الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

تحضيرا لكأس إفريقيا للمحليين: انطلاق تهيئة الكورنيش و مداخل مدينة عنابة


أطلقت بلدية عنابة، بالتنسيق مع مديريات التعمير و الأشغال العمومية و كذا مؤسسات التحسين الحضري، عدة ورشات لتهيئة الكورنيش و تزيينه و كذا إعادة تهيئة مداخل و مخارج المدينة، تشمل المساحات الخضراء و الإنارة العمومية و الطلاء، تحضيرا لاحتضان المدينة مباريات «الشان» شهر جانفي المقبل.
و جاء إطلاق عدة أشغال على مستوى الكورنيش، استعدادا للحدث الرياضي، لإعطاء صورة جمالية على الشريط الساحلي و كذا استقبال المنتخبات الإفريقية بكل من فندق صبري و فندق الجيش المتواجد بشاطئ شابي المفتوح، للتعامل مع المؤسسات الخاصة و غيرها من الهيئات، كما يستقبل بدوره فندق الشيراطون فريقا من المجموعة التي ستلعب بملعب 19 ماي 56، بالإضافة إلى إعادة تأهيل محولات الطرق، بكل من الوطني رقم 44 بشطر سيدي عاشور و بوخضرة و كذا سيدي إبراهيم و الحطاب، مع إنجاز الإنارة العمومية و تجديدها و وضع نافورات للزينة على مستوى المداخل الرئيسية لبلدية عنابة و الواجهة البحرية و القيام بحملة واسعة للغرس و التزيين و كذلك تقليم الأشجار و نزع الحشائش و رفع مخلفاتها لتحسين المشهد العام للمدينة.
من جهتها تقوم مصالح مديرية التجارة بالتنسيق مع مصالح حفظ الصحة التابعة لبلدية عنابة، في إطار التحضيرات الخاصة بكأس إفريقيا للأمم للمحليين التي ستحتضنها مدينة عنابة، خرجات ميدانية واسعة مست النشاطات التجارية و الخدماتية على مستوى المحطة البرية لنقل المسافرين و مداخل مدينة عنابة و الواجهة البحرية، بهدف رفع مستوى الخدمات و التهيئة التجارية تحسبا لهذا الحدث.
كما أطلقت مصالح بلدية عنابة في الأيام الأخيرة، حملة واسعة بالتنسيق مع مصالح الشرطة، لوضع حد لاستغلال الطريق العمومي و إزالة الباعة الفوضويين و رفع كل الحواجز الموضوعة دون ترخيص قانوني على مستوى عدة شوارع و أحياء، بالإضافة إلى إزالة سوق العصافير غير القانوني على مستوى ساحة « الكس سمبار» و تجمعات تجارية فوضوية أخرى مجاورة .
كما تم حجز العربات المتجولة و الطاولات الخاصة بالباعة غير الشرعيين في شارعي «لامبيا » و ابن باديس، بالإضافة إلى كافة أشكال النشاطات التجارية غير الشرعية على مستوى الأرصفة و قبل الشروع في العملية، قامت مصالح البلدية بإرسال إعذارات لجميع الباعة المستغلين للأرصفة، داعية إياهم إلى ضرورة احترام القوانين المعمول بها و التي تمنع استغلال الأرصفة.
و ضمن الأشغال الجارية على مستوى الهياكل الرياضية، انطلقت، أمس، عملية تركيب الكراسي بمدرجات ملعب 19 ماي 56 و كذا العقيد شابو عبد القادر، كما تشارف الأشغال على الانتهاء بعدة حصص في المركب الرياضي، على غرار أرضية الميدان، بدمج العشب الاصطناعي مع العشب الطبيعي، حيث تم وضع الغطاء الاصطناعي و إضافة طبقة من التربة الرملية و غرس بدور العشب و مباشرة عملية الرش المحوري ليكون العشب جاهزا خلال الأسابيع المقبلة.
كما تم تركيب اللوحات الالكترونية و الانتهاء بصفة كلية من أشغال تهيئة غرف تغيير الملابس و الأجنحة الخاصة باللاعبين و وسائل الإعلام و استقبال الضيوف و كذا الإنارة العمومية، مع تقدم الأشغال بشطر التهيئة الخارجية و استحدث مداخل جديدة يصل عددها إلى 15 مدخلا يضمن دخول و خروج الأنصار في وقت وجيز وفق النظام الالكتروني الجديد الذي أصبح معمولا به في جميع الملاعب الجزائرية، تطبيقا لمعايير الكاف و الاتحاد الدولي لكرة القدم.
حسين دريدح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com