السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

مراد مغني للنصر: أدعو سكــان غردايـــة إلى تغليب المصلحة العامة و الخضر سينجحون مع غوركوف


خصنا نجم الخضر الأسبق والوافد الجديد على بيت النادي الرياضي القسنطيني مراد مغني بحوار حصري عقب مراسيم توقيع العقد مع السنافر صبيحة الخميس الماضي بفندق الحسين، حيث أجاب على كافة أسئلتنا بصدر رحب، كاشفا عن عديد الطموحات خلال تجربته الجديدة، ومشيرا بأنه عازم على بعث مشواره من جديد، خاصة و أنه لا يزال يشعر بأنه قادر على مداعبة «محبوبته» كرة القدم، كما تحدث «مايسترو» لازيو الأسبق عن عديد الأمور الأخرى التي ستكتشفونها في هذا الحوار.

حاوره: مروان.ب

 مرحبا بك من جديد في قسنطينة ؟

الجميع أحسن استقبالي في مدينة قسنطينة، ولم أتوقع للحظة واحدة بأن أحظى بكل هذا الكرم، أنا سعيد للغاية لتواجدي للمرة الثانية بمدينة قسنطينة، لقد زرتها في المرة الأولى حينما وجه لي رئيس الشباب الدعوة للحضور من أجل التفاوض، وأعجبت كثيرا بجمالها وسحرها، خاصة عند زيارتي لبعض جسورها ومعالمها، هي مدينة رائعة، وأنا سعيد للغاية بأنني سأقيم بها خلال تجربتي مع الشباب.

فلسفة غوركوف تعجبني والخضر بين أيدي أمينة

كيف تقضي أيام الشهر الفضيل ؟

أنا أقضي شهر رمضان بفرنسا رفقة عائلتي الصغيرة، واستغل أيام هذا الشهر الفضيل في العبادة والطاعة، شأني في ذلك شأن كافة المسلمين عبر كل بقاع العالم، أنا أحب هذا الشهر كثيرا، وأحاول فيه التقرب أكثر من المولى عز وجل، كما أريد أن أضيف أمر آخر وهو أنني سعيد بصيامي بعض الأيام في الجزائر، خاصة وأن الأجواء هنا مختلفة كثيرا عن فرنسا، وتشعر بأن الجميع يشكلون عائلة واحدة، بالنظر إلى التآخي بين الناس، والمحبة الكبيرة بينهم، وهو ما وقفت عليه في وهران و قسنطينة.

رسمت أخيرا التحاقك بالشباب، هل لك أن تخبرنا كيف جرت المفاوضات؟

لقد تلقيت اتصالين هذه الصائفة الأول كان من مسيري مولودية الجزائر الذين عبروا لي عن رغبتهم في استقدامي، والثاني كان من مسيري شباب قسنطينة الذين كانوا أكثر جدية في انتدابي، ما جعلني أدخل معهم في الأمور الجدية، وها أنا الآن أحمل ألوان فريقهم بعد توقيعي عقدا لمدة سنتين معهم.

ما هو شعورك وأنت تمضي للشباب؟

أنا سعيد للغاية بعد إمضائي في شباب قسنطينة، لقد كانوا متحمسين للغاية للتعاقد معي، وهو ما سهل من عملية المفاوضات، لم أشترط الكثير من الأمور بقدر ما كنت مركزا على عودتي من جديد إلى الميادين.

إذن جدية عرض حداد ما جعلك تختار السنافر ؟

أجل هذا ما جعلني أختار الشباب، لقد وصلني عرضان، الأول من مولودية الجزائر والثاني من شباب قسنطينة، ولكن عرض الرئيس حداد كان أكثر جدية، ما جعلني أكلف مناجيري حميد لطرش بإنهاء كافة الأمور معه، خاصة وأنني كنت أصر على العودة بأي شكل من الأشكال إلى المنافسة التي اشتقت إليها كثيرا بعد أن أجبرتني الإصابة اللعينة على البقاء بعيدا عن الكرة.

