الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

شاطــئ الجنـــة الصغيـرة بأزفــون.. عنـــاق الخضــرة و الجبــال

يعتبر شاطئ الجنة الصغيرة، الواقع ببلدية آث شافع في دائرة أزفون، شمال ولاية تيزي وزو، الوجهة المفضلة للعديد من المصطافين الباحثين عن الراحة النفسية والهدوء والسكينة .

ويستقبل هذا الشاطئ الذي يجمع بين اخضرار الطبيعة و زرقة مياه البحر والجبال المتراصة الذي تغطيه أشجار متنوعة على شكل لوحة فنية غاية في الإبداع، قوافل من المصطافين من مختلف ربوع الوطن، نظرا للمقومات التي يتوفر عليها ووقوعه في مدينة ساحلية تستقبل آلاف الزوار والسياح سنويا،  لا سيما في موسم الاصطياف.
و يعشق عديد الشبان الذين يترددون على الجنة الصغيرة ، مغامرة القفز إلى المياه من قمم الصخور الحادة، في حين يكتفي آخرون بالصعود فوقها لالتقاط صور تذكارية دون القفز أو السباحة،  لتؤكد مرورهم من هذا المكان الذي يسحر ضيوفه بالمناظر الخلابة التي تحيط به من كل جانب، بينما يقوم آخرون بممارسة هواية الصيد في المساء و عند غروب الشمس عندما تغادر أفواج المصطافين المنطقة، أما العائلات فتفضل المشي على الرمال أو الجلوس فوقها للاستماع بمنظر أمواج البحر التي تبعث على الراحة النفسية و الهدوء، و ترتشف الشاي الصحراوي مع المكسرات.
قبلة لعشاق الرياضات الشاطئية
بالمقابل تلجأ فئة أخرى من الزوار إلى ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية فوق الرمال الذهبية كالرياضات الشاطئية، حيث يستقبل هذا الشاطئ في شهر أوت من كل سنة، فرقا رياضية ورابطات وطنية و نواد لممارسة الكرة الطائرة، كما يستقبل أطفال الولايات الداخلية و الجنوب الكبير، إضافة إلى أطفال البوليزاريو ضمن المخيمات الصيفية التي تقع في بلدية آث شافع التي تعتبر من بين أجمل المواقع السياحية وهي قريبة من البحر، لا يفصلها عنه سوى بضعة  أمتار.
التوجه إلى الجنة الصغيرة بالنسبة للمصطافين و زوار منطقة أزفون الساحلية، أصبح يفرض نفسه، بالنظر لما تزخر به من فضاءات الراحة و الاستجمام والترفيه ، حيث تتوفر هناك شقق للراغبين في قضاء عطلة الصيف ، بعيدا عن ضجيج المدن، لا سيما و أن الشاطئ  يتميز بمياهه الصافية  وهوائه النقي والمنعش طيلة أيام السنة.
و يرتفع عدد الزوار خلال عطل نهاية الأسبوع وفي الفترات المسائية، ويفضل العديد من الأصدقاء الاستمتاع بأوقاتهم وهم يداعبون أمواج البحر إلى ساعات متأخرة من الليل، ما يشعرهم بالراحة النفسية بعد تعب أسبوع كامل من العمل.
وفي ذات السياق، أكد كمال ، 20عاما، للنصر أنّ البحر ليلا أفضل للسهر رفقة الأصدقاء تحت ضوء القمر في جو رائع تملؤه الفرحة، مضيفا أنه يعشق سماع صوت الأمواج ليلا.
مطاعم متخصصة في إعداد الأسماك
و يتوفر شاطئ الجنة الصغيرة، على محلات لبيع المثلجات، التي لا يستطيع المصطاف مقاومتها في ظل ارتفاع درجات الحرارة، و يتناولها أمام الشاطئ أو أثناء تجوله في الشوارع القريبة التي تشهد حركة دؤوبة ، كما أن محلات الأكل السريع والمطاعم تحت تصرف المصطافين و هي متخصصة في إعداد أطباق مختلفة من الأسماك،  و لا تغلق المقاهي أبوابها إلى ساعات متأخرة من الليل.
ورغم غلاء أسعار كراء الشقق القريبة من الشاطئ في آث شافع، إلاّ أن المنطقة تعرف تدفقا كبيرا للمصطافين والسياح في كل موسم اصطياف، و يتردد عليها حتى الأجانب ، وقد ساهمت عودة الأمن الذي كان غائبا عن هذا الموقع الخلاب خلال السنوات الماضية ، في توافد العائلات إليه بأعداد كبيرة، و اكتسب شعبية كبيرة، مما جعله مقصدا مفضلا لكل من يعبر إلى الولايات المجاورة من منطقة آث شافع، للتمتع ببحره و مناظره، نظرا للطقس الحار طيلة النهار.                             سامية إخليف

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com