الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

البرج: تسليم مفاتيح 2116 سكنا بمختلف الصيغ


تم، عشية أمس، توزيع مفاتيح و مقرارات الاستفادة من حصة إجمالية قدرها 2116 وحدة، من مختلف الصيغ عبر جميع بلديات ولاية برج بوعريريج، البالغ عددها 34 بلدية .
و أكد والي برج بوعريريج، محمد بن مالك، في كلمة ألقاها خلال حفل توزيع مفاتيح السكنات، بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى 67  لاندلاع الثورة التحريرية، أن هذه الحصة تمثل نسبة هامة من الحصة الإجمالية عبر الوطن و تندرج كما أضاف ضمن الاستراتيجية الجديدة التي أطلقتها الدولة، لتوفير السكن اللائق للمواطنين و التركيز على توفير جميع المرافق العمومية و الخدماتية و الترفيهية، فضلا عن إيلاء أهمية بالغة للتهيئة والربط بمختلف الشبكات، لتمكين المستفيدين من شغلها في أقرب وقت، و تطليق معاناتهم من تكاليف الاستئجار أوالعيش بمنازل في ظروف غير لائقة.
و شمل برنامج التوزيع جميع بلديات الولاية، بحصة إجمالية قدرها 2116 سكنا من مختلف الصيغ، أخذت حصة السكن العمومي الايجاري النصيب الأكبر بعدد 1003 وحدات موزعة على بلديات بئر قاصد علي خليل الجعافرة وسيدي أمبارك، و تلتها حصص السكن الريفي الموزعة عبر بلديات الولاية بحصة إجمالية قدرها 325 وحدة و 312 وحدة سكنية من نمط البيع بالإيجار(عدل02) و160 وحدة بصيغة الترقوي المدعم و120 وحدة من نمط الترقوي العمومي و 96 وحدة في الترقوي الحر.
و أشار الوالي، إلى أن هذه الحصة تضاف إلى الحصص  الموزعة خلال المناسبات الدينية والوطنية الفارطة، التي بلغت في مجملها 9159 وحدة، على أن تتواصل العملية لتشمل المشاريع المكتملة والتي لا تزال في طور الأشغال خلال المناسبات القادمة، مؤكدا متابعة جميع المشاريع و إعطاء تعليمات باحترام آجال الاستلام، مع تجديد التأكيد على الأخذ في الحسبان إتمام التهيئة والمنشآت المرفقة بالأحياء السكنية الجديدة، خاصة ما تعلق منها بأشغال الربط بمختلف الشبكات التي اكتملت في جميع الحصص الموزعة، بالإضافة إلى متابعة مشاريع التهيئة الخارجية والانارة العمومية في المشاريع التي لا تزال في طور الانجاز، بعد رفع التجميد عنها، حيث بقيت العديد من الحصص السكنية تعرف تأخرا لسنوات بسبب تأخر اتمام التهيئة، قبل أن يتم رفع التجميد قبل أشهر وإعادة بعث الأشغال عبر مختلف الحصص و الورشات السكنية التي منها من اكتملت بها الأشغال، في حين لا تزال بعض المشاريع في طور الانجاز و تعرف تقدما مقارنة بما كانت عليه من قبل .
و أوضح ذات المسؤول، على أن الحصص التي يرتقب توزيعها منها من اكتملت بها التحقيقات من قبل لجان الدوائر، و منها من لاتزال محل تحقيق وتدقيق و سيتم الاعلان عنها فور الانتهاء من اعدادها.
و شهدت الاحتفالات المخلدة لعيد الثورة، تدشين جملة من المشاريع والمؤسسات التربوية، ضمن برنامج يترجم حسب ما قال الوالي الاهتمام الكبير برموز الثورة وتضحيات الأجداد وجهود البناء لصون الأمانة، كما أشار إلى الاهتمام بملف الاستثمار، و من ذلك اشرافه على تصدير أول شحنة من مادة الكلور لمستثمر خاص بالمنطقة الصناعية مشتة فطيمة نحو كل من تونس و مالي.
ع/ بوعبدالله

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com