الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

فيما شدّد الوالــي على تحسين ظروف التمدرس: دعـوة «الأميـار» لتفعـيل دور المجتمـع المـدني بالطـارف

أمر والي الطارف، محمد مزيان ، رؤساء البلديات، بتفعيل دور المجتمع المدني حتى يكون همزة وصل بين السلطات المحلية والمواطن في نقل المطالب بصفة شفافة، مشيرا إلى أنه وبمشاركة المجتمع المدني، تحدد الأولويات من المشاريع التنموية، من خلال ضبط الاحتياجات.
وأسدى الوالي خلال زيارة قادته، أمس، لبلديات القالة، أم الطبول ، العيون ورمل السوق، تعليمات بتوفير الوجبات الساخنة عبر كافة المدارس على مستوى الولاية، مشددا على ضرورة السهر والعمل الدائم على تحسين ظروف التمدرس، خاصة في مجال الإطعام، التدفئة والنقل المدرسي وهو الجانب الذي قال بشأنه المسؤول إنه محل متابعة يومية من قبله ومن رؤساء الدوائر والبلديات، ذلك أن أولوية الأولويات تبقى الاهتمام بوضعية المدارس الابتدائية خاصة ما تعلق بتوفير النقل، الوجبات الساخنة والتدفئة.
وأعلن الوالي برمجة سلسلة من الخرجات الميدانية لبلديات الولاية 24، بغرض الوقوف على وضعية التنمية المحلية عن كثب  ووضعية المشاريع الجاري إنجازها في مختلف القطاعات والبرامج والاستماع لانشغالات الساكنة لتحديد احتياجاتها من المشاريع الجوارية، وكانت البداية ببلديات دائرة القالة ويخص الأمر القالة، أم الطول، العيون ورمل السوق، أين تم الوقوف على مشاريع التهيئة التي تمس مباشرة الإطار الحياتي للمواطنين، كاشفا عن الانطلاق مؤخرا في عملية تهيئة 22 مجمعا ريفيا يضم حوالي ألف عائلة في 10 بلديات وذلك بربطها بمختلف الشبكات التي رصد لها غلاف مالي قدره 70 مليار سنتيم.
وقد أسديت تعليمات لمؤسسات الإنجاز، يقول مسؤول الجهاز التنفيذي، لتسريع وتيرة الأشغال، مبرزا حالة البلديات الحدودية التي تتطلب عناية خاصة بسبب المشاكل التي يعاني منها السكان والنقائص المسجلة في مجال التهيئة والتحسين الحضري.
وقد عاين الوالي خلال زيارته الميدانية، جملة من المشاريع التنموية، مسديا تعليمات بتسريع وتيرة الإنجاز لتسليمها في آجالها التعاقدية، إضافة إلى دعم الورشات بالوسائل المادية  والبشرية واحترام الآجال والتقيد بالجودة والنوعية في الإنجاز والتنسيق، مع المتابعة الميدانية للمشاريع والتنسيق بين المصالح التقنية.
وببلدية رمل السوق الحدودية، تفقد المسؤول مشروع تهيئة المجمع الريفي وادي الحوت 1 و 2  بمده بمختلف الشبكات بغلاف مالي قدره 1.4 مليار سنتيم، مشددا على ضرورة تسريع الأشغال وتسليمه يوم 15 ديسمبر، فضلا عن معاينة تهيئة المجمع الريفي الحريشة الذي رصد له مبلغ 1.7 مليار سنتيم لفك العزلة عن 60 عائلة بتزويدها بكل الشبكات الضرورية، قبل أن يعاين ببلدية العيون، المدرسة الابتدائية بقرية واد الجنان، للوقوف على ظروف تمدرس التلاميذ التي وصفها المسؤول بالمريحة، إضافة إلى معاينة مشروع مرقد البلدية بطاقة 70 سريرا والذي كلف حوالي 11.5 مليار سنتيم وهو بذلك يعد مكسبا حسب الوالي بهذه البلدية التي تعاني من انعدام مرافق الإيواء والاستقبال.
وببلدية أم السوارخ، تمت معاينة مشروعين للتهيئة شارفت الأشغال بهما على الانتهاء، في حين تم ببلدية القالة، تفقد أشغال الطريق الرابط بين المدينة وحي الشاطئ الكبير الذي كلف 1.4 مليار سنتيم ومن شأنه تخفيف زحمة المرور والترويج للقدرات السياحية للمدنية، زيادة على تفقد الطريق الولائي الساحلي الرابط بين الميناء وشاطئ القالة القديمة، أين أمر الوالي بإعداد دراسة لتهيئة وعصرنة المقطع على طول 13 كلم على مراحل، بغية النهوض بالفعل السياحي للمدينة، على أن يتم الانتهاء من الأشغال شهر أفريل المقبل.
نوري.ح

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com