الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
 فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل:   تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025
فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل: تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025

 *  الأجور ستكلف ميزانية الدولة 5843 مليار دينار كشف المدير العام للميزانية بوزارة المالية، الحاج عمري، أنه سيتم العام المقبل، فتح أزيد من 69525 منصبا ماليا في...

  • 22 أكتوير
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي

جدد المشاركون في أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقد بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أمس، الدعوة للأمم المتحدة والاتحاد...

  • 22 أكتوير
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني

نوهت جمعيات حماية المستهلك و الجمعية الوطنيّة للتجّار و الحرفيّين، بقرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه، أول أمس، اجتماعا لمجلس...

  • 22 أكتوير
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

تشكيل خلية يقظة لتوقع تساقط الثلوج بمرتفعات سرايدي


الأمطار تحدث فيضانات بالطرق و الأحياء المنخفضة بعنابة
غمرت مياه الأمطار المتساقطة بغزارة، ليلة الجمعة إلى السبت بولاية عنابة، أحياء متفرقة بعاصمة الولاية، و بلديات البوني، سيدي عمار، الحجار، و برحال، خاصة الأحياء الفوضوية المتواجدة بالقرب من المسطحات المائية و الوديان، مما استدعى تدخل وحدات الحماية المدنية و مؤسسة التطهير، لامتصاص المياه و جهر البالوعات بسبب السيول الجارفة المحملة بالأتربة.
و أدت الأمطار الغزيرة المتساقطة إلى قطع مؤقت للعديد من الطرق و الأنفاق الأرضية بأحياء متفرقة، نتيجة لانسداد مجاري و قنوات المياه بفعل السيول الجارفة القادمة من مرتفعات جبال الإيذوغ، ما تسبب في عرقلة حركة المرور.
كما عاشت مئات العائلات القاطنة بالأحياء المنخفضة و الهشة ظروفا صعبة جراء تسرب المياه، و ركودها بمداخل العمارات على غرار أحياء السهل الغربي، كما عانى سكان البيوت القصديرية بالأحياء الفوضوية بكل من سيدي حرب، بوحديد، والشعيبة، نتيجة هشاشة الجدران وانعدام مسالك المياه السطحية، ما أدى إلى تسرب المياه لمنازلهم، و نفس الوضعية شهدتها أحياء «بوسدرة»، بوخضرة، بلدية البوني، حيث فاجأت الأمطار الغزيرة المتساقطة السكان القاطنين بالمسطحات المائية بفعل ارتفاع منسوب المياه، مما استدعى تدخل فرق الحماية المدنية لامتصاص المياه عن طريق المضخات. بدورها تحولت طرق رئيسية إلى مجاري للسيول، منها طريق الكورنيش بشاطئ سانكلوا و شابي.
و خلفت الاضطرابات الجوية التي كانت مصحوبة بالرياح و الأمطار الغزيرة أيضا، أضرارا جزئية لعدد من البيوت القصديرية بأحياء سيدي حرب، بوحديد، فخرين، سيدي سالم، ما أدى إلى سقوط الجدران و الأسقف على رؤوس السكان، بعد أن اقتلعت الرياح القوية صفائح القصدير التي كانت تغطيها، محدثة حالة من الذعر و الخوف وسط العائلات المتضررة التي أجبرت على المبيت في العراء، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي بالتجمعات الفوضوية نتيجة التوصيلات العشوائية من الأعمدة.
و قد اجتمع والي الولاية بالأميار و مصالح مديرية الأشغال العمومية، الري، و ديوان التطهير و صرف المياه، شكلت على إثرها « خلية يقظة « لتتبع الأوضاع، و رصد تطوراتها ساعة بساعة في الأحياء و القطاعات الحضرية التابعة لها، نتيجة للتساقط المعتبر للأمطار، حيث ثم وضع مخطط استعجالي، بتشكيل فرق مناوبة لجهر البالوعات، و تنظيف المجاري المائية، و امتصاص المياه بالطرقات و الأحياء المتضررة، إلى جانب وضع خطة اسستباقية تحسبا لتساقط الثلوج على مرتفعات الايذوغ، بتحضير كاسحات الثلوج في حال غلق الطريق المؤدي إلى بلدية سرايدي، لفك العزلة على المواطنين، و توفير المؤونة، و تسهيل التنقل من و إلى وسط المدينة.  

  حسين دريدح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com