رمضان أقضيه رفقة العائلة واستغله في العبادة والتقرب من الله

اجتيازك للفحص الطبي بنجاح يؤكد تخلصك من الإصابة، ما تعليقك ؟

يصمت...هذا الأمر أسعدني كثيرا، لم أفكر للحظة واحدة في خيانة ثقة مسيري شباب قسنطينة، لقد قبلت الخضوع إلى الفحوصات الطبية المعمقة، خاصة وأنني كنت متأكدا من أن إصابتي على مستوى الركبة أصبحت من الماضي.
لقد لعبت بشكل عادي في بطولة داخل القاعات الموسم الفارط، ولم أشعر للحظة واحدة بالآلام التي كانت تلاحقني في كل مرة، صدقوني ليس من السهل الابتعاد لسنتين عن الملاعب، ولكن كان أملي كبير في العودة، وهاهي أمنيتي تتحقق الآن بعد انضمامي إلى شباب قسنطينة الذي سيكون بوابتي نحو استعادة ولو البعض من إمكاناتي.

الجميع ينتظر لحظة عودتك إلى أجواء المنافسة، هل هذا تحدي بالنسبة لك ؟

اعتقد بأن عودتي لمزاولة كرة القدم من جديد يعد تحد بالنسبة لي، خاصة وأن الكثيرين كانوا يعتقدون بأن الإصابة قد أجبرتي على الاعتزال المبكر، لا أخفي عليكم بأنني لم أكن سعيدا في السنتين الماضيتين بعيدا عن عالم كرة القدم، سيما وأنني منذ صغري أتنفس وأعشق هذه اللعبة التي تسير في دمي.
صدقوني الآن بعد انضمامي إلى الشباب سأحاول أن أبعث مشواري من جديد، ولما لا أنجح في تقديم الإضافة لهذا الفريق الذي وضع مسؤولوه الثقة في، وهو ما يجعلني مطالبا برد جميلهم بالتألق.

شباب قسنطينة بوابتي لإعادة بعث مشواري والإصابة أصبحت من الماضي

هل من كلمة تقولها للرئيس حداد ؟

لعبت في كثير من الفرق وتعاملت مع الكثير من المسؤولين والرؤساء، ولكن الرئيس حداد شخص متواضع للغاية، ولن أنسى بأنه استقبلني بشكل رائع للغاية، أتمنى أن أكون عند حسن ظنه، وأنجح في رد جميله من خلال تقديم موسم متميز يمكننا من الظفر بأحد الألقاب مع نهاية السنة، خاصة وأنهم أخبروني بأنه مطمع الأنصار.

بالحديث عن الأنصار، ما هي الرسالة التي توجهها لهم ؟

أكبر شيء فاجأني في شباب قسنطينة هو القاعدة الجماهيرية العريضة لهذا الفريق، لقد حدثني عنها مناجيري حميد لطرش، ولكن لما قدمت إلى مدينة قسنطينة اكتشفت ذلك بنفسي، لن أنسى خلال زيارتي الأولى بأنني وجدت في استقبالي عدد كبير من الجماهير في المطار، وهذا أمر أسعدني وزاد من ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقي.

زيارتي الأولى لقسنطينة جعلتني أكتشف بأني سأقيم في مدينة ساحرة وخلابة

تبدو متحمسا لإسعاد هذه الجماهير العريضة؟

أجل أنا أعرف بأنهم يريدون رؤية مغني الذي تألق قبل سنوات من الآن في الدوري الإيطالي، سأحاول أن أكون عند حسن ظنهم، وأنجح في تقديم الإضافة لفريقهم، أنا أنتظر على أحر من الجمر موعد استئنافي التدريبات، ولحظة خوضي أول مباراة بقميص شباب قسنطينة، خاصة وأنهم حدثوني كثيرا عن الأجواء الخرافية التي يصنعها الأنصار في المدرجات، والتي شاهدت البعض منها عبر مقاطع الفيديو في «اليوتوب».

هل لك أن تخبرنا بموعد استئناف التدريبات مع فريقك الجديد ؟

أنا الآن على موعد المغادرة نحو فرنسا ( الحوار أجري يوم الخميس)، لقد اتفقت مع المسؤولين في الشباب على العودة بعد عيد الفطر، لقد أخبرتهم بأن لدي بعض الانشغالات في فرنسا سأحاول معالجتها في الأيام القادم، وبعدها سأكون تحت تصرف الفريق، خاصة وأن لدي رغبة كبيرة في اكتشاف الأجواء في فريقي الجديد، والشروع في العمل والتحضيرات تحسبا للموسم الكروي الجديد الذي أريده أن يكون مميزا بالنسبة لي، خاصة وأنه سيكون الأول لي بعد سنتين من الغياب.

