الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

شمل شبابا من 14 بلدية


   حفل  زواج جماعي  لأول مرة  بالطارف
نظمت أمس الأول ، مديرية الشؤون الدينية لولاية الطارف ، بالتنسيق مع مجلس سبل الخيرات لمؤسسة المسجد،  العرس الجماعي الأكبر و الأول من نوعه بالمنطقة ، مسّ 18عريسا وعروسا من 14بلدية ، و قد حضر مراسيم الحفل الوالي والسلطات المدنية والعسكرية  وجمع غفير من عائلات المعنيين و أعضاء الجمعيات و المحسنين و ممثلي المؤسسات التي شاركت في هذه العملية التضامنية مع الفئات المعوزة .
الحفل نظم بقاعة أحمد بتشين،  بوسط مدينة الطارف على شرف عرسان و عرائس قدموا من مختلف بلديات الولاية، في أجواء بهيجة زينتها أنغام فرقتين  للمديح الديني من عنابة و قسنطينة تفاعل معها الجمهور الغفير ، و ارتفعت زغاريد النسوة، كما تمت بالمناسبة توزيع الحلويات على الحضور ،و التقاط صور فوتوغرافية  للعرسان وذويهم لتخليد الذكرى ، فضلا عن تكريم السلطات المحلية كل الذين ساهموا في هذه المبادرة الخيرية من المحسنين  والمؤسسات.
 و أعلن الوالي في كلمته بالمناسبة عن ترسيم هذه المبادرة لتصبح تقليدا سنويا يتم من خلاله التكفل بتزويج الشباب من الفئات المعوزة الذين تعذر عليهم الزواج بسبب ظروفهم الاجتماعية الصعبة، وهذا بالتعاون مع كل الخيرين و ذوي البر والإحسان ، مشيرا إلى أن تنظيم الطبعة الأولى لهذا الزواج الجماعي المحلي، جاء إثر مبادرته في العام الماضي بتزويج 8 شبان من الفئات المعوزة ، وهي العملية التي لقت صدى ، ما دفع به إلى توسيع العملية هذه المرة لتشمل أكبر قدر من العرسان المعوزين بالرغم من طابع الولاية المحافظة على تقاليدها في مثل هذه الأمور.
 ، وأكد المسؤول أن الطبعة الثانية لعام 2017 سوف يتم التحضير لها لكي تشمل تنظيم حفل زواج جماعي ضخم فريد من نوعه، بالتنسيق مع كل الفاعلين والمتعاملين و الجمعيات  و من بينها الجمعيات الدينية  للمساجد ، من جهته أوضح مدير الشؤون الدينية بأن إنتقاء العرسان  تم على مستوى الأحياء من قبل أئمة المساجد واللجان الدينية والمحسنين، وفق شروط محددة في مقدمتها أن يكون العريس محتاجا وفقيرا ، و بحوزته عقد مدني للزواج ، بالموازاة مع إعداد بطاقة فنية لتحديد تكلفة العرس.   و قد قدرت التكلفة المالية الإجمالية للمساعدات التي حظي بها كل عريس بما يقارب 40مليون سنتيم ، و استفاد جميع العرسان  من غرف نوم ، أجهزة الطبخ ، الثلاجة ، التلفزيون ،إلى جانب المهر لأهل العروس و اقتناء حلي بقيمة 10ملايين سنتيم  و ملابس ب 50ألف دينار لكل عروس.
  و تم في نهاية حفل الزواج الجماعي تنظيم موكب للعرسان جاب وسط مدينة الطارف ، قبل أن يتوقف الموكب بالساحة العمومية لالتقاط  صور للعرسان وعائلاتهم ، فيما تكفلت عربات بنقل  أثاث و تجهيزات العرسان إلى منازلهم، كل حسب وجهته.           
نوري.ح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com