الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

حرمانه من العلاج يهدد حياته

الطفل عمار يعاني من مرض نادر و يستجدي عطف المسؤولين و المحسنين
حالة تنفطر لها القلوب لطفل من ولاية ميلة يعاني مرض مناعي وراثي نادر تسبب في وفاة شقيقيه في سن مبكرة، و بقي هو يتحدى مرضا يدرك جيّدا أنه سيتغلّب عليه، بمجرّد عجزه عن إيجاد دواء immunoglobuline «الغلوبولين المناعي» ، الذي صمد بفضله و بفضل طبيبته المعالجة ل13سنة، قبل أن يبدأ كابوس حرمانه من العلاج لأسباب بيروقراطية و عدم التنسيق بين المصالح الاستشفائية بين منطقة و أخرى.
فعمار مرزوق الذي لم يتماسك نفسه عن البكاء، تماما مثل والده المكلوم بمرضه والذي خنقت دموعه مخارج حروفه و هو يحاول شرح وضع ابنه و حالته الخطيرة و يأسه بعدما واجهه من صعوبة في الحصول على جرعة الغلوبولين المناعي بشق الأنفس من الصيدلية المركزية بالمستشفى الجامعي بقسنطينة، أين طلب منه المشرف على الصيدلية التوّجه لمدينته للحصول على علاج لابنه ،عملا بسياسة التوزيع حسب المنطقة التي يقيم بها المريض، ما دفع بطبيبته المعالجة إلى التدخل و التوسط له للحصول على العلاج على الأقل هذه المرة، أمام تدهور صحته.
الوالد أسر للنصر ، بأنه فقد طفلين بسبب هذا المرض ، و ليس مستعدا لفقدان  ابنه الثالث، بسبب تعنت و لا مبالاة أطراف تتلاعب بحياة صغيره، مثلما قال، مشيرا إلى الصعوبة التي واجهها في مكان سكناه بميلة، أين اعترف له الأطباء هناك بانعدام هذا الدواء بكل المراكز الصحية التي قصدها، الشيء الذي دفعه إلى العودة إلى مصلحة طب الأطفال بمستشفى ابن باديس يدفعه اليأس و الأمل في آن واحد في إيجاد الحل بهذا المكان الذي ساعده على الحفاظ على ابنه على قيد الحياة طيلة 13سنة، رغم الصعوبات و المضاعفات الصحية الخطيرة التي يعانيها الصغير عمار وحيد والديه بي شقيقاته الثلاث. عمار اشتكى للنصر، يأسه و خوفه من تفاقم حالته، بعد تزايد معاناته من المضاعفات و الأعراض التي بدأت تظهر عليه بمجرّد تأخره في أخذ دوائه بانتظام، و قال بأنه يشعر بألم رهيب على مستوى الرجلين و يحس بالوهن مع تكرار إصابته بالرعاف لديه يوميا، و قال بنبرة يطبعها الخوف بأنه لا يريد أن يلقى مصير شقيقيه، و تمنى أن يصل نداءه للمسؤولين عسى أن يعيدوا له أمل الشفاء أو على الأقل ضمان العلاج كما في السابق.
صورة الأب و هو يعجز في حبس دموعه، أثرت في بعض الممرضات اللائي كن برواق المصلحة و حاولن التخفيف عنه و عن صغيره، الذي زاد يأسه بعد رؤية والده يأسر لنا بأنه لا يملك أي حل آخر سوى الانتظار و الترّقب مشيرا إلى حالته المادية القاسية التي تمنعه من توفير الدواء لفلذة كبده، لسعره الغالي جدا.
و سرد الوالد بأن عمله البسيط بسوق شعبي لا يكفيه لسد رمق عائلته، فكيف له بتسديد تكاليف علاج تقدر بالملايين على الأقل مرة كل 21يوما.
و استغل الوالد وجود النصر بالمصلحة، لإيصال ندائه للمسؤولين و المحسنين لمساعدته على إعادة رسم البسمة على وجه صغيره الذي أرهقه المرض و تراجع مستواه الدراسي لعدم تحمله المضاعفات الخطيرة التي بدأت تظهر عليه.
مريم/ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com