الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

جيجل تصدّر شحنتين مـــن الفراولـــــة إلى دول الخليـــج

دخلت فاكهة الفراولة الجيجلية أسواق دول الخليج لأول مرة، في عملية تصدير قامت بها مؤسسة بودودة موسى للتجارة الدولية، حيث تم  شحن حمولتين عبر الخطوط الجوية، بمعدل 70 قنطارا في كل رحلة، و من المقرر أن يتم تصدير شحنتين أسبوعيا وفق ما ذكر مسير و مالك المؤسسة، التي قامت بالعملية.
و ذكر المصدر في تصريح للنصر بأن نجاح تصدير الفراولة لدول الخليج، جاء بعد أن اطلع المتعاملون في تلك الدول على نماذج من المنتوج الذي أرسلته مؤسسته، حيث تم إقناعهم بجودة ونوعية الفراولة، الأمر الذي شجع الخليجيين على استيراد كميات من الفراولة، فضلا عن الأصداء الايجابية التي وصلت متعاملي الخليج، بخصوص نجاح التجربة الأولى التي قامت بها ذات المؤسسة والمتعلقة بتصدير 300 قنطار من الفاكهة ذاتها لجمهورية روسيا الفيدرالية.
و اعتبر مسير و صاحب المؤسسة التي بادرت بتصدير منتوج الفراولة من جيجل، أن دخول الأسواق الخليجية عبر فاكهة الفراولة حفز المنتجين بولاية جيجل، على التفكير والسعي بكل جدية من أجل توسيع رقعة الإنتاج، لتلبية حاجيات أسواق دول الخليج، على اعتبار أن إنتاج هذا الموسم، الذي فاق 96 ألف قنطار، غير كاف لتلبية رغبات المستوردين.
و يتعين  بفضل نجاح تجربة التصدير، حسب ذات المصدر هيكلة و تأطير منتجي الفراولة من خلال مرافقتهم وتسهيل عملية التصدير، كما دعا إلى  تفعيل عمل الجمعيات المهنية والتعاونيات المعتمدة، مقابل ترشيد الامتيازات والتسهيلات المقدمة للمنتجين من قبل مديرية الفلاحة والغرفة الفلاحية، من خلال إجراءات عملية ميدانية، تكون أكثر ليونة، خاصة قضية الشتلات، التي كثيرا ما تصل متأخرة وهو ما يؤثر سلبا على المردود والجودة والنوعية.
و أفاد المتحدث أن الجودة و النوعية من أبرز العوامل التي تستطيع بواسطتها الفراولة الجيجلية غزو الأسواق الأوروبية، مشيرا إلى  ضرورة إقامة مخازن لحفظ الفراولة، لكونها سريعة التلف.
ع.قليل

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com