الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

عن دوره في فيلم "الموريتاني": الفرنكو جزائري طاهر رحيم مرشح لنيل جائزة غولدن غلوب


رشح الممثل الفرنكو جزائري طاهر رحيم لنيل جائزة   الغولدن غلوب لأحسن ممثل، عن دوره في فيلم « الموريتاني « الذي سيعرض لأول مرة في دور السينما العالمية يوم 19 فيفري القادم ، في حين تنظم الدورة 87 من المهرجان، في  28 فيفري بهوليوود، و هو أول مهرجان عالمي بعد الجائحة.
و سيتنافس رحيم على  جائزة أحسن  ممثل مع كل من الممثل ريز أحمد عن دوره في فيلم « صوت المعدن» ، و  تشادويك بوسمان عن دوره في فيلم «  ماي رايني ايز بلاك « ،  و  أنتوني هوبكنز عن دوره في فيلم «الأب «،و  غاري أولدمان عن دوره في «مانك» ، كما أعلنت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود .  
«الموريتاني» الذي يؤدي بطولته الممثل طاهر رحيم،  هو فيلم إثارة بريطاني أمريكي ، من إخراج كيفن ماكدونالد و سيناريو أم ترافن،  روري هينز و سهراب نوشيرفاني ، و من بطولة جودي فوستر و طاهر رحيم ، و شايلين وودلي و بنيدكت كومبرباتش ،و يروي قصة السجين الموريتاني محمدو ولد صلاحي،  الذي قضى 16 سنة في سجن غوانتانامو ، قبل أن يطلق سراحه في 2016 ، فيسلط الضوء على قصص المئات من المساجين في سجن غونتانامو ، ممن قضوا سنوات بين القضبان دون تهمة معينة و ذاقوا ويلات التعذيب.
و كان ولد صلاحي قد نشر سنة 2015  يومياته  في المعتقل  بعنوان «مذكرات غونتانامو» فتصدرت قائمة صحيفة نيويورك تايمز  للكتب الأكثر مبيعا ، و قد نشرها من خلف القضبان، و هو أول معتقل ينشر مذكراته  خلال فترة الأسر و التعذيب، دون تهمة، إلى أن تتبنت محامية أمريكية قضيته و تمكنت من تبرئته ، و قد أسند دور البطولة  للممثل الجزائري طاهر رحيم، و كثر الحديث في الأوساط الفنية العالمية عن ترشيح الفيلم و البطل طاهر رحيم لنيل جائزة الأوسكار .
و في رصيد الممثل الفرنكو جزائري أزيد من 20 فيلما ، حظي فيها بأدوار بطولة، على غرار دوره في فيلم « النسر» ، الذي جد فيه شخصية  أمير عربي  مع المخرج كيفين ماكدونالد ، وكذا الفيلم التراجيدي «غراند كنترال».
كما أدى عديد الأدوار العالمية الرائعة،  مثل دور البطولة في فيلم « القطع» و في فيلم  «مريم المجدلية» ، كما تقاسم رفقة جيف دانلييز، بطولة المسلسل الضخم « البرج الذي يلوح في الأفق» ، الذي عرض على شبكة « بي بي سي».
وسيقام حفل الغولدن غلوب يوم 28  فيفري القادم ، و ستقدمه الممثلة الكوميدية تينا فاي والممثلة إيمي بولر ، و تعد  جوائز «غولدن غلوب» من  بين أهم الجوائز السينمائية الأمريكية،  و هي مؤشر كبير لأهم الممثلين و الأفلام المرشحة  للتنافس على جوائز الأوسكار.
و/ع

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com