الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

المخرج عادل رمرام على هامش أول "كاستينغ": فيلم 20 أوت 1955 سيكون عملا عالميا


شرع منذ أيام المخرج عادل رمرام في إجراء الكاستينغ لاختيار الممثلين للفيلم السينمائي الثوري 20 أوت 1955 بمشاركة واسعة لأزيد من 300 شخص قدموا من مختلف ولايات الشرق الجزائري لتجريب حظهم    في هذا العمل السينمائي الذي ينتظر الشروع في تصويره   الصائفة القادمة.
النصر دخلت القاعة التي أجريت فيها عملية «الكاستينغ» بدار الثقافة محمد سراج أين التقينا بلجنة التحكيم المكونة من أساتذة ومختصين في المجال يتقدمهم المخرج والمنتج عادل رمرام.
وقد صادفنا خلال تواجدنا بقاعة مراجعة نصوص عرض الكاستينغ وجوه شابة من الجنسين وبراعم صغيرة في عمر الزهور أرادت تجريب حظها ، حيث عبروا في تصريحاتهم  عن  رغبتهم في المشاركة في هذا  العمل السينمائي الكبير وكسب تجربة جديدة  ، لا سيما وأن الفيلم يؤرخ لمحطة هامة من تاريخ الثورة المظفرة.
وأوضح المخرج  عادل رمرام للنصر أن « 20 أوت 1955 «عمل سينمائي ضخم ويعد مكسبا كبيرا للدولة الجزائرية لأنه يؤرخ ويوثق لفترة هامة من تاريخ الثورة التحريرية لا سيما وأن سكيكدة كما هو معروف  منطقة تاريخية وشهدت مدنها   ما يعرف بأحداث الشمال القسنطيني، ولحد الآن لا يوجد في السينما الجزائرية عمل يؤرخ لهذه الأحداث التاريخية،  معبرا عن رغبته   من خلال هذه العمل في  إعطاء القيمة الفنية والتاريخية للحدث.
وأضاف رمرام أنه سيستعين في هذا الفيلم بالتجربة الهندية في مجال الديكور والمونتاج،   لأن العمل مثلما قال سيكون ذا طابع عالمي وسيشارك في المهرجانات الدولية، وقبل ذلك سيتم عرضه لأول مرة في التلفزيون الجزائري ، مضيفا أن العمل استغرق التحضير له خمس سنوات.
وحسب المخرج الفيلم سيعرف مشاركة نخبة كبيرة من الممثلين المحترفين المعروفين على الساحة الوطنية،  و كذا عدد من  المجاهدين الذين عاشوا أحداث 20 أوت 1955  ، بالإضافة إلى شباب من المواهب الصاعدة ، وتم في هذا الخصوص إبرام اتفاقية عمل مع جامعة قسنطينة 3 وفي الافق القريب ستبرم أخرى مع المعهد السمعي البصري لأولاد فايت بالعاصمة،  لدمج بعض الطلبة لأول مرة في المجال السينمائي، مؤكدا أن الاقبال على  التجارب كان كبيرا، حيث تجاوز  العدد  في سكيكدة  350  مشاركا وينتظر أن تتم المرحلة الثانية في قسنطينة لقرابة 600 شخص وبعدها العاصمة لـ 1500 مسجل.
وأوضح المتحدث أن التصوير سيبدأ هذه الصائفة لأن الفيلم  من المقرر   أن يكون جاهزا هذا العام ،  ولهذا الغرض ينتظر أن تشهد ولاية سكيكدة خلال الاسابيع القادمة إنزالا ضخما للعتاد المستعمل في الفيلم سيارات حربية، أسلحة خيول ديكورات وغيرها من المتطلبات  .         
كمال واسطة

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com