الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

ناس وحوادث

مــــنــتجات طبيعــــية مفيــدة لتــرطيب البشــرة..
يفقد الجلد الماء بشكل طبيعي و يمكن أن يصاب بالجفاف، وللعناية به، توجد بدائل طبيعية فعالة كالكريمات و المنتجات الكيميائية، و يمكن الاعتماد عليها لترطيب البشرة، دون التعرض للآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها  المواد المصنعة.
r الألوفيرا
الألوفيرا، نبات من عائلة الصبار الكبيرة، يحتوي على معادن و أنزيمات و فيتامينات وأحماض أمينية ، وهو عبارة عن مزيج طبيعي يحافظ على ترطيب البشرة،  و يتركها ناعمة و نضرة، و لا توجد موانع لاستخدامه في التطبيق الموضعي.
rالخيار
 الخيار، غني بفيتامين "سي"، وعند دمجه مع الياغورت الطبيعي، الذي يتميز بخصائص تقشير و حموضة طبيعية ، فإنه يرطب البشرة و يعيد لها توازنها ، لا سيما عن طريق التخلص من الدهون الزائدة. و ينصح بخلط نصف حبة خيار مع الياغورت، و توزيع هذا الخليط على الوجه ، مع تجنب منطقة العين، و تركه لمدة 10 دقائق، للحصول على بشرة نضرة بشكل طبيعي.
r زبدة الشيا
تتميز زبدة الشيا بغناها بفيتامينات "أ" ، "د" ، "هـ" و  "و" ، و بالتالي ترطب و تنعّم البشرة، و تستخدم في جميع فصول السنة، و من الأفضل أن تستعمل في الشتاء، و نظرا لخصائصها الطبيعية المضادة للالتهابات و الميكروبات ، فإنها تصلح و تلطف الجلد التالف، بسبب الأكزيما ، والصدفية ، والتشققات ، وما إلى ذلك.
rزيت الأرغان
زيت الأرغان عبارة عن زيت نباتي، يسمح بالترطيب الجيد للبشرة ، خاصة البشرة الجافة، فهو ممتاز لها، إذ يضفي عليها مرونة وليونة أفضل، كما أن زيت الأرغان مضاد طبيعي للشيخوخة، لأنه غني بمضادات الأكسدة، و بالتالي يحارب شيخوخة الجلد.
r زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا ، زيت نباتي آخر، معروف بفوائده للبشرة، و خصائصه في الترطيب وإعادة التوازن و يرتبط خصوصا بالبشرة الدهنية، و ينقيها و يخلصها من الرؤوس السوداء و البثور.
rالعسل
العسل مرطب طبيعي، يمكن أن يكون بمثابة المكون الأساسي لصنع قناع ترطيب للوجه في المنزل.  و  للقيام بذلك، ينصح المختصون بسكب ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء ، مع 5 ملاعق كبيرة من ماء البابونج، و تُمزج جيدا و يُوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، قبل شطفه للحصول على بشرة منتعشة مغذية بعمق.
rحليب الشوفان
حليب الشوفان مرطب نباتي طبيعي، يعمل على تليين البشرة و تنعيمها، وغالبا ما يستخدم على البشرة الجافة جدا، و يتم وضعه بواسطة قطن على الوجه،  ولا يتطلب الشطف.
rزيت المشمش
زيت نوى المشمش يرطب البشرة ويمنحها في نفس الوقت إشراقة كبيرة، فهو يحتوي على فيتامين "أ" الذي يعطي لونا فاتحا للبشرة، و يتم تطبيقه مباشرة على الوجه، مع تجنب منطقة العين.
r الأفوكادو
يعزز لب الأفوكادو تكوين الكولاجين، وبالتالي يكون له تأثير تنعيم فوري على الجلد، كما أنه غني بفيتامينات "ه" ، "ب" و "ج"، و هو مثالي لمحاربة التجاعيد بشكل فعال، و لتحضير قناع من الأفوكادو، يمكن خلط اللب المسحوق بزيت الزيتون أو كريم طازج للبشرة الحساسة.          سامية إخليف

