السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا

أكد وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، عبد الحق سايحي القضاء بصفة نهائية على داء الدفتيريا الذي سجل مؤخرا في بعض المناطق الجنوبية، وجدد التأكيد...

  • 18 أكتوير
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية

ترحم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بقصر المرادية، رفقة كبار المسؤولين والمستشارين في رئاسة الجمهورية، على أرواح الشهداء، وهذا...

  • 17 أكتوير
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025

من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني خلال العام المقبل نموا بنسبة 4,5 بالمائة فيما ينتظر أن يبلغ النمو خارج المحروقات 5 بالمائة، وفق مشروع قانون...

  • 17 أكتوير
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات

* المنفي يشكر الرئيس تبون والجزائر على «الدعم الخالص» الذي لا أغراض من ورائه n انعقاد اللقاء الثلاثي قريبا في طرابلسجدد رئيس الجمهورية، السيد عبد...

  • 16 أكتوير

محاولة انتحار عامل من فوق الفرن العالي


اجتماع طارئ بمركب الحجار لاحتواء الأزمة
دعت المديرية العامة لمركب الحجار للحديد و الصلب، أمس، الأمين العام للنقابة إلى اجتماع طارئ، لبحث تداعيات الإضراب بعد قيام أحد العمال المتعاقدين بصيغة « سي دي دي»، بمحاولة الانتحار برمي نفسه من أعلى نقطة بالفرن العالي، وسط تجمع كبير للعمال بمحيط الفرن، قام بعضهم بتسجيل مقاطع فيديو من محاولة الانتحار، نشرت عبر الانترنيت.
و أكد الأمين العام للنقابة رياض جمعي في اتصال أمس بالنصر، قيام العامل بمحاولة الانتحار، حيث تم إقناعه هو شخصيا بالنزول و العدول على فكرة رمي نفسه، مقابل النظر في مطالبهم بصفة جدية مع الإدارة من أجل مطلب الإدماج و أضاف جمعي بأن المكتب النقابي يسعى إلى التهدئة و دفع العمال المحتجين نحو التعقل و تغليب سياسة الحوار من أجل الخروج بتسوية مع الإدارة.
هذا و يتواصل توقف الفرن العالي رقم 2، على النشاط لليوم السادس على التوالي، حيث لجأت الإدارة إلى وضعه في حالة يقظة، تفاديا لوقوع مشاكل تقنية تؤدي إلى توقفه نهائيا، إلى غاية إيجاد مخرج للازمة التي غرق فيها المركب مرة أخرى، بعد أزمة التزود بالمياه صائفة 2017 و التي أدت إلى توقف سلسلة الإنتاج لقرابة الشهرين.
هذا يتواصل اعتصام و إضراب نحو 1600 عامل من المتعاقدين بمركب الحجار للحديد والصلب لليوم التاسع على التوالي، للمطالبة بالإدماج و الزيادة في الأجور، دون أن تتوصل الإدارة و النقابة إلى اتفاق رغم عقد عدة اجتماعات.    
و أكد الرئيس المدير العام لمركب الحجار للحديد و الصلب معطا الله شمس الذين في تصريح للنصر، أول أمس، بأن الوضعية الحالية للشركة لا تسمح بالإدماج أو الزيادة في الأجور و قال « إذا لبينا مطالب المحتجين سنسدد أجورهم لـ 6 أشهر فقط، ثم سينهار المركب ماليا و يصبح غير قادر على صرف رواتب أكثر من 4000 عامل.
و أضاف معطا الله، بأن خريطة الطريق التي وضعت للخروج من الوضعية الصعبة التي أعقبت توقف المركب عن الإنتاج في فترة تنفيذ مخطط الاستثمار و استرجاع كامل الأسهم من الشريك الأجنبي، تقتضي تطوير و زيادة الإنتاج إلى غاية 2021، حتى يخرج المركب من الضائقة المالية و يستطيع تلبية المطالب الاجتماعية للعمال و كذا استفادتهم من هامش الأرباح السنوية التي تحققها المؤسسة.
و أشار المدير العام لمركب الحجار، إلى تكبد المركب جراء توقف الفرن العالي، لخسائر كبيرة، حيث سجل تراجع في المداخيل بقيمة 188 مليون دينار يوميا، نتيجة لتوقف إمداد الفرن العالي لباقي الوحدات بالحديد الزهري، موضحا بأن سلسلة الإنتاج متوقفة بالورشات المرتبطة مباشرة بالفرن العالي فقط، فيما تنتج وحدات الدرفلة على البرد و الساخن و الورشة الميكانيكية، مختلف أنواع الحديد، منها حديد البناء بشكل عادي، اعتمادا على المواد النصف مصنعة المنتجة قبل توقف الإنتاج.          
حسين دريدح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com