الأربعاء 3 جويلية 2024 الموافق لـ 26 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub
نتائج فاقت التوقعات بجنوب تبسة: سواعد تطوع الصحراء وتضاعف إنتاج الحبوب
نتائج فاقت التوقعات بجنوب تبسة: سواعد تطوع الصحراء وتضاعف إنتاج الحبوب

حققت منطقتان فلاحيتان بالمرموثية وجارش في بلديتي نقرين وفركان، جنوب ولاية تبسة، خلال الموسم الفلاحي الجاري، قفزة نوعية في مجال إنتاج محاصيل الحبوب،...

  • 02 جويلية
نائب رئيس البنك الدولي: الأداء الاقتصادي للجزائر
نائب رئيس البنك الدولي: الأداء الاقتصادي للجزائر "نموذج ناجح" معترف به

هنأ نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أوسمان ديون، الجزائر نظير أدائها الاقتصادي الذي مكنها من تحسين مركزها ضمن تصنيف البنك...

  • 02 جويلية
تتويج ياسمين ولد دالي بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان لحفظ القرآن بأمريكا
تتويج ياسمين ولد دالي بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان لحفظ القرآن بأمريكا

توجت القارئة ياسمين ولد دالي بالمرتبة الأولى في مسابقة "التبيان" الدولية للقرآن الكريم في فئة الإناث،  المنظمة بالولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أفاد به،...

  • 02 جويلية
القبض على 5 إرهابيين واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار وتمنراست
القبض على 5 إرهابيين واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار وتمنراست

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، في عمليتين منفصلتين خلال الفترة ما بين 20 و23 جوان المنصرم بكل من برج باجي مختار وتمنراست (الناحية العسكرية...

  • 02 جويلية

بعد تهيئتها بالبليدة: ساحات عمومية تتحول إلى فضاءات للراحة واللعب


قامت مؤسسة متيجة حدائق بولاية البليدة خلال السنة الماضية بتهيئة عدد من الساحات العمومية و المساحات الخضراء و انجاز عدد من النافورات في إطار إعادة الوجه الجميل لمدينة الورود البليدة، شملت أزيد من 20 مساحة بعدة بلديات بالولاية، بحيث تحولت هذه الساحات و المساحات الخضراء، إلى قبلة للعائلات خاصة المدعمة بلعب مخصصة للأطفال.
تشهد عدد من الساحات في عطل نهاية الأسبوع توافدا كبيرا للعائلات مع أبنائها من أجل التنزه و قضاء أوقات مريحة، ومنها ساحة بن بوالعيد، حيث انعكست عملية تهيئتها السنة الماضية ودعمها بألعاب الأطفال، بشكل إيجابي على سكان الأحياء المجاورة الذين يتوافدون عليها في عطل نهاية الأسبوع بشكل كبير، ونفس الشيء بالنسبة للمساحة الخضراء بحي درويش، وعدد من المساحات الأخرى ببلديات مختلفة.
وفي السياق ذاته تحولت الساحات العمومية التي تمت تهيئتها بالمدن الكبرى، إلى منتزهات للعائلات في المساء و في الليل، ومنها ساحتي التوت وأول نوفمبر بمدينة البليدة، اللتين تحولتا إلى وجهتين مفضلتين للعائلات بعد تهيئتهما بطريقة عصرية ودعمهما بأشكال مختلفة للإنارة.
وحسب المكلف بالإعلام بمؤسسة متيجة حدائق، هشام توناني، فإن عملية تهيئة المساحات الخضراء والساحات العمومية و النافورات ودعمها بالإنارة و تهيئة الأرصفة شملت أغلب بلديات الولاية، فبمدينة البليدة شملت عملية التهيئة مساحة خضراء على مسافة 03 كيلومترات بشارع مكركب بن يوسف، و كذا مساحات خضراء بشارع محمد لكحل، و مساحات خضراء جديدة بعدة شوارع بالمدينة التي ساهمت في إعادة الوجه الجميل لمدينة الورود.
وببلدية مفتاح تمت تهيئة الساحة العمومية بالبلدية، إلى جانب مساحات خضراء و  نافورة، و نقاط دوران بمساحات خضراء بالطريق الاجتنابي للمدينة ، كما شملت عملية التهيئة ببلدية الصومعة، حسب نفس المصدر، الساحة العمومية، إلى جانب مساحة خضراء و نافورة، بالإضافة إلى مساحة خضراء بحي درويش ببلدية بوعرفة، و ببلدية أولا ديعيش تمت تهيئة عدة مساحات خضراء و نافورة بشوارع مختلفة بالبلدية.
نورالدين -ع

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com