هل يمكن للسنافر أن يشاهدونك في المباراة الاستعراضية؟

أتمنى أن أكون حاضرا في المباراة الاستعراضية، أعلم بأن شباب قسنطينة سيخوض مباراة مع أحد الأندية الأوروبية بتاريخ 25 جويلية الجاري، وهذا شيء جميل بالنسبة لفريقي الجديد، خاصة وأن الاحتكاك بالنوادي الأوربية مفيد للغاية.
لا يمكنني أن أخبركم بشيء حول مشاركتي من عدمها، خاصة وأن الأمر سيكون متوقف على قرار المدرب إيبارت فيلود الذي سيحاول الوقوف على مدى جاهزيتي خلال التحضيرات، وإن رأى بأنني قادر على المشاركة في نهاية شهر جويلية فأنا تحت تصرفه، وسيكون هذا الأمر مفرح بالنسبة لي، خاصة وأنني أنتظر لحظة تواجدي بملعب حملاوي على أحر من الجمر.

بالحديث عن فيلود، هل لديك فكرة عن هذا المدرب ؟

أنا لا أعرفه تمام المعرفة، ولكني أملك فكرة عنه، هو مدرب طموح والجميع يحترمه في فرنسا، بالنظر إلى تجاربه الناجحة، حيث سبق له العمل في الجزائر مع كل من وفاق سطيف وإتحاد العاصمة، هو الآن مدربي في الشباب، و أتمنى أن أوفق معه، وأمنحه الحلول اللازمة في وسط الميدان الهجومي.

ماذا بخصوص تعداد السنافر، هل تملك فكرة عنه ؟

لا أملك فكرة عن تعداد شباب قسنطينة وأنتظر موعد استئنافي للتدريبات من أجل التعرف على الجميع، ولكن أعلم بأن فريقي الجديد يضم في صفوفه زميلي السابق في المنتخب الوطني ياسين بزاز، أنا استغل الفرصة من أجل توجيه التحية له، وأضرب له موعدا بعد عيد الفطر، سأحاول أن أستغل فرصة تواجده إلى جانبي من أجل الاندماج سريعا في فريقي الجديد.

ابتعادي عن الميادين لسنتين لم يثن عزيمتي و انتظرت لحظة عودتي بشغف

ما رأيك في نتائج المنتخب الوطني ؟


اعتقد بأن المنتخب الوطني يحقق نتائج ممتازة مؤخرا، حيث نجح في التألق خلال مونديال البرازيل رفقة المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش من خلال كسر حاجز الدور الأول، كما أن نتائج الخضر لم تتوقف عند ذلك الحد، بل نجحوا في الحفاظ على بريقهم مع الناخب الوطني الجديد كريستيان غوركوف رغم خيبة «كان» غينيا الاستوائية.

كلمة حول غوركوف ؟

أنا من أشد المعجبين بفلسفة هذا المدرب، واعتقد بأنه سيحقق نجاحات كبيرة في القريب العاجل مع المنتخب الوطني، هو مدرب كفء، والجميع يشهد له في فرنسا بالتميز في انتظار أن يجسد ذلك على أرض الواقع مع الخضر، خاصة وأن عديد الرهانات تنتظره رفقة لاعبيه، والبداية بتصفيات الكان القادمة، والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا.

لا  أدري  إن كنت سأجهز للمباراة الاستعراضية و مشاركتي بيد فيلود

أردت أن توجه رسالة إلى سكان غرداية تفضل...

أجل لقد أخبرتكم بأنني أريد تمرير رسالة لإخواننا وأشقائنا في غرداية، صدقوني قلبي يتألم لما يحدث هناك، ولم أتمكن من هضم ذلك، خاصة وأن الأمر يتعلق بأبناء الوطن الواحد، على الجميع التعقل، وتغليب المصلحة العامة والوطنية لأنه لا يعقل أن نرى أموات، وإصابات في هذا الشهر الفضيل، والذي يجب أن يكون شهرا للتسامح والتصالح.

لا أعرف في تعداد الشباب إلا بزاز وأتشرف باللعب لنادي يملك جمهور مثل السنافر

هل كلمة أخيرة ؟

أجدد شكري لمسؤولي شباب قسنطينة الذين منحوني الثقة من خلال الإمضاء معي، كما أضرب موعدا للأنصار بعد عيد الفطر، خاصة وأنني متشوق كثيرا لرؤيتهم عن قرب بعد ما أخبروني عنهم، أتمنى أن تكون تجربتي الجديدة ناجحة، وأتمكن من بعث مشواري من جديد، سيما وأنني لا أزال أشعر بأني قادر على اللعب.

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com