السبت 6 جويلية 2024 الموافق لـ 29 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub
أشرف على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة:   الرئيس تبون يُقلّد الفريق أول شنقريحة «وسام الشجاعة»
أشرف على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة: الرئيس تبون يُقلّد الفريق أول شنقريحة «وسام الشجاعة»

قلّد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وسام...

  • 06 جويلية
  الفريق أول يشيد بالدعم الذي يقدمه رئيس الجمهورية للجيش: نحـــو  كسب رهــــان تطويــــر قواتنــــا المسلحة والارتقــــاء بقدراتهــــــا القتاليــــــــة
الفريق أول يشيد بالدعم الذي يقدمه رئيس الجمهورية للجيش: نحـــو كسب رهــــان تطويــــر قواتنــــا المسلحة والارتقــــاء بقدراتهــــــا القتاليــــــــة

  أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، بأن الدعم المستمر الذي يقدمه رئيس الجمهورية للمؤسسة العسكرية سيزيد إطاراتها...

  • 06 جويلية
التسجيل سهل وبسيط عبر المنصة الرقمية الخاصة: إطـلاق برنامـج عــدل 3 رسميــا
التسجيل سهل وبسيط عبر المنصة الرقمية الخاصة: إطـلاق برنامـج عــدل 3 رسميــا

أطلقت الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه" عدل" المنصة الرقمية الخاصة بعملية التسجيل في البرنامج السكني " عدل3" وقدمت شروحات تفصيلية حول كيفية...

  • 05 جويلية
رئاسيات 7 سبتمبر:  فتح خلايا المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات طيلة أيام الأسبوع
رئاسيات 7 سبتمبر: فتح خلايا المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات طيلة أيام الأسبوع

أفادت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، في بيان لها اليوم الجمعة، بأن خلايا المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في...

  • 05 جويلية

رئيس أمن ولاية خنشلة في ندوة صحفية

المداهمات قللت من معدل الجريمة
نشط،  نهاية الأسبوع رئيس أمن ولاية خنشلة عميد أول للشرطة السيد برغوثي عبد الحميد، ندوة صحفية بمقر المديرية الولائية وبحضور رؤساء المصالح، تم خلالها عرض الحصيلة السنوية لنشاطات مختلف مصالح جهاز الأمن لسنة 2017 مع مقارنتها بسنة2016.
 حيث تبرز الأرقام المقدمة مدى التطور الحاصل في جهاز الشرطة الذي أصبح ينتهج الاعتماد على سياسة الشرطة الجوارية في مختلف النشاطات و القضايا.
و أوضح رئيس أمن الولاية بأن جهاز الشرطة أصبح شريكا اجتماعيا و هاما و فعالا في مختلف القضايا الاجتماعية و التربوية، و يشارك بكل قوة في الحملات التحسيسية و التوعوية مع مختلف القطاعات ذات الصلة، فضلا عن نشاطاته الأمنية المختلفة.
و يلاحظ من خلال  استقراء الأرقام المسجلة في مختلف القضايا خصوصا ما تعلق بمحاربة الجريمة، تسجيل تطور ملحوظ و هذا راجع إلى اعتماد أسلوب مكافحة الجريمة في أوكارها من خلال المداهمات التي يقوم بها عناصر الأمن لأوكار الجريمة و بؤر الفساد و الانحلال و مواقع بيع و تعاطي المشروبات الكحولية و المخدرات، حيث تم تسجيل 855 مداهمة و هو ما ساهم في تسجيل نتائج ايجابية.
 إلى جانب القيام بدراسات تحليلية ميدانية من طرف مختصين على مستوى مديرية أمن الولاية، يتم على ضوئها وضع الخطة الأمنية و تجسيدها في الميدان، و هو ما ساهم في تراجع عديد القضايا كالسرقة و الاعتداءات على المواطنين و على الأملاك العمومية، إلى جانب إشراك المواطن كمعادلة فعالة في العملية الأمنية بالتبيلغ عن كل نشاط إجرامي على الأرقام الخضراء التي وضعت خصيصا لهذا الغرض.
و قال المسؤول، بأن الاستهداف المباشر لأوكار الجريمة مكن خلال السنة  الماضية من حجز أكبر عدد من المشروبات الكحولية قدرت بـ 155 ألفا و 12 وحدة من مختلف الأنواع و الأحجام، تورط فيها 81 شخصا، و تم استرجاع 18مركبة سرقت من أصحابها، تورط فيها 17 شخصا. و اعتبرت ولاية خنشلة من ضمن الولايات التي سجلت بها أدنى نسبة سرقة من هذا النوع.
و كشف رئيس الأمن الولائي عن التطور الحاصل في نشاط مصالح الأمن التي تدعمت بوسائل و تجهيزات تقنية حديثة تعتمد على السرعة في الانجاز، و الكشف عن المبحوث عنهم و عن السيارات المسروقة، في انتظار الموافقة على الدراسة التقنية الخاصة بالمراقبة عن طريق الفيديو التي وضعت لدى الجهات المعنية من أجل التمويل المادي.
و على هامش هذه الندوة، تمت زيارة غرف الحجز النظري التي أصبحت تسير  بتطبيقات إعلامية حديثة في إطار تعزيز الأهداف المسطرة في دولة القانون، و التي وضعت فيها كاميرات مراقبة، و هي الأماكن المخصصة للموقوفين و المشتبه في ارتكابهم و تورطهم في جنح و جنايات، و كل ما يتعلق بالجرائم، مع ربطها بشبكة الكترونية ما يسمح بمراقبة الموقوفين و معرفة حالاتهم النفسية و الجسدية و ظروف بقائهم، حيث أن الشرطي المكلف بالمراقبة الالكترونية يتلقى رسائل و إشعارات عن حالة الموقوف بعد إدخال البيانات الخاصة به في التطبيق الذي يتولى مراقبة الموقوف من البداية إلى النهاية.
و في الأخير، أكد السيد برغوثي رئيس أمن الولاية على أن التنسيق و الانسجام التام بين مختلف تشكيلات عناصره، و التركيز على العمل الجواري و الوقائي أكثر بإشراك المواطن في المهمة الأمنية، قد يؤدي إلى نتائج أكثر ايجابية في المستقبل.
ع بوهلاله

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com