الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
 فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل:   تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025
فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل: تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025

 *  الأجور ستكلف ميزانية الدولة 5843 مليار دينار كشف المدير العام للميزانية بوزارة المالية، الحاج عمري، أنه سيتم العام المقبل، فتح أزيد من 69525 منصبا ماليا في...

  • 22 أكتوير
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي

جدد المشاركون في أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقد بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أمس، الدعوة للأمم المتحدة والاتحاد...

  • 22 أكتوير
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني

نوهت جمعيات حماية المستهلك و الجمعية الوطنيّة للتجّار و الحرفيّين، بقرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه، أول أمس، اجتماعا لمجلس...

  • 22 أكتوير
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

شباب باتنة (0) --- شباب قسنطينة (0): السنـافر يضيعــون الفــوز

ملعب سفوحي ـ طقس مشمس ـ جمهور غفير ـ أرضية صالحة ـ تنظيم جيد ـ تحكيم للسيد حلالشي بمساعدة عزرين وبعداش.
الحكم الرابع: عزاز
الإنذارات: خناب(ش. باتنة)
التشكيلتان
شباب باتنة: معزوزي ـ خناب ـ  عمران ـ بعبوش ـ قريش ـ حاج عيسى(مصفار) ـ خرباش ـ                 بهلول(ربوح) ـ داود ـ عريبي(ضيف) ـ سالمي.
المدرب: روابح
شباب قسنطينة: غول ـ بحري ـ بن شريفة ـ بزاز ـ مانوتشو(عودية)  ـ غربي ـ بن عيادة ـ     بلخير  (بن براهم) ـ زعلاني ـ سامر ـ بلعميري(رجم).
المدرب: فيكاريو
عجز شباب باتنة عن اجتياز عقبة ضيفه شباب قسنطينة، مكتفيا بنقطة واحدة في مقابلة شدت الأنفاس و تميزت بالاندفاع البدني، ما جعل فرص التهديف ضعيفة سيما خلال الشوط الأول، بعد أن فضل كل طرف مراقبة اللعب، و انتظار أخطاء منافسه، و لو أن الزوار كانوا السباقين إلى الأخذ بزمام الأمور، من خلال حمل مشعل المبادرات و الضغط على منطقة الحارس معزوزي، الأمر الذي أعطاهم الأسبقية في محاولة تهديد مرمى الكاب، الذي فضل لاعبوه تحصين مواقعهم الخلفية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
السنافر الذين كانت لهم الأولوية في كسب الصراعات الثنائية، ضيعوا الفوز بعد أن أبانوا عن نزعة هجومية ملحوظة، مكنتهم من نقل الكرة إلى الجهة المقابلة، لكن دون فعالية، حيث لم يجدوا الثغرة المؤدية إلى شباك معزوزي، رغم فرصة غربي الذي ارتطمت كرته بالعارضة الأفقية للحارس الباتني عند الدقيقة (7).
تكتل الضيوف في منطقتهم وغلقهم كل المنافذ، صعب من مهمة المحليين الذين خانتهم الجرأة الهجومية، ما فوت على بعبوش فرصة خطف هدف السبق إثر كرة ثابتة (د17)، قبل أن يتصدى الحارس معزوزي لكرة بلخير(د19)، و أخرى لغربي (د22).
ومع مرور الوقت ارتفع الضغط النفسي  للمباراة، في ظل إبداء الزوار روح المقاومة، حيث كانوا أكثر تنظيما و أحسن انتشارا فوق أرضية الميدان، ما صعب من مهمة أصحاب الأرض الذين اختلطت عليهم الأمور، خاصة بعد الخروج الاضطراري لحاج عيسى (د24) بداعي الإصابة، الأمر الذي جعلهم يتحملون عبء المباراة و سيطرة المنافس، الذي جانب التهديف عن طريق بلخير في مناسبتين (د38 و 41).
الشوط الثاني دخله المحليون بكثير من العزم على إحداث التفوق، من خلال الرفع من نسق الهجومات في غياب السرعة و التركيز، في وقت واصل الزوار هيمنتهم على وسط الميدان، و ضغطهم على منطقة الحارس معزوزي، الذي كاد أن يتلقى هدفا لولا تدخل المدافع قريش في(د50)، الذي كان في المكان المناسب وأبعد رأسية سامر، التي كانت متجهة نحو الشباك.
و مع مرور الوقت حاول الباتنيون امتصاص حرارة السنافر الذين صعدوا من حملاتهم، ما سمح لسامر بتوجيه قذفة قوية مرت جانبية (د59).
بعدها انتعش اللعب أكثر في ظل إصرار الزوار على ترجمة سيطرتهم، إلى درجة أن بلعميري أهدر فرصة للتهديف (د 70)، حيث أبعد الحارس معزوزي رأسيته بأعجوبة وسط حيرة السنافر الذين تنقلوا بعدد لا بأس به في حدود 350.
و خلال ربع الساعة الأخير، خرج المحليون من قوقعتهم، حيث رموا بكامل ثقلهم في المعسكر المقابل دون جدوى، رغم محاولة البديل ربوح التي لم تشكل خطرا على مرمى غول(د72).
هذا و كان بإمكان البديل عودية هز شباك معزوزي لو لا نقص التركيز(د74)، و كذلك كان الشأن بالنسبة لزميله بلعميري، الأخير الذي جانب التسجيل، بعد أن أوقف المدافع قريش كرته على خط المرمى (د82)، لتبقى الأمور على حالها إلى غاية نهاية المواجهة، بتعادل بطعم الخسارة بالنسبة للسنافر، الذين سيندمون على إهدارهم فوزا كان في المتناول، بسبب تعامل اللاعبين مع الكثير من الفرص بسذاجة.
  م ـ مداني

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com