السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق لـ 8 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ"جائزة جيغا سيتي"

توجت مؤسسة اتصالات الجزائر بجائزة "جيغا سيتي ايكسلانس"، خلال مؤتمر "تطوير النطاق العريض، الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بفضل خدمتها...

  • 09 أكتوير
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير

انطلاق ليالي الإنشاد والمديح الديني بقسنطينة

انطلقت سهرة أول أمس بساحة لابريش الطبعة الرابعة من ليالي المديح والإنشاد الديني تحت شعار "خير الكلام في شهر الصيام"،  من تنظيم المجلس الشعبي لبلدية قسنطينة، حيث ستشارك في إحيائها أزيد من 23 فرقة غنائية من مختلف ربوع الوطن.
وتستمر الحفلات إلى غاية الفاتح من جويلية القادم ، وستتنوع الطبوع الغنائية التي تقدم خلالها، بين الإنشاد و العيساوة و المالوف، أين تصب كلمات ومواضيع  الأغاني كلها في إطار المدح الديني وذكر الله من خلال الابتهالات و استعادة الأغاني التراثية الجزائرية الخاصة برمضان،  بمشاركة 13 فرقة من قسنطينة و9 فرق من ولايات مختلفة من الوطن.
حضور الحفلات مجاني بالنسبة للعائلات، كما سيتم تنشيط المحيط من طرف مهرجين  و بهلوانين لإضفاء البهجة والمرح على الأطفال و سيتم تنظيم مسابقات فكرية تتوج يوميا بخمس جوائز تحفيزية وتشجيعية.
لونيس عبد الكريم،رئيس اللجنة الثقافية والرياضية بالمجلس الشعبي البلدي بقسنطينة، أكد بأن ليالي الإنشاد والمديح الديني تكرس الاستمرار في العمل من أجل خلق فضاءات ترفهية وتثقيفية في ليالي رمضان للعائلات، حيث أن الدخول مجاني.
 بداية الحفل كانت عبارة عن توليفة من الفنانين القسنطينيين، حيث صعدت ثلاث فرق للمنصة، مشكلة بذلك فرقة غنائية واحدة،  وقد نصبت منصة تزينت بالألوان، خصيصا من أجل إقامة  ليالي الإنشاد والمديح الديني، أين أدى الفنان رشيد بوطاس  أروع وصلات الحوزي، معلنا بذلك بداية الحفل وقد ارتد ى أعضاء الفرق لباسا تقليديا جميلا . كانت البداية بمديح "باسم لكريم نبدا" وبعدها قدم رشيد بوطاس  خلاصات خفيفة تنتمي لطابع الحوزي، و اختتمت فقرته  بمقطع ينتمي للمدلل.
في حين أدت فرقة الربيع الفني القسنطيني، وصلات مالوفية جميلة بدءا ب "يا ليلة الوصل عودي" في حين غنى الفنان عزوز بوعبيد أغنية "طامع في ملقاك".
جدير بالذكر بأن الجمهور توافد بشكل كبير على السهرة الافتتاحية، خاصة العائلات في حين تجمع الشباب في الساحة وتابعوا الحفل من بعيد.   
   حمزة.د

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com