الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

انطلقت قبل 3 سنوات: مشاريع سياحية كبرى تدخل مرحلة الركود بقالمة


تعاني بعض مشاريع قطاع السياحة بقالمة من ركود كبير وصل إلى حد التوقف التام ببعض المواقع، التي كان يعول عليها كثيرا لتطوير القطاع و إدخاله مرحلة إنتاج الثروة و مناصب العمل.  
و تعد منطقة التوسع السياحي الجديدة بمدينة حمام دباغ الأكثر تضررا من هذا الركود الذي لا تعرف أسبابه لحد الآن، و كل ما يعرفه سكان المنطقة أن 3 مستثمرين حصلوا على مساحات هامة من الأراضي بالمكان المسمى الباردة قبل 3 سنوات تقريبا، لبناء فنادق و منتجعات سياحية كبرى، لكن الوضع بقي على حاله إلى اليوم.  
و باستثناء مستثمر واحد بدا في إنجاز قسم من مشروعه الكبير، و هو مجموعة من البناغل، فإن بقية المواقع قد تحولت إلى مساحات مهجورة تحيط بها صفائح الزنك على امتداد خط السكة الحديدية القديم.  
و قد انطلق أول مشروع بمنطقة التوسع السياحي الجديدة في 21 ماي 2015 عندما زار عمر غول وزير السياحة الأسبق ولاية قالمة، و منذ ذالك الحين توقف العمل بمشروعين الأول قرب حي 5 جويلية، و الثاني بجانب جسر السكة الحديدة القديم، بينما بقيت الأشغال تسير بوتيرة بطيئة بالمشروع الواقع وسط المنطقة التي تتربع على مساحة تقارب 6 هكتارات، تقرر تحويلها إلى فنادق و منتجعات لتطوير السياحة الحموية، و توفير هياكل الاستقبال، و استقطاب السياح من داخل الوطن و من خارجه.  
و بمنطقة التوسع السياحي القديمة التي أنشئت قبل 40 سنة بنفس المدينة، مازالت عدة مشاريع متوقفة، منذ سنوات طويلة، و لم يتمكن إلى 3 مستثمرين من إنجاز مشاريعهم بينهم قطاع البريد الذي بنى منتجعا صغيرا، و متعامل آخر أنجز فندقا دخل مرحلة الاستغلال منذ أيام قليل، بالإضافة إلى مشروع هيكل صحي انتهت به الأشغال لكنه مازال مغلقا إلى اليوم، و لم يقدم الخدمات الصحية التي كانت منتظرة منه.  
و بمدينة وادي الزناتي مازال السكان ينتظرون ميلاد مشروع سياحي كبير دخل مرحلة الإنجاز منذ مدة طويلة، لكنه لم يحرز تقدما حتى الآن.  
و باستثناء منتجعات حمام أولاد علي ببلدية هليوبوليس، و المركب المعدني الشلالة بحمام دباغ، و فندق مرمورة بمدينة قالمة، و فنادق صغيرة ببعض المدن الأخرى، فإن قطاع السياحة بقالمة مازال يواجه متاعب كبيرة، يرجعها بعض المهتمين بالاستثمار إلى مشاكل التمويل و العقار، و نقص المستثمرين القادرين على بناء منتجعات كبرى و إدخالها مرحلة الاستغلال.  
و يعول سكان قالمة على السلطات المحلية و وزارة السياحة لتحريك المشاريع المتوقفة، و إيجاد حل للمشاكل المطروحة و اتخاذ إجراءات تجاه المستثمرين غير القادرين على تحقيق مشاريعهم على أرض الواقع.  
فريد.غ   

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com