الخميس 3 أكتوبر 2024 الموافق لـ 29 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير
نحو تسويق وتوزيع المنتجات البترولية الجزائرية بالنيجر: مشاورات لتسريع إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء
نحو تسويق وتوزيع المنتجات البترولية الجزائرية بالنيجر: مشاورات لتسريع إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

أكدت الجزائر والنيجر على أهمية مواصلة التنسيق بين الأطراف الثلاثة المعنية بالمشروع الاستراتيجي لإنشاء أنبوب الغاز العابر للصحراء، الذي يربط بين...

  • 02 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

تطور مفاجئ في بيت السنافر : التحاق مضوي مرتبط بغلق ملف اليعقوبي

علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن عضو في تركيبة مجلس إدارة شركة شباب قسنطينة، قد عاود في الساعات القليلة الماضية الاتصال بالمدرب خير الدين مضوي، وطلب منه التريث في الالتحاق بمقر إقامة تشكيلة السنافر بحمام بورقيبة في تونس، بعد أن كان التقني السطايفي يستعد للسفر غدا، وذلك إلى غاية تسوية ملف المدرب قيس اليعقوبي، خاصة بعد التطورات الجديدة التي حدثت يوم الثلاثاء، وتطرقنا إليها في عدد أمس، بعد توجه اليعقوبي إلى المحكمة الدولية للمطالبة بتعويضات، بعد تراجع إدارة الشباب عن التعاقد معه في أقل من 24 ساعة من تعيينه.

وحسب ذات المصادر، فإن إدارة السنافر وجدت نفسها في موقف محرج، خاصة وأن التقني التونسي وأعضاء طاقمه، سيطالبون بالحصول على قيمة مالية في حدود 8 ملايير سنتيم (أجرة اليعقوبي الخام في حدود 400 مليون وعقده يمتد إلى 18 شهرا)، على الرغم من كونهم قادوا حصة تدريبية واحدة، وهي القضية التي أثارت الكثير من اللغط، وندد بها الأنصار، بمن في ذلك الذين حضروا إلى الاجتماع الأخير، أين أكد يومها رئيس مجلس الإدارة بأن القضية في طريقها إلى التسوية، قبل أن تحدث تطورات جديدة، بعدما كان التقني التونسي يطالب في بادئ الأمر بالحصول على تعويض بقيمة ثلاثة أشهر.
واستنادا إلى ذات المصادر، فإن إدارة السنافر استعانت بمحضر قضائي في تربص الفريق بتونس، لتدوين غياب المدرب قيس اليعقوبي عن الحصص التدريبية الأخيرة، وذلك من أجل إعداد ملف للدفاع عن الفريق على مستوى "تاس لوزان"، ولو أن مصادر مقربة من مدرب شبيبة الساورة السابق، أكدت حيازته على وثيقة إلغاء العقد أرسلت إليه قبل تلقيه رسالة عبر البريد الإلكتروني، من طرف رئيس مجلس الإدارة يطلب فيها العودة لمزاولة مهامه.
وكان للنصر، حديث مع المدرب مضوي، قال فيه:" ضبطت كل الأمور للتنقل إلى تونس، قبل أن أتلقى اتصالا من طرف المسؤولين يطلبون فيه مني التريث قليلا قبل الالتحاق بالتربص".
وجاءت خطوة رئيس مجلس الإدارة، لتعيد الأمور إلى نقطة الصفر، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على سير التحضيرات، خاصة وأن موعد انطلاق البطولة لم يعد يفصلنا عنه سوى 22 يوما فقط، والبرنامج المسطر تغير أكثر من مرة، في غياب أهم عنصر في الفترة الحساسة، ويتعلق الأمر بالمحضر البدني، وهو ما يجعل المخاوف أكبر من تعرض اللاعبين للإصابات في الفترة المقبلة.
يحدث هذا، في الوقت الذي تراجع نادي أولمبي باجة عن مواجهة السنافر وديا بعد غد، حيث اعتذر مسؤولو النادي التونسي، بسبب عدم جاهزية اللاعبين، بحكم أنهم باشروا التحضيرات للموسم الجديد منذ حوالي أسبوع فقط، الأمر الذي جعل القائمين على شؤون الشباب يحولون الأنظار صوب نادي أمل الأربعاء الذي التحق في الساعات القليلة الماضية بتونس لإجراء التربص التحضيري، وسيكون المنافس الثالث وديا، بعد كل من رديف بارادو ونادي عين الدراهم، في انتظار تحديد موعد إجراء اللقاء.
ولم يكن نادي أولمبي باجة، الوحيد الذي أخلط حسابات السنافر، بل حتى إدارة النادي العربي الكويتي هي الأخرى، طلبت تأجيل موعد إجراء اللقاء الودي من 9 إلى 11 أو 12 أوت، وهو ما جعل المدرب المؤقت دني يتريث في الرد إلى غاية قدوم المدرب الرئيسي، على اعتبار أنه هو من يستطيع تمديد فترة المعسكر الإعدادي، الذي سينتهي وفق البرنامج الأول يوم الثلاثاء المقبل.
السنافر يترقبون تجسيد الملاك للقرارات اليوم
يترقب أنصار النادي الرياضي القسنطيني تجسيد الملاك للمطالب اليوم، مثلما تم الاتفاق عليه في الاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء، بين أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأنصار، بداية بالإعلان الرسمي عن إلغاء عقد المدير الرياضي الحاج كمال، وكشف العضو جهيد زفيزف عن هوية المدير العام، على اعتبار أنه المكلف بهذه المهمة، إضافة إلى تشكيل لجنة العقلاء التي سترافق الأعضاء في الفترة القادمة، من خلال إشراكها في بعض القرارات المتعلقة بالنادي.
وأكدت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن أعضاء مجلس الإدارة كانوا على موعد أمس، مع عقد اجتماع آخر في الجزائر العاصمة، من أجل اتخاذ بعض القرارات، خاصة وأن الرئيس المدير العام للشركة البيترولية براهيم سرقين لم يكن راضيا عما يحدث داخل بيت السنافر، إضافة إلى الشكاوى الكثيرة التي وصلته بخصوص الأحداث الأخيرة، وهو ما جعله يسارع للبحث عن تفسيرات من طرف أعضاء مجلس الإدارة، قبل اتخاذ قرارات حاسمة.
حمزة.س

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com