الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

حسن أغراد مغني فرقة "كامليون"

سلكنـا طريقا فنيا مختلفا والمجموعة لن تتفكك

تحدث حسن أغراد مغني فرقة «كامليون» خلال لقائه بالنصر، على هامش حفل نظمته محافظة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى الموافق لـ 31 مارس الذي احتضنه قصر الثقافة مالك حداد بقسنطينة عن النجاح الذي حققته الفرقة في ظرف قياسي، و مشروعها الجديد، إلى جانب  العلاقة الطيبة التي تجمع أبناء ولاية جيجل.
. النصر: هل أنت و بقية أعضاء فرقة «كامليون» راضون عن مشواركم الفني؟
 ـ حسن أغراد: انطلاقتنا كانت جيدة جدا قبل 5 سنوات، حيث حقق الألبوم الأول الذي طرحناه و تضمن عدة أغان مثل «رشاهم»، «لالاه» و»البير الصغير» نجاحا كبيرا فقد قدمنا من خلاله لمسة جديدة للفن الجزائري، و اكتشف الجمهور طابعا جديدا أردنا أن يكون مختلفا عن الطبوع السائدة وعدم تقليد أي اسم فني، و ذلك رغم أننا كنا متأثرين بالطبوع الجزائرية مثل الشعبي و المالوف و الأندلسي عموما، وهو ما نريد أن نستمر فيه مستقبلا في ألبومنا الجديد الذي أعلننا عنه منذ حوالي شهر و يحمل عنوان «الليلة».
. حدثنا أكثر عن عملكم الجديد ...
ـ أغنية «الليلة» هو جديد كامليون و هي أغنية مصورة عن طريق الفيديو كليب، و حاولنا فيها تجسيد النمط الغنائي المتميز الذي عرفنا به الجمهور  الجزائري الذي انتظرنا كثيرا بعد الألبوم الأول، المتوفر اليوم على موقع اليوتيوب و الفايسبوك. وقد لمسنا ردود فعل جد ايجابية من قبل المستمعين الذين عبروا لنا عن إعجابهم بالأغنية التي، كما قلت لك سابقا، تعكس مدى قدرة الشباب الجزائري على الإبداع و خلق نمط غنائي جديد.
. ألم تكونوا متخوفين من عدم مواصلة النجاح الذي عرفتموه عقب إصدار الألبوم الأول؟
ـ أصعب ما في الأمر هي الخطوة الأولى، لقد كنا أمام تحد جد صعب، لم نكن معروفين و قد خاطرنا بتقديم طابع غنائي جديد لم يكن متداولا في الساحة الفنية. المخاطرة تكون أقل في حال تقليد طابع معروف أو فرقة أخرى نرافقها لتحقيق النجاح، لكننا سلكنا طريقا مختلفا، لكن بعد السمعة الحسنة التي حققناها مع الألبوم الأول، أصبح الطريق معبدا أمامنا. و قد كسبنا الكثير من الجمهور خلال هذه الفترة القصيرة، و يحفظ الكثيرون أغانينا عن ظهر قلب وهو ما نعتبره شرفا لنا، ودعما لنا في المستقبل.
الصعوبة التي اعترضتنا كانت في الألبوم الأول، فكانت الانطلاقة صعبة جدا، خاصة ما تعلق بالمنتج و إصدار الألبوم، لقد كانت أغانينا مثل «البير الصغير» و»لالاه» تبث على أمواج الإذاعة  رغم أن الألبوم لم يكن موجودا في السوق.
. هل يمكن أن نقول اليوم بأنه أصبح لديكم جمهورا ينتظر حفلاتكم و أعمالكم؟
ـ بعد أن اكتشفنا الجمهور المحلي، أصبحنا نجد أنفسنا أمام جمهور كبير خلال الحفلات، مثلا هنا في قسنطينة أحيينا أكثر من 8 حفلات، ووجدنا تجاوبا كبيرا من قبل الجمهور، و نفس الشيء في كل المدن التي زرناها. الأهم أننا استطعنا الوصول إلى كافة جهات الوطن و لم يقتصر الأمر على بعض المدن فقط.
في خارج الوطن، قمنا بجولة بفرنسا، كندا و صربيا، وقد لاقينا تجاوبا كبيرا من قبل الجمهور، خاصة من الجالية الجزائرية في الخارج، وهو ما نعتبره حافزا لنا من أجل الاستمرار في العمل و تقديم الأفضل، بما يليق بالجمهور.
. ألم تكونوا متخوفين من تفكك «كامليون» بعد هذا النجاح، مثلما يحدث عادة في الفرق الغنائية؟
ـ مجموعتنا تتميز بالكثير من الاستقرار، وتربطنا علاقة صداقة كبيرة، و اجتماعنا ليس من أجل العمل. فقد كان في البداية من أجل المتعة والغناء، وهذا ما ساعدنا على الاستمرار طيلة هذه المدة، كما أن التكوين الذي تلقيناه يسمح لنا بتجنب الصراعات والمشاكل والتركيز أكثر على الغناء، لقد تمكننا من تشكيل كتلة متلاحمة.
. هل أنتم منفتحون على العمل المشترك مع فرق أو أسماء أخرى؟
ـ بطبيعة الحال نحن منفتحون على أي اقتراح، أداء الأغاني الثنائية أو الجماعية المشتركة يكون بطريقة عفوية، ونحن يمكن أن نقوم بمثل هذه الأعمال، رغم أنني أؤكد حاليا بأنه لم يعرض علينا أي مشروع في هذا الاتجاه.
عبد الله بودبابة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com