الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
جمارك:  تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود
جمارك: تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، 178 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها...

  • 20 أكتوير
تم تحديد أسعارها بـ 75 دج للكلغ: انطلاق عملية تفريغ كميات هامة من مخزون البطاطا
تم تحديد أسعارها بـ 75 دج للكلغ: انطلاق عملية تفريغ كميات هامة من مخزون البطاطا

شرعت مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية أمس في إخراج كميات معتبرة من محصول مادة البطاطا لتموين السوق بهذه المادة الغذائية واسعة الاستهلاك خلال هذه الفترة...

  • 19 أكتوير
بداري يلتقي بممثلي الطلبة و يقر تدابير للتكفل بانشغالاتهم: رفع عدد مناصب مسابقة الالتحاق بالدراسات الطبية الخاصة إلى 4045
بداري يلتقي بممثلي الطلبة و يقر تدابير للتكفل بانشغالاتهم: رفع عدد مناصب مسابقة الالتحاق بالدراسات الطبية الخاصة إلى 4045

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أمس السبت بمقر الوزارة، بممثلي الطلبة من مختلف كليات العلوم الطبية، حيث تم التطرق إلى جملة من...

  • 19 أكتوير
النتائج الأولية للتحقيق تكشف: تعديلات أجراها التجار لمحلاتهم تكون وراء انهيار عمارة ببشار
النتائج الأولية للتحقيق تكشف: تعديلات أجراها التجار لمحلاتهم تكون وراء انهيار عمارة ببشار

*  وزير السكن يعقد اجتماعا ويأمر بتحديد أسباب الانهيار وإيداع شكوىكشفت المعاينة الأولية التي قامت بها اللجنة الموفدة من وزارة السكن والعمران والمدينة إثر انهيار عمارة سكنية...

  • 19 أكتوير

ترحيل الجزائريين العالقين بالمغرب بسبب تعليق الرحلات الجوية اليوم أو غدا

سيتم يوم السبت أوغدا الأحد ترحيل الجزائريين العالقين بمطار الدار البيضاء بالمملكة المغربية نحو الجزائر، حسبما أكده يوم السبت بالعاصمة وزير الأشغال العمومية و النقل فاروق شيعلي.

و أضاف الوزير في تصريح للصحافة, على هامش زيارة إلى مقر شركة النقل الحضري و شبه الحضري لولاية الجزائر (إيتوزا), انه تم تكليف قنصلية الجزائر بالمغرب بإعداد قائمة الجزائريين الراغبين في الرجوع إلى وطنهم قصد نقلهم مباشرة إلى الجزائر أو مرورا بتونس.

و اوضح ان وزارة الأشغال العمومية و النقل نسقت مع وزارة الشؤون الخارجية و المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية لاتخاذ جميع الاجراءات لإرجاع الجزائريين المتواجدين بالمغرب إلى وطنهم.

و قد قررت الحكومتان الجزائرية والمغربية مساء الخميس وقف الرحلات الجوية بين البلدين مؤقتا كاجراء" احترازي" لمنع تفشي وباء كورونا فيروس.

و سجل المغرب لحد الان 8 اصابات مؤكدة بهذا الفيروس.

و بالجزائر تم تسجيل 37 اصابة و 3 وفيات بسبب هذا الوباء العالمي.

من جهة أخرى, أبرز السيد شيعلي انه تم اتخاذ اجراءات احتياطية لمجابهة وباء كورونا و ذلك عن طريق "تعليق بصفة مؤقتة بعض الرحلات الجوية نحو إسبانيا و إيطاليا بالاضافة إلى تخفيض الرحلات نحو فرنسا بنسبة 50 بالمائة".

و فيما يخص الرحلات البحرية قال الوزير أنه تم اتخاذ نفس الاجراءات مضيفا ان قطاعه في اتصال مع شركات الملاحة البحرية لإرجاع كل الجزائريين العالقين بالخارج.

و أضاف ان هذه الاجراءات المتعلقة بتعليق الرحلات الجوية و البحرية ستنتهي مع بداية أبريل القادم.

و قال بخصوص الرحلات الجوية بين الجزائر و الصين انه "لا يوجد رحلات بين البلدين بسبب عدم وجود مسافرين لا ذهابا و لا إيابا".

و اكد انه تم اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية على مستوى مطارات الجزائر لتفادي تفشي داء "الكورونا" بالبلاد على غرار مطار عنابة الذي زود بقاعة مجهزة بجميع الاجهزة الطبية  التي تسمح بوضع المسافرين الذين يحتمل إصابتهم بالداء في الحجر الصحي.

واج

ثقافة

قالمة: تواصل الحفريات والبحوث بالمدينة الأثرية تيبيليس
قالمة: تواصل الحفريات والبحوث بالمدينة الأثرية تيبيليس
  • 19 أكتوير

يواصل المشرفون على قطاع الآثار القديمة بقالمة،...

بيئة

صحة

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com