الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

فيما تم القضاء على قوائم الانتظار بالمراكز المتخصصة: برمجة توزيع 3400 حقيبة على العائلات المعوزة بجيجل


برمجت مصالح النشاط الاجتماعي و التضامن بولاية جيجل، توزيع 3400 حقيبة مدرسية على العائلات المعوزة و الفقيرة عبر مختلف البلديات، فيما ينتظر استقبال 800 تلميذ عبر المدارس المتخصصة التابعة للقطاع.
و أوضح مدير النشاط الاجتماعي و التضامن، للنصر، بأن مصالحه شرعت منذ مدة في عملية التحقيق لتطهير قوائم المحتاجين للمحافظ المدرسية، قد توجيهها   للفئات الهشة  والتي هي بحاجة لمساعدة ، مشيرا، بأنه من المنتظر توزيع 3400 حقيبة مدرسية خلال الدخول المدرسي المقبل، ستمس مختلف البلديات، و خصوصا المعزولة منها، بالإضافة إلى التلاميذ المتمدرسين في المدارس المتخصصة التابعة للقطاع، و قال المتحدث، بأن مصالحه تسعى جاهدة إلى إيصال المساعدة في أقرب الآجال للعائلات المحرومة، حتى تضمن العائلات المعنية الدخول المدرسي في ظروف نفسية عادية.
و أضاف المتحدث، بأنه من المتوقع استقبال 800 تلميذ ، موزعين عبر المراكز المتخصصة و الملحقة التابعة للقطاع، حيث تم تسجيل ارتفاع  في عدد المتمدرسين، مرجعا السبب إلى القضاء على قوائم الانتظار السابقة، تبعا لتعليمات الوصاية، حيث تم تسجيل زيادة بـ 200 متمدرس  جديد ، من مختلف بلديات الولاية، سيتم توجيههم للمراكز المتخصصة في الإعاقة الحركية و  الذهنية و  السمعية ، و أطفال التوحد.
 وأشار المصدر بأنه تم توفير كل الشروط اللازمة للمتمدرس على غرار النظام الداخلي و نصف داخلي و النقل، مع توفير الطاقم التربوي و المرافقين الذين فاق عددهم 500 تربوي، بالإضافة إلى ضبط عدد الأقسام المدمجة عبر المؤسسات التربوية  و التي سيفوق عددها 16 قسما موزعا عبر مختلف البلديات، مؤكدا، بأنه يتم فتح الأقسام حسب الطلبات المسجلة.
و  كشف، المسؤول للنصر، بأنه يتم في الوقت الحالي، تنظيم خرجات ميدانية بالجهة الشرقية من الولاية، من أجل تحديد القطعة الأرضية التي ستحتضن مشروع المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بالجهة الشرقية، و الذي رفع عنه التجميد مؤخرا، و كان من المفروض إقامته ببلدية أولاد يحي خدروش، لكن تم تحويله كون الأرضية المقترحة، لا تلبي الشروط المرجوة من المشروع، على غرار بعد المسافة،  موضحا، بأنه سيتم تجسيد المشروع ضمن أرضية تساعد جل البلديات الشرقية بالولاية.
كـ. طويل

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com