد الآن، رغم أن المهمة في مواصلة المشوار بنفس "الريتم" صعبة للغاية، لأن فريق شبيبة جيجل يسعى بدوره للتموقع ضمن كوكبة الصدارة، خاصة وأن طموح تجسيد حلم الصعود يراود أسرة "النمرة"، بعدما خسر فريقهم الرهان لموسمين متتاليين، واستغلال ورقتي الأرض والجمهور كفيل بتحقيق المهم في هذه القمة، وذلك بالظفر بالنقاط الثلاث، والتي ستكون بوزن الريادة، في انتظار الأهم في باقي المشوار.
كما سيخوض أمل بريكة مباراة مع مولودية البويرة وعينه على عرش الصدارة، لأن "الفرسان" يتأخرون حاليا بثلاث خطوات فقط عن الرائد أولمبي أقبو، وفرصة اللعب داخل الديار تبقي آمال استعادة مشعل القيادة بشراكة قائمة، رغم أن الضيوف ساروا منذ بداية الموسم بريتم منتظم، على وقع التعادلات المتتالية، في الوقت الذي تبدو فيه مهمة اتحاد الأخضرية في فك العقدة التي تلاحقه بملعبه سهلة، لأن الضيف نادي الرغاية يتخبط في مشاكل داخلية، الأمر الذي قد يسمح للاتحاد بتأكيد ما حصده في تنقلاته الثلاثة، وبالتالي الارتقاء إلى الريادة.
على صعيد آخر، فإن أمل بوسعادة سيكون على صفيح ساخن ببومرداس، بينما يسعى وفاق المسيلة لتذوق نشوة الفوز لأول مرة هذا الموسم، وهذا عند استضافة شباب أولاد جلال، في أول اختبار للمدرب العائد تازير مع "الكرود"، في حين يتواجد فريق مولودية بريكة أمام فرصة تدارك آخر تعثرين، وهذا عند التنقل إلى البرج، لأن الأهلي المحلي مازال عاجزا عن مسايرة ريتم المنافسة.
للإشارة فإن هذه الجولة ستكون مبتورة من لقائين، وذلك بعد تأجيل "ديربي" الولاية السادسة، بين أولمبي أقبو وشبيبة بجاية، والذي كان مبرمجا بملعب سور الغزلان، بناء على طلب إدارة الأولمبي، كما تم تأجيل مباراة الوصيف الثاني اتحاد برهوم ببجاية أمام "الموب".
ص / فرطــاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com