السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق لـ 8 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ"جائزة جيغا سيتي"

توجت مؤسسة اتصالات الجزائر بجائزة "جيغا سيتي ايكسلانس"، خلال مؤتمر "تطوير النطاق العريض، الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بفضل خدمتها...

  • 09 أكتوير
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير

الفنانة فريدة كريم تتحدث عن أعمالها في رمضان : انتظروني في برنامج للطبخ و "حماة" في "بوقاطو"

كشفت الفنانة فريدة كريم، الشهيرة باسم خالتي بوعلام، أنها شرعت في تصوير أولى حلقات حصة تلفزيونية جديدة تعنى بالطبخ و العادات الرمضانية و الأطباق التقليدية التي تميّز كل منطقة ببلادنا ، لبثها خلال شهر رمضان.
و أوضحت الفنانة في اتصال بالنصر، أن الحصة اختير لها ـ مبدئياـ عنوان “طبخة في دارك” و رافقها  في تقديمها شيف من العاصمة، و تم تخصيصها لأطباق يتم تحضيرها بالسمك.
و أضافت المتحدثة أنه كان من المقرر في البداية أن ترافقها في تنشيط الحصة الممثلة، الصغيرة أروى مهراوي،  قبل إقرار تغييرات، و الإبقاء على الفنانة فريدة كريم لمشاركة الشيف في تنشيطها.
و تابعت فريدة كريم أنه لم يتم بعد تحديد القناة الوطنية التي ستبث الحصة خلال الشهر الفضيل، و سيتم تسليط الضوء في كل حصة على ولاية من الوطن، و يتم التطرق لمواضيع متعددة ، تتعلق بشهر رمضان، كالتحضيرات التي تسبقه، عادات صيام الأطفال لأول مرة، إحياء ليلة القدر، و مواضيع أخرى، كما تقدم خلال كل عدد من الحصة الأطباق التي تشتهر بها كل منطقة، و يقوم بتحضيرها شيف من الولايات المعنية.
و ذكرت المتحدثة أنها قامت بتصوير أول حلقة بمنطقة الجزائر الوسطى بالعاصمة، ليتم الانتقال إلى مختلف ولايات الوطن، على أن يتم تصوير حلقات هذا البرنامج الترفيهي التراثي المتنوع، الذي حددت مدة كل حلقة منه بـ 26 دقيقة، قبل حلول شهر رمضان.
و تابعت أن هذه الحصة تمثل ثاني تجربة لها في الحصص التي تهتم بالطبخ الجزائري، بعد مشاركتها في إحدى الحصص التي تعرضها قناة جزائرية خاصة، مؤكدة أنها تقوم بدورها في هذا البرنامج، بشغف و حماس، فالطبخ جزء لا يتجزأ من حياة المرأة الجزائرية مهما كانت وضعيتها و مكانتها الاجتماعية.
في ما يتعلق بسيت كوم “بوقاطو”، قالت فريدة كريم إنها تواصل خلال الأيام القليلة المقبلة تصوير دورها في هذا العمل، و هو دور حماة المحامي “بوقاطو”، و تعود به للأدوار التي عرفها بها الجمهور الجزائري، و هو دور المرأة الصعبة، “الواعرة” التي تتدخل في كل صغيرة و كبيرة في حياة ابنتها و زوجها، مضيفة أن العمل يضم 24 حلقة، سيتم بثها في شهر رمضان.    إ.زياري

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com