الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

خبراء يشددون على محاربة الطفيليين ويؤكدون: الاستيراد الاستثنائي سيخفض الأسعار


اعتبر خبراء ومختصون، أن اللجوء إلى  الاستيراد بصفة استعجالية، واستثنائية، حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين، وإغراق السوق بالمواد التي مستها المضاربة إجراء ضروري و حل أمثل ومؤقت، و أشاروا إلى أهمية العمل الاستباقي والنظرة الاستشرافية  لتفادي أي خلل وكذا وضع حد للوسطاء ومحاربة الطفيليين الذين يتلاعبون بقوت المواطنين، مع استقطاب الأموال الموجودة في السوق الموازية، و اعتبرت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أن فتح الاستيراد الاستثنائي لبعض المواد في هذه الفترة، سيخفض الأسعار ويقلص من معاناة المستهلكين.
وأوضح الخبير الاقتصادي، الدكتور فريد بن يحيى، في تصريح للنصر، أمس، أن اللجوء إلى الاستيراد بصفة استعجالية، واستثنائية، حفاظا على القدرة الشرائية، وإغراق السوق بالمواد التي مستها المضاربة، إجراء ضروري،  مبرزا أهمية اتخاذ إجراءات لاستيراد هذه المواد التي مستها المضاربة لكبح ارتفاع الأسعار ، كما أشار ، من جانب أخر إلى أهمية إنشاء شركات التوزيع والتخزين الكبرى ووضع حد للوسطاء، لأن كثرة الوسطاء تخلق الغلاء في المعيشة  والمضاربة.
 وأضاف أن الحل أيضا هو محاربة الفساد ومحاربة هؤلاء الطفيليين الذين يلعبون بقوت الشعب ومحاربة التهريب على الحدود وتنظيم التجارة الخارجية والداخلية بآليات ذكية.
ويرى الخبير الاقتصادي ، أنه من الضروري استباق حدوث المشاكل باتخاذ التدابير اللازمة، من خلال تسيير استشرافي ومحكم واستباقي .
ومن جهة  أخرى ، اعتبر الدكتور فريد بن يحيى، أن المرصد الوطني للادخار والذي تم تنصيبه مؤخرا، فكرة جيدة ، مشيرا الى أهمية إعداد سياسة من قبل الخبراء في مختلف المجالات، قصد جلب الأموال الموجودة في السوق الموازية ، مشيرا إلى أن هذه الأموال الموجودة في السوق الموازية، من الممكن استعمالها في المضاربة و التهريب وغيرها وبالتالي فهي تشكل خطرا.
من جانبه، أوضح الخبير الاقتصادي، الدكتور أحمد سواهلية في تصريح للنصر، أمس، أن إجراء الرجوع إلى الاستيراد وإغراق السوق بالمواد التي مستها المضاربة، يعتبر الحل الآني والجاهز لهذه الأزمة العميقة التي ضربت القدرة الشرائية في الصميم، وقد يكون الحل المؤقت الأمثل.
ومن  جهته،  اعتبر المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، تميم فادي في تصريح للنصر، أمس، أن  القدرة الشرائية للمستهلك الجزائري وصلت لمستويات متدنية جدا، واعتبر أنه مع فتح الاستيراد الاستثنائي في هذه الفترة الحرجة ستنخفض  الأسعار.
 ويرى المتحدث ذاته، أن هذه الحلول ظرفية وجيدة في هذه الفترة للتقليص من معاناة المستهلك، مشيرا إلى أهمية اعتماد حلول جذرية ودائمة  و التحكم وضبط السوق وضرورة أن يكون هناك عمل استباقي ونظرة استشرافية  والاعتماد على الرقمنة والاحصائيات ومعرفة حجم الإنتاج وقيمة الاستهلاك لتفادي أي خلل أو نقص .
وللتذكير ، كان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر خلال ترؤسه، أول أمس، اجتماعا لمجلس الوزراء بالتسوية الفورية لاهتمامات المواطنين المتعلقة بقطاعي التجارة والفلاحة، ومحاربة رفع الأسعار، ولو باللجوء، إلى الاستيراد بصفة استعجالية، واستثنائية، حفاظا على القدرة الشرائية، وإغراق السوق بالمواد التي مستها المضاربة، ولا سيما المواد الواسعة الاستهلاك والمتعلقة بإنتاج اللحوم البيضاء.
مراد - ح

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com