السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا
وزير الصحة يؤكد أن الدولة تولي عناية كبيرة للوقاية: القضاء نهائيا على داء الدفتيريا

أكد وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، عبد الحق سايحي القضاء بصفة نهائية على داء الدفتيريا الذي سجل مؤخرا في بعض المناطق الجنوبية، وجدد التأكيد...

  • 18 أكتوير
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية
اليوم الوطني للهجرة : رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء بقصر المرادية

ترحم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بقصر المرادية، رفقة كبار المسؤولين والمستشارين في رئاسة الجمهورية، على أرواح الشهداء، وهذا...

  • 17 أكتوير
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025

من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني خلال العام المقبل نموا بنسبة 4,5 بالمائة فيما ينتظر أن يبلغ النمو خارج المحروقات 5 بالمائة، وفق مشروع قانون...

  • 17 أكتوير
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات

* المنفي يشكر الرئيس تبون والجزائر على «الدعم الخالص» الذي لا أغراض من ورائه n انعقاد اللقاء الثلاثي قريبا في طرابلسجدد رئيس الجمهورية، السيد عبد...

  • 16 أكتوير

بمشاركة فنانين من 13 بلدا: انطــلاق المهرجــان الأوروبي للموسيقى غــدا بالجــزائر

تنطلق غدا الخميس فعاليات المهرجان الأوروبي للموسيقى في دورته 23 على مستوى المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي تحت شعار « أصوات أوروبا»، بمشاركة 13 دولة عضو  .
وأوضح نائب رئيس القسم السياسي والثقافي في بعثة الاتحاد الأوروبي ، لارس فلوق لارسن، خلال ندوة صحفية ،أمس، بالمسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي بالعاصمة، أن المهرجان فرصة لتقديم التنوع  الموجود في الساحة الموسيقية على المستوى الأوروبي للجمهور الجزائري، وأضاف أن المهرجان في دورته 23 ، سيتيح المجال أمام الفنانين المشاركين في هذه التظاهرة للتعرف على الجزائر والجمهور الجزائري.
كما أشار المتدخل، إلى مشاركة فنانين من 13 دولة يقدمون أنواعا وطبوعا موسيقية مختلفة ، ويدوم المهرجان إلى غاية 21 جوان الجاري، تحت شعار « أصوات أوروبا».
وسيستضيف المسرح الوطني الجزائري 14 حفلا على مدار 7 أيام  ابتداء من السابعة مساء بمعدل حفلتين كل يوم.
وستكون هناك نقاط  لبيع التذاكر  مفتوحة يوميا من الساعة 10 صباحا  إلى الخامسة مساء  حيث حدد  سعر التذكرة بمبلغ 500 دينار للشخص الواحد.
ومن جانبه ، كان سفير الاتحاد الأوروبي في الجزائر توماس إيكرت ، قد أكد  أن المهرجان الأوروبي يعتبر جسرا فنيا وثقافيا  يعزز الروابط  بين الاتحاد الأوروبي والجزائر من خلال الاحتفال بالموسيقى الأوروبية ، إذ نسعى -كما أضاف-، لتعزيز الحوار الثقافي والتفاهم المتبادل والعلاقات الثنائية.
وللإشارة، سينشط حفل افتتاح المهرجان الأوروبي للموسيقى، الخميس، الفنان الجزائري سفيان سعيدي بالمسرح الوطني الجزائري، كما سيشهد حفل الافتتاح أيضا مشاركة السويد وهذا من خلال مشاركة للفنانة كريمة نايت ولينا جانسون.
وبالنسبة لليوم الثاني من المهرجان سيعرف مشاركة دولة اليونان ويتعلق الأمر ب « بانيك ات ذي اوبرا»،  بالإضافة إلى فرنسا من خلال مشاركة موسى وحكيم.
كما سيشارك أيضا فنانون من الدانمارك في الحفل الذي سينظم  خلال هذه التظاهرة ، السبت المقبل على مستوى المسرح الوطني الجزائري .
 وبالنسبة لليوم الرابع ، سيعرف مشاركة فنانين من كرواتيا ويتعلق الأمر ب»ثنائي الأنهمبرا»، كما يشارك أيضا فنانون من  بلجيكا .
وستشارك ألمانيا في التظاهرة أيضا الاثنين المقبل من خلال جوليا هورنونج ومجموعة دجانغو، بالإضافة إلى بولندا من خلال الثلاثي ارتير جوتكيوفيتر.
وستكون جمهورية التشيك حاضرة في حفل الثلاثاء بالإضافة إلى إيطاليا.
وسيختتم المهرجان فنانون من النمسا واسبانيا يوم الأربعاء.
مراد -ح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com