تمهل!
القيــادة في الاختناق المــــــــــــروري دون التعرّض للخطر
يثير الاختناق المروري، انزعاج السائقين  و توترهم، خاصة عند الذهاب إلى العمل في الصباح ، أو عند العودة إلى البيت في المساء، فبالإضافة إلى إهدار الوقت، يمكن أن يسبب الازدحام المروري حوادث مرور.
و لتفادي ذلك، يجب أن يتغلب السائق على الخوف من القيادة في الازدحام المروري، ويكون أكثـر يقظة و ينتبه إلى كل ما يحدث داخل وخارج السيارة، كما قالت ممرنة السياقة ليندة عريب للنصر.  يجب أن يحترم السائق مسافة الأمان بينه و بين السيارة التي قبله، حتى لا يصطدم بها، وعليه أن يحرص على عدم الانتقال من مسار إلى آخر ، أو إلى حافة الطريق ، أو إلى الممر الاستعجالي، أو المرور بين السيارات، لأن الحوادث الأكثر شيوعا، تقع عندما تدخل سيارتان في نفس المسار، في نفس الوقت.
و إذا كان يبحث عن مخرج بسبب عدم تحمله الاختناق المروري، و كان مستعجلا، يجب عليه التأكد من قدرته على القيام بهذه المناورات، دون التسبب في خطر أو إزعاج مستخدمي الطريق الآخرين، مع مراعاة الموقع و المسافة و الاتجاه، لأن التحول من خط إلى آخر، يمكن أن يشكل خطورة على جميع مستخدمي الطريق، و يمكن أن تسبب هذه الممارسات حوادث ذات عواقب وخيمة. كما أن السائق الذي يكون على وشك الدخول في ازدحام مروري، يجب عليه أن لا يعيق مستخدمي الطريق الآخرين الذين لهم حق المرور، و عند الوصول إلى ممر الراجلين عليه أن يعطي الأولوية للراجلين، ليعبروا إلى الجهة المقابلة بأمان.
من جهة أخرى ، فإن التأكد من جودة الفرامل واستبدالها، بمجرد أن تبدأ في التآكل مهم جدا، لأن القدم اليمنى تكون في معظم الوقت على دواسة الفرامل أثناء القيادة في الازدحام المروري،  لذلك من الضروري أن تعمل بشكل جيد. يجب أيضا التحقق من عمل المصابيح الخلفية، لأنها تلعب دورا مهما عندما يتعلق الأمر بالسلامة ، خاصةً عندما تكون حركة المرور كثيفة ، حيث تعتمد السيارات التي تتبع السائق، على المصابيح الخلفية،  لتعرف متى تنقص السرعة،  و بالتالي تفادي الاصطدام به. ويجب عل السائق أيضا ضبط مرايا سيارته الداخلية و الخارجية، قبل القيادة، لضمان أقصى قدر من الرؤية، بالإضافة إلى ذلك، فإن المحافظة على التركيز ضروري، مع القيام بتغيير زاوية الرؤية الخاصة به بانتظام، لاكتشاف أي خطر على الطريق، و مراقبة أضواء فرامل السيارات الأخرى، لخفض السرعة في الوقت المناسب، و  تجنب الاصطدام بالسيارة التي توقفت أمامه. وعلى السائق العالق في الازدحام المروري، أن يتحكم في أعصابه و يتفادى التوتر قدر المستطاع، وذلك بعدم الرد على كل من يحاول إزعاجه
و إثارة غضبه، لأنه يمكن أن يتحول إلى سائق عدواني، و يتسبب في حادث سير خلال ثوان معدودة.
سامية إخليف

بــــــاذنجـــــــــان محشـــــــي في الفرن
uالمقادير
1 كلغ باذنجان
500 غرام لحم مفروم
بصلة
4 أكواب صلصة طماطم
ملعقة كبيرة معجون الطماطم
بهارات
فلفل أسود
ملح
نصف ملعقة صغيرة قرفة
كوب و نصف زيت نباتي
uطريقة التحضير
ـ نسكب في مقلاة كوبا من الزيت و عندما يسخن على النار، نقلي الباذنجان، ثمّ نضعه على الورق الماص.
ـ في مقلاة ثانية، نسخن نصف كوب الزيت المتبقي، و نقلي البصلة و اللحم المفروم.
ـ نتبل بالملح، والفلفل الأسود، والقرفة و البهارات السبعة و نحرك جيدا
ـ نسخن الفرن بحرارة 200 درجة مئوية
ـ ننزع لب الباذنجان و نضع وسطه الحشو، ثم نضعه في صينية الفرن
ـ نسكب فوق الباذنجان صلصة ومعجون الطماطم ، ثم ندخل الصينية إلى الفرن إلى أن تصبح الصلصة كثيفة.
ـ نطفئ النار و نقدم الطبق ساخنا مع الأرز.

سلطة الدجاج مع الأفوكادو
uالمقادير
500 غ صدر دجاج منزوع الجلد
حبة خيار كبيرة مقطعة
حبتان طماطم مقطعة
بصلة
حبة أفوكادو مقطعة
ثلث كوب زيتون أسود مقطع إلى شرائح
4 أكواب خس مقطع
صلصة السلطة
uطريقة التحضير
ـ نقطع الدجاج إلى شرائح صغيرة، ننقعها في الصلصة و نتركها في الثلاجة لمدة ساعة إلى ساعتين.
ـ في صحن كبير ، نخلط الأفوكادو و الطماطم و البصل و الزيتون و الخيار.
  ـ ننزع شرائح الدجاج من الثلاجة و نقليها في الزيت على نار متوسطة
  ـ نتركها جانبا، لكي تبرد لمدة 5 دقائق، ثم نرتبها في طبق مع الخضار والخس و نسكب فوقها ما تبقى من الصلصة.

تحليــــــــة المـــــــــــــوز في الفــــــــرن
uالمقادير
حبة موز مقطعة إلى شرائح بشكل طولي
4 ملاعق كبيرة عصير ليمون
ملعقتان صغيرتان عسل
ملعقة كبيرة قرفة
uطريقة التحضير
  ـ نسخن الفرن بحرارة 180 درجة مئوية
ـ في صينية صغيرة مفروشة بورق الطهي، نضع شرائح الموز ، و نرشها بعصير الليمون و العسل و القرفة
ـ ندخل الصينية إلى الفرن لمدة 10 دقائق
ـ نخرجها ونتركها جانبا حتى تبرد، قبل تقديمها.
ـ نضع الموز في أطباق صغيرة ، و نزينها بقطع الجوز.

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com