الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

بالتزامن مع زيارة وزير السكن إلى قسنطينة

طالبو سكن يغلقون محاور حيوية بالمدينة ويخرجون في مسيرة
أغلق أمس، مطالبون بالسكن الإجتماعي ومقصون من الترحيل ضمن برامج أحياء السكنات الهشة، محاور حيوية بوسط المدينة بمحاذاة مقر دائرة قسنطينة وديوان الوالي، للمطالبة بتدخل وزير السكن لإيجاد حل لوضعيتهم العالقة طيلة سنوات.  
 وتجمع منذ الصباح ممثلون عن المقصيين من برامج ترحيل أحياء السكنات الهشة، على غرار أحياء باردو وفج الريح ، بالإضافة إلى جنان التشينة وشارع رومانيا  أمام ديوان الوالي، ليتجهوا بعدها إلى مقرة الدائرة أين التقوا بالمطالبين بالسكن الإجتماعي.
 وقال ممثل عن المحتجين، بأنهم سلموا قائمة بأسماء المقصيين إلى رئيس المجلس الشعبي الولائي منذ شهر، بالإضافة إلى وثائق تثبت إقامتهم بالأحياء المذكورة والذي بدوره أرسلها إلى مصالح الدائرة لكنهم بعد ذلك لم يتلقوا أية ردود حسب تأكيدهم.
 وأغلق العشرات من المطالبين بالسكن الإجتماعي الطريق المحاذي لمقر الدائرة وطالبوا بمقابلة رئيس الدائرة، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، حيث أخبرهم موظفون بأنه قد دخل في عطلة مرضية، ليتجهوا بعدها إلى مقر ديوان الوالي رافعين شعارات كتب عليها «لا ثقافة عربية السكن هو الأولوية»، أين اعتصمت النسوة بالطريق المحاذية للديوان ورفضن التحرك،ما أدى إلى حدوث ازدحام مروري كبير،ليفضوا بعدها اعتصامهم ويخرجوا في مسيرة جابوا فيها أحياء وسط المدينة.
  وقال من تحدثنا معهