شعر: عبد القادر رابحيلاَ مُشكلةَ لِي مع الوردة..منْ ذَا يُخاصِمُ الورود !أوْ يكْرهُ عِطْرَها...
هل يمكن الحديث عن ما يُسمى بـــ»الأدب الرقميّ» في الجزائر، أو حتّى في العالم العربيّ؟ أيضا هل يمكن الحديث عن تجارب أدبيّة رقميّة، خاصّةً وأنّ الواقع يقول أنّ التجربة العربية عموما...
التاريخ الجزائري تعرض لمحاولات تطويع لأسباب سياسية و إيديولوجية• كان التاريخ دائمًا عامل صراع...
نرجسية الذات وغياب الوعي* محمّد تحريشي/جامعة بشارأثناء زيارتي لمدينة بسكرة المضيافة، كانت فرصة الاِلتقاء بصديقي الروائي بلقاسم مسروق...
مختصون يدعون لتجريم الاعتداءات على الممتلكات الثقافية العقاريةدعا أمس مختصون في القانون في ملتقى وطني حول «...
شجرة البلاغة تَنْعى غُصنها الأخضر!بقلم : يوسف وغليسيوداعا أيّها (الأخضر) المختضَر؛ وقد كانت العرب تُطْلق هذا الوصف على من مات...
كيف هو واقع الثنائية السردية الفنية بين الرواية والمسرح. أي علاقة وأي أفق بينهما. هل اِستفادت الرواية الجزائرية من المسرح والركح، هل حاول المسرح الجزائري أن يُقارب...
النصّ و المتخيل المستقبلي..وليد بوعديلة صدر عن منشورات الوطن اليوم رواية جديدة من الروايات القصيرة ، للمبدعة...
هل يمكن الحديث عن أدب الاِعتراف في الجزائر. أم أنّ هذا غير وارد، لأنّه نادرا ما نجد عملا أدبيًا يتميز بمقومات الاِعتراف و لماذا لا تستسيغ الثقافة الجزائرية والعربيّة...