الأحد 6 أكتوبر 2024 الموافق لـ 2 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، أمس الجمعة، من إيطاليا، أن أطرافا معادية عمدت إلى استغلال ظاهرة الهجرة غير...

  • 04 أكتوير
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها:  رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها: رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية

نصب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدیة و الولایة، وأسند رئاسة اللجنة إلى وزير الداخلية الأسبق، دحو...

  • 03 أكتوير
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير

مخبزة صناعية ضخمة تدخل الخدمة بداية العام المقبل

عاين والي ولاية قسنطينة مساء يوم الخميس الماضي مشروع مخبزة صناعية تعد الأولى من نوعها بالجزائر من المقرر أن تمون 50 مخبزة بمادة نصف مصنعة على أن يتضاعف الإنتاج تدريجيا كما وقف بالمنطقة الصناعة الطرف بإبن باديس على مشروع طريق اجتنابي لتحويل مسار الشاحنات.
الوالي استمع إلى شرح المسؤولين في شركة التسيير العقاري ، فيما يخص توسيع المنطقة الصناعية الطرف ، إضافة إلى انجاز طريق اجتنابي  يحول دون مرور شاحنات الرمل إلى المحاجر المجاورة وسط الوحدات الانتاجية ، جراء ما تثيره من غبار وازعاج ، والذي سوف يربط بين الطريق الوطني رقم 20 والولائي 127 ، مع اقتراح انجاز سياج حولها ، وأمر بإنجاز الدراسة من أجل التكفل بهذه الاقتراحات ماليا.
الوالي زار مشروع مخبزة صناعية ، قيد الانجاز والتجهيز، في سلستها الأولى أين تحدث المستثمر ، أن العائق الوحيد، هو الربط بالغاز لإنجاح المشروع  الذي سيمون مخابز في المنطقة  بخبز نصف ناضج ، تتم عملية طهيه في المخابز المتعاقد معها ، مع تقديم تنوع في الإنتاج بما في ذلك الرغيف التقليدي ، وقال المستثمر أنه أبرم اتفاقا مع تعاونية الحبوب والبقول الجافة  لتزوده بنوعية قمح جيدة على أن تدخل السلسلة الأولى من الإنتاج السوق بداية العام المقبل ، وذلك بالتعاقد مع 50 مخبزة ، في انتظار تركيب ثلاث  سلاسل أخرى  بتمويل بنكي، بعد ان اعتمد على موارده في الشطر الأول، مشيرا بأن الأمر يتعلق بمشروع يعد الأول في الجزائر ، وأضاف أن مشكل العقار أرغمه على التوسع العمودي بدل الأفقي.
المستثمر تحدث عن  صعوبات عند  الحصول على الوعاء العقاري ، من المالك الأصلي و قال أن رخصة البناء تحمل اسمه ، وهذا ما جعله يطالب بالتسوية ، التي وعد بها الوالي بتوجيه الأوامر للمسؤولين بحل الإشكال في ظرف أيام، كما تم طرح مشكل الغبار الذي تثيره الشاحنات.
الوالي أمر بحصر كل مشاكل المناطق الصناعية ، وذلك بإنجاز ملف لكل واحدة  من أجل رفعها للوزارة المعنية للتكفل بها ، إضافة إلى رفع العوائق التي تحول دون إقلاع المستثمرين الجادين ، الذين يحتاجون إلى مرافقة ، وتسهيل الاجراءات  مشددا على توفير المناخ والظروف الملائمة لتقوم المناطق الصناعية بدورها ، إضافة إلى البحث عن عقارات لاستغلالها كمواقف لمراكب الوحدات الانتاجية.
ممثل مؤسسة سونلغاز من جهته أكد  أن المنطقة الصناعية بعلي منجلي تم ربطها بالغاز ، والطرف تنتظر التمويل الذي سيكون عن طريق تركيبة مالية تساهم فيها كل الأطراف ، حسب ما يحدده القانون ، مشيرا أنه قد تم رصد 42 مليار سنتيم في هذا الشأن ، في انتظار مساهمة المستثمرين .
 الوالي أعلن أن كل المناطق الصناعية ستكون  محل معاينات ميدانية ، للوقوف على العوائق التي حالت دون انطلاق المشاريع المبرمجة من أجل تذليلها.              

     ص.رضوان

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com