السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

في ألبوم جديد سجله في انجلترا: باجي البحري يغني رفقة الجوق الشعبي الانجليزي "فانتازيا"


أنهى الفنان باجي البحري ألبومه الفني الجديد والذي تعاون فيه مع الجوق الشعبي الانجليزي المعروف بإسم «فانتازيا»  في تمازج بين الأغاني الشعبية الجزائرية والكورال الناطق باللغة الإنجليزية.
الألبوم الذي تم تسجليه في انجلترا وبمشاركة  جوق متكون من عشرات الموسيقيين والمغنين سيتم الترويج له بداية من الصيف المقبل في جولة فنية في التراب الجزائري تجمع الفنان باجي البحري والجوق الشعبي الانجليزي فانتازيا.
العمل الغنائي الجديد لم يبتعد كثيرا عن المواضيع الاجتماعية التي عرف باجي البحري بها حيث قدم أغنيات حول مواضيع مثل موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك ومعاناة الأمهات في دار العجزة.
اعتبر الفنان الجزائري باجي البحري في حديثه للنصر أثناء زيارته مؤخرا لمدينة قسنطينة،  بأن طابع الخلوي اقترن باسمه بعد أن قام بإخراج يوميات البحارة وعمال الموانئ من أحاديث عادية إلى موسيقى جميلة أصبحت تتردد على ألسنة كل الجزائريون مضيفا بأنه أضحى من الصعب بمكان أن يقوم بأداء طابع موسيقي مغاير لما يؤديه حاليا، لأنه لا يجد نفسه سوى في طابع الخلوي الذي يصر على أدائه وتطويره.
 وأوضح باجي البحري بأنه حرص على التميز الفني من خلال اختيار الموسيقى المؤذاة والكلمات التي يتداولها البحارة حيث أبرز الجانب الثقافي الذي يعيشه البحار من خلال الغناء بلغات متعددة كالايطالية والفرنسية وهي ما يكتسبه البحار أثناء تجواله في عواصم وموانئ مدن كبرى.
وحرص باجي البحري بأنه يؤدي موسيقى تستجيب لأذواق العائلة الجزائرية، ويمكن سماعها رفقة الأهل، أين يبتعد في فنه عن الكلمات غير المؤدبة وغير الأخلاقية، في اشارة منه لموجة الراي الجديد التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا، حيث تحسر على الراي القديم الذي أعجب به خاصة أغاني بلاوي الهواري وأحمد وهبي.
كما نفى أن يكون يائسا من الوضع الفني العام حيث تفاءل باجي البحري بمستقبل الأغنية الجزائرية أين أبدى اعجابه بالكثير من الأصوات الجديدة التي اعتبرها واعدة ولديها القدرة على تمثيل الأغنية الجزائرية في محافل دولية، داعيا في سياق حديثه إلى التركيز عليها إعلاميا وعدم التركيز على موجات استعجاليه في الأغنية الجزائرية والتي سيكون الزمن كفيلا بها.
محدثتنا أوضح بأن الفنان المعاصر مطالب بتفهم ضروريات كل مرحلة وتغيراتها حيث أن ما نعيشه حاليا هو عصر السرعة الذي كرس بدوره النغمة السريعة وجعلها نغمة العصر.
حمزة.د

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com