الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

وصفت ما تردد حول علاقة إصلاحات الجيل الثاني بالخارج بالافتراءات: بن غبريــط تعــد بــردّ مفحــم يـــوم الأحــد

 

الأساتذة المتعاقدون مدعوون للعودة إلى العمل وعدم تفويت الفرصة
دعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، أمس الأساتذة المتعاقدين المعتصمين في مدينة بودواو بولاية بومرداس إلى " التعقل " والعودة إلى الأقسام ومزاولة عملهم بشكل منتظم وانتهاز الفرصة للمشاركة في مسابقة التوظيف التي سيتم إجراؤها في الـ 30 من شهر أفريل الجاري، مؤكدة بأن الإجراءات التي قدمتها الحكومة لفائدتهم ‹› غير مسبوقة ‹› وتستجيب للانشغالات المطروحة وجددت التأكيد بأن مطلب الأساتذة بالإدماج المباشر هو مطلب «غير قانوني»وفي ندوة صحفية عقدتها أمس بمقر دائرتها الوزارية بالعاصمة، حثت بن غبريط الأساتذة المحتجين على التعقل واحترام ميثاق المهنة '' النبيلة '' والعودة إلى العمل و عدم تفويت الفرصة للمشاركة في المسابقة التي استقطبت إلى غاية يوم أمس – كما أشارت -  867 ألف و160 مترشحا، سيما وأن مهلة التسجيل تنتهي يوم الخميس المقبل 14 أفريل، معلنة بالمناسبة عن تمديد آجال تسليم شهادات العمل إلى غاية الـ 30 من الشهر الجاري موعد إجراء المسابقة. وذكرت بأنها أعطت تعليمات لمدراء المؤسسات التربوية ومديري التربية عبر الوطن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنح شهادات العمل لكل من يطلبها في الوقت المناسب.
وأكدت وزيرة التربية بأن الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية لصالح الأساتذة المتعاقدين غير مسبوقة، سيما تثمين الخبرة المهنية عن طريق احتساب نقطة واحدة عن كل سنة أقدمية إلى غاية 6  سنوات، في معدل الأساتذة المتعاقدين في مسابقة التوظيف إجراء غير مسبوق وجددت التزام دائرتها الوزارية وفق الإجراءات المتخذة في منح الأولوية في شغل المناصب الشاغرة خلال السنة المقبلة للأساتذة المتعاقدين الذين لم يسعفهم الحظ في دخول المسابقة بسبب عدم فتح مناصب مالية في تخصصاتهم، أو أولئك الذين لم يسعفهم الحظ في النجاح في المسابقة.
كما تعهدت الوزيرة بأن تنظيم المسابقة المفتوحة لتوظيف 28 ألف أستاذ في الأطوار الثلاثة سيتم في كنف الشفافية التامة وكذلك عملية التصحيح، بإشراك كافة الشركاء الاجتماعيين.
وأعلنت بن غبريط بذات المناسبة بأن ثماني نقابات معتمدة وكذا تنظيمين لأولياء التلاميذ قد أكدوا على ضرورة احترام قانون العمل وقوانين الجمهورية في التوظيف، وأنها تثمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كرد على انشغالات الاساتذة المحتجين.
من جهة أخرى، أعلنت وزيرة التربية عن تشكيل لجنة داخل قطاعها لضبط معايير منح عقود العمل للأساتذة مستقبلا وقالت '' لا توجد حاليا معايير مضبوطة لمنح عقود العمل في قطاع التربية''، وأعربت عن قناعتها بأن كل الأساتذة المتعاقدين قد تحصلوا على عقود العمل عن طريق المحاباة والمحسوبية، وهو الوضع الذي قالت أنه من غير المقبول استمراره باعتبار أن الإصلاحات الجارية في القطاع تؤكد على ضرورة توفر عنصر الكفاءة في كل من يرشح لشغل منصب عمل عن طريق عقد، ولن يسمح من الآن فصاعدا إدخال اعتبارات أخرى كدرجة القرابة والمحاباة والمحسوبية وغيرها.
وفي ردها عن سؤال متعلق حول ما يتردد عن علاقة الجيل الثاني من برامج الإصلاحات الجارية في قطاع التربية بالخارج، رفضت بن غبريط تقديم إجابة مباشرة ولكنها اسهبت في التأكيد الضمني على أن ذلك مجرد '' افتراءات '' وكلام مقاه وفايسبوك، وأكدت بأن ردها بالحجج الدامغة ستكشف عنه الأحد المقبل خلال يوم برلماني سيحتضنه المجلس الشعبي الوطني. كما أكدت بأن الرد سيكون مفحما على كل من يحاول التشكيك في جزائرية البرامج وفي '' إطلاق الأحاديث عن تدخل أطراف أجنبية في ذلك '' وأكدت بأن برامج ومناهج الجيل الثاني من الإصلاحات تم اقتراحها سنة 2009 من طرف اللجنة الوطنية المتخصصة.
وبخصوص الإضراب الذي قررت بعض النقابات شنه غدا الأربعاء للتضامن مع الأساتذة المتعاقدين، قالت بن غبريط أنها لا تمانع من أن تتم أي حركة احتجاجية باحترام الإجراءات القانونية المعمول بها، وقالت بأنها لم تتلق إلى غاية مساء أمس أي اشعار بالإضراب، ودعت إلى ضرورة حرض الجميع على استقرار القطاع، سيما أن أبناءنا التلاميذ يتأهبون لإجراء امتحانات آخر السنة وخاصة الامتحانات الرسمية.
ع.أسابع

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com