الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير

نهائي يورو 2016 : رونالدو لصناعة مجد البرتغال و فرنسا لتحقيق حلم الثالثة


سهرة اليوم على الساعة (20:00سا)
يلتقي سهرة اليوم المنتخبان البرتغالي والفرنسي في نهائي غير مسبوق للنسخة الخامسة عشر من اليورو، أين يسعى النجم كريستيانو رونالدو إلى ترصيع قميص منتخب بلاده بنجمة أولى عجز سابقوه عن الحصول عليها، وتراهن فرنسا على ورقتي الأرض والجمهور لمعانقة اللقب وتجسيد مبدأ لا اثنتان دون ثالثة.
ورغم أن التكهنات تصب في رصيد الديكة المتعودة على التألق في «خمها»، بعد أن أبقت لقب يورو 1984 كأس العالم 1998 داخل حدودها بمناسبة احتضانها نهائيات المنافستين، وامتلاك كتيبة الناخب ديدييه ديشان عديد الأوراق الرابحة في مثل هذه المواعيد الكبيرة، وأبرزها الهداف أنطوان غريزمان قاهر الألمان في المحطة قبل النهائية، إلا أن برازيليي أوروبا لا يؤمنون بهذا الطرح وقد بلغوا مرحلة اللا رجوع، وتبدو الفرصة مواتية اليوم لرونالدو ورفاقه لرفع أول لقب قاري، وطرد النحس الذي لازمهم أمام فرنسا منذ أربعة عقود، وبالمرة التأكيد على أن اللعب داخل الديار لا يعني التتويج وهم الذين ذاقوا مرارة الإخفاق قبل 12 سنة، أمام منتخب اليونان الذي دخل دورة 2004 في ثوب ضيف الشرف.
وبعيدا عن الترشيحات والتكهنات التي كثيرا ما يسقطها البساط الأخضر في الماء، يملك كل طرف إمكانات تجسيد أهدافه وتحويل حلمه إلى حقيقة، فالمنتخب الفرنسي الذي غاب عن منصات التتويج في العقد الأخير وعانى الخيبات منذ نهائي مونديال 2006 أمام إيطاليا الذي وضع نقطة نهاية جيل ذهبي بقيادة زيدان، يأمل في استعادة الأمجاد بجيل شاب يقوده المتألق غريزمان صاحب الفضل في بلوغ فرنسا المحطة النهائية بأهداف حاسمة خاصة أمام أيرلندا وألمانيا، لكن الملعب لن يكون كله من نصيب الديكة، على اعتبار أن المنتخب البرتغالي يدرك جيدا أنه أمام فرصة العمر لكتابة صفحة مشرقة بأحرف من ذهب في سجله الكروي الخالي من التتويجات، كما أن نجمه الأول «صاروخ ماديرا» قد لن يستفيد من فرصة ثانية لحصد لقب مع البرتغال، وهو الذي استهل مشواره الدولي بخسارة نهائي ولا يريد إنهائه بنفس الطريقة.   
مشوار متباين و العبرة بالخواتيم
وقبل قمة اليوم تباين مشوار الطرفين، فتلاعبت فرنسا بمشاعر وأعصاب جمهورها في مستهل الدورة أين كانت تنتظر اللحظات الأخيرة لخطف النقاط وحصد انتصارين عسيرين أمام رومانيا وألبانيا، واستمر الحال في ثمن النهائي أين خلصها غريزمان من مخالب الأيرلنديين، وبعد استعراض للعضلات أمام «الصغيرة» أيسلندا وتجاوز منعرجها بالسرعة الخامسة، لعبت الديكة أفضل مباراة أمام بطل العالم حيث عرفت كيف تقارع الألمان وتدفعهم نحو بوابة الخروج بثنائية استهلها المنقذ غريزمان.  
وبالمقابل تقدمت البرتغال في صمت وعانت الأمرين، حيث تأهلت في مجموعة ثالثة «سهلة» دون فوز وبرصيد ثلاث نقاط نتاج ثلاثة تعادلات أمام أيسلندا والنمسا والمجر، وانتظر رفقاء الهداف كواريزما الدقيقة السابعة عشرة بعد المائة لتخطي عقبة كرواتيا التي كانت الطرف الأفضل في ثمن النهائي، كما احتاج البرتغال إلى الحظ في ضربات الترجيح للتأهل إلى نصف النهائي على حساب بولونيا، لتجد» السيليساو» في نجمها الأول رونالدو قشة النجاة، حيث سجل هدفا وصنع آخر ليضع منتخب بلاده في النهائي، الذي سيضع المنتخبين على المحك، فصاروخ ماديرا يسعى لصناعة مجد بلاده، وديشان يراهن على قمة اليوم لإهداء بلاده اللقب مدربا بعد أن رفع الكأس لاعبا مطلع الألفية.                        

نورالدين - ت

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com