الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

استفحلت الظاهرة مع أزمة كورونا: ممثلو جمعيات وهمية يجوبون المنازل لطلب مساعدات للمرضى والمحتاجين


انتشرت في الآونة الأخيرة بولاية البليدة، ظاهرة قيام ممثلي جمعيات خيرية وهمية بالتنقل إلى المنازل لطلب مساعدات مالية من السكان، و يدعون أنهم سيخصصونها لمساعدة المرضى والمحتاجين، واستفحلت هذه الظاهرة بشكل كبير في الأشهر الأخيرة في ظل أزمة كورونا، حيث يجوب عدد من ممثلي هذه الجمعيات الوهمية الأحياء، و يتنقلون إلى المنازل ويطلبون مبالغ مالية، بهدف مساعدة المرضى والمحتاجين في هذا الظرف الخاص الذي تمر به البلاد .
و يحمل هؤلاء الأشخاص بطاقات عضوية بجمعيات، من أجل إعطاء مصداقية لنشاطهم، في حين هذه البطاقات لا تحمل الختم و التوقيع، ما يؤكد أن هؤلاء يمثلون جمعيات وهمية، لأنها غير معروفة على مستوى الولاية.
في هذا الإطار قال أحد المواطنين للنصر، أن سيدة توجهت إلى منزله، و ادعت أنها ممثلة لجمعية خيرية لمساعدة مرضى السرطان، و قدمت له بطاقة عضوية لا تحمل الختم، و بما أنه ناشط في مجال العمل الخيري ومساعدة المرضى، فقد اكتشف أن الجمعية التي ادعت السيدة أنها تمثلها، لا وجود لها بولاية البليدة، ولم يسمع بنشاطها نهائيا في مجال مساعدة مرضى السرطان.
و أضاف أن الجمعيات المختصة في مساعدة مرضى السرطان معروفة و لها مقرات، ولا تقوم بمثل هذه التصرفات لجمع الأموال و تقديم المساعدات للمرضى، فتصلها مساعدات من السلطات المحلية في إطار الإعانات التي تقدم للجمعيات، أو عن طريق تبرعات المحسنين التي يصبونها في حسابات الجمعيات، أو تقدم نقدا أو في شكل صكوك بمقرات الجمعيات مقابل وصل، كما أن أغلب المحسنين تكون تبرعاتهم مادية، تتمثل في الحاجيات الأساسية للمرضى من تجهيزات طبية وأدوية، ويتجنبون في أغلب الأحيان تقديم المساعدات المالية مباشرة.
و قالت من جهتها سيدة تقيم بمدينة بالبليدة أن فتاة حضرت إلى بيتها، و ادعت أنها ممثلة لجمعية مختصة في مساعدة المعاقين، و طلبت مساعدة مالية لهذه الفئة.
و ذكر في السياق ذاته أحد المواطنين، بأن هذه الحيل تحولت إلى تقنية للسطو على المنازل، حيث تقصد بعض النساء المنازل باسم جمعيات، من أجل السرقة، خاصة إذا تبين لهن بأن تلك المنازل توجد بها سيدات فقط، فيحاولن استدراجهن عن طريق استعطافهن تحت غطاء العمل الخيري، و يدخلن إلى المنازل من أجل الاستيلاء على الحلي والأموال، و كانت مصالح الأمن بالولاية قد سجلت حالات لنساء يطلبن المساعدة من سيدات في منازلهن بغرض السرقة.
و قال ناشط جمعوي بالولاية، بأن التنقل إلى المنازل باسم جمعيات خيرية لطلب المساعدات، عمل غير قانوني وغير مرخص من طرف السلطات، كما أن الجمعيات تتعامل بالوصل، مقابل كل الإعانات التي تصلها، في حين أن التنقل للمنازل، لا يمكن من معرفة المبالغ التي تم جمعها، ولا توجد صيغة قانونية لتبريريها. وفي السياق ذاته دعا مواطنون مصالح الأمن، إلى محاربة الظاهرة التي استفحلت بشكل كبير بالولاية، وفي أغلب الأحيان تستعمل للسرقة والسطو على المنازل.
نورالدين ع

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com