السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

الحماية المدنية تخرج 12 ثعبانا و كلابا متشردة و ذئابا من عدة مساكن في قالمة


قالت الحماية المدنية بقالمة أنها نفذت عدة عمليات نوعية خلال الأشهر الماضية قامت خلالها بإخراج ثعابين و كلاب متشردة و ذئاب اقتحمت مساكن المواطنين بعدة مناطق بالولاية، و أضافت الحماية في بيان أنها استعملت عتادا خاصا و تقنيات إنقاذ نوعية لتنفيذ أكثر من 30 عملية إلى غاية جانفي الماضي بعد تلقي نداءات من المواطنين المعرضين لخطر هذه الحيوانات.  
و أخرجت فرق التدخل المجهزة بعتاد خاص ما لا يقل عن 12 ثعبانا خطيرا تسلل إلى المباني السكنية الجماعية و الفردية بعدة مدن و قرى بالولاية، و تم نقل هذه الثعابين إلى الوسط الطبيعي و إطلاق سراحها هناك حفاظا على الدورة الطبيعية و التوازن الإيكولوجي الذي يعتمد على عدة أصناف من الزواحف و الحيوانات البرية و الطيور.
و تكاثرت حوادث تسلل الثعابين الخطيرة إلى المباني الآهلة بمدن و قرى الولاية و خاصة بالضواحي التي تكثر فيها النفايات المنزلية و الصناعية و الحشائش و شبكات الصرف المنهارة، و لم تسجل الحماية المدنية إصابات وسط سكان المباني الني دخلتها الثعابين الباحثة عن الماء و الغذاء.  
و تعد الفراغات الصحية بالعمارات وكرا للثعابين و الفئران و الحشرات حيث اشتكى مواطنون مرات عديدة من خطر هذه الفراغات التي توجد بالعمارات السكنية القديمة قبل إلغائها بالمشاريع السكنية الجديدة بعد أن أثبتت التجارب بأنه من الصعب صيانتها و حمايتها من تسرب الزواحف و الحشرات.  
و أخرجت الحماية المدنية أيضا ما لا يقل عن 10 كلاب متشردة بينها كلاب مسعورة اقتحمت مساكن المواطنين و شكلت خطرا عليهم و خاصة بمداخل المباني السكنية الجماعية.  
 كما نفذت فرق التدخل عمليات أخرى لإخراج ذئب محاصر بمنزل مهجور و إنقاذ قطط عالقة بأعمدة الكهرباء و الأشجار و المباني العالية.  
و تتدرب فرق الحماية المدنية باستمرار على عمليات إنقاذ الحيوانات و الزواحف و إخراجها من المباني و أماكن أخرى علقت فيها، و أصبحت هذه العمليات من بين مهام فرق التدخل إلى جانب المهام الرئيسية الأخرى المتمثلة في الإسعافات و حماية الممتلكات أثناء الحوادث و الكوارث الطبيعية و الصناعية الكبرى.  
فريد.غ

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com