الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

إدراج 27 فيلما في برنامج المهرجان الدولي للسينما بالجزائر

أكدت محافظة المهرجان الدولي للسينما بالجزائر، يوم السبت بالعاصمة، أن أزيد من 20 فيلما، بين فيلم روائي و وثائقي، سيدخلون في المنافسة الرسمية للطبعة التاسعة لهذا المهرجان الذي يكرس موضوعاته للأفلام الملتزمة و الذي سينظم من 1 إلى 9 ديسمبر 2018.

و في كلمتها للصحافة، أعلنت السيدة زهيرة ياحي عن مشاركة أزيد من 9 أفلام وثائقية و 9 أفلام بالإضافة إلى عرض 4 أفلام خارجة عن المنافسة خلال هذه الطبعة.

و في صنف الأفلام ستكون الجزائر ممثلة في هذا المهرجان بفيلمين "لا فوا دي زونج (صوت الملائكة)" للمخرج كمال العيش و "لو دروا شومان (الطريق المستقيم)" للمخرج عكاشة طويطة، بينما في صنف الأفلام الوثائقية فستكون ممثلة بالفيلمين "انريكو ماتاي و الثورة الجزائرية" للمخرج علي فاتح عيادي و فيلم "الاختيار عند سن العشرين" و الذي هو إنتاج مشترك بين الجزائر و سويسرا للمخرج فيلي هيرمان.

و سيفتتح هذا المهرجان عن طريق عرض الفيلم الفلسطيني "واجب" للمخرج آن ماري جاسر و الذي سيتنافس على الجائزة الكبرى إلى جانب فيلم "ميلانكولي اوفريار" للمخرج الفرنسي جيرار مورديلا و فيلم "روستي بويز" للمخرج اندي بوش و فيلم "اون سيزون اون فرونس" للمخرج التشادي صالح هارونو و كذا فيلم "لوتر كوتي دو ليسبوار" للمخرج الفنلندي اكي كوريسمكي.

أما بخصوص الأفلام الوثائقية، فستشهد مشاركة الفيلم "لي سيلونس دو ليدي" للمخرجة البوركينابية عيساتا وامارا و الفيلم "ليبر" للمخرج الفرنسي ميشال توسكا و فيلم "سونترال ايربورت" للمخرج الالماني كريم عينوز و كذا فيلم "لي زونفون دو ازار" ذو الإخراج المشترك من طرف المخرجين البلجيكيين تيري ميشال و باسكال كولسون.

و من المنتظر أن يتم عرض أربعة أفلام خرج المنافسة ضمن برنامج هذه الطبعة التاسعة و هي فيلم "جوزي مارتي، لوي دو كاناري" للمخرج الكوبي فيرناندو بيريز و فيلم "بيي نو دون لوب" للمخرج الكندي فرانسيس لوكلار الفيلم الوثائقي "لونفون دو ديابل" للمخرجة الفرنسية اورسولا ويرنلي فيرغي بالإضافة إلى الفيلم الأخير للمخرج رشيد بوشارب باسم "لو فليك دو بالفيل".

و سيتم عرض هذه الأفلام بقاعة ابن زيدون (رياض الفتح) و ذلك بمعدل 3 حصص في اليوم تعقبها حوارات مع المخرجين أو طاقم الفيلم.

كما سينظم القائمون على هذا المهرجان حلقة يقوم بتنشيطها مخرج الأفلام الوثائقية البلجيكي تيري ميشال بالإضافة إلى لقاء مع المخرج الفرنسي اندري غازوت.

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com