الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

سكيكدة: جمعية بيئية تطالب بمركز ردم لحماية القل من التلوث

طالبت جمعية المنارة لحماية البيئة بالقل السلطات الولائية بانجاز مشروع مركز للردم التقني بالمنطقة، لكبح هاجس التلوث الذي أصبح يهدد شواطئ المنطقة و الغابات والصحة العمومية جراء الانتشار العشوائي للمفارغ العمومية والرمي العشوائي للنفايات، لاسيما مفرغة منطقة بومهاجر، التي  تتوسط المحيط العمراني لمدينة القل. وحسب الرسالة التي وجهتها الجمعية إلى والي سكيكدة تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة المصادف ليوم 05 جوان تحصلت النصر على نسخة منها، فإن الجمعية سبق لها وأن قامت بإرسال تقرير مفصل حول المفرغة العمومية بمنطقة  بومهاجر والتي تقع بين الطريق الوطني رقم 85 والولائي رقم 132 بمدخل مدينة القل قبل عشر سنوات، تطالب بضرورة تحويلها إلى مكان ملائم بعيدا عن المحيط العمراني، لكن بعد مرور 10 سنوات بقي الوضع على حاله، حيث تحولت مفرغة بومهاجر إلى أكبر مفرغة تهدد المحيط والبيئة بسكيكدة، خاصة وأنها أصبحت لا تستوعب الكم الهائل من النفايات بمختلف أنواعها ترمى يوميا بجانب الطريق دون معالجة، حسب المصدر، الذي أشار أنه يتم حرق تلك النفايات مباشرة بعد تفريغها، فيما تتسرب كميات كبيرة من النفايات السائلة مباشرة في مياه البحر بشاطئ عين أم القصب القريب جدا من المفرغة.
و اعتبرت رسالة الجمعية أن المفرغة تهدد الأراضي الفلاحية القريبة وتساهم في انتشار الأمراض، و قد تحولت إلى مرتع للحيوانات الضالة لاسيما منها الأبقار، وألحت الجمعية على ضرورة تجسيد المشروع.
وحسب مصدر مسؤول فإن مشروع مركز الردم التقني سبق وان استفادت منه منطقة القل سنة 2007 لكن لم يتم تجسيد المشروع، بسبب اعتراض المواطنين إلى مكان إقامته حيث تم اختياره في ثلاثة مواقع في كل من منطقة يزار ببلدية الشرايع، ومنطقة لعزيلات ببلدية بني زيد ومنطقة لوبير ببلدية القل، لكن في كل مرة واجهت العملية اعتراضات شديدة من قبل المواطنين، وهو ما تسبب في تحول المشروع إلى وجهة أخرى.
 ويبقى الأمل قائما حسب المصدر في الاستفادة من مشروع جديد لانجاز مركز للردم التقني يعالج النفايات بعدة بلديات هي القل، و الشرايع، وبني زيد من أجل القضاء النهائي على الانتشار العشوائي للمفارغ العمومية.
بوزيد مخبي 

سائقو سيارات الأجرة على خط  عزابة - الحروش يحتجون
نظم صباح أمس سائقو سيارات الأجرة العاملون على خط عزابة -الحروش بولاية سكيكدة، حركة احتجاجية، توقفوا من خلالها عن العمل لمدة ساعتين من الزمن، للتنديد بما أسموه ظروف العمل السيئة وتأخر السلطات المحلية في الاستجابة لمطالبهم المرفوعة المتمثلة في تهيئة مكان الركن ، طلاء الأرصفة، وتركيب لوحات الاتجاهات.
وذكر بعض السائقين للنصر بأن البلدية خصصت لهم مؤخرا مكانا غير لائق بمحطة المسافرين تنعدم به أبسط ضروريات العمل، و قد سبق وأن وعدتهم بالاستجابة لمطالبهم لكنها لم تف بوعدها حسبهم، مهددين في السياق ذاته بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل بداية من  يوم غد الخميس في حال ما لم تستجب السلطات المحلية لانشغالاتهم.
و قام  سائقو سيارات الأجرة بتقديم إشعار بالإضراب لدى الجهات المعنية. و قد حاولنا الاتصال برئيس البلدية لمعرفة موقفه من القضية لكننا لم نتمكن.
كمال واسطة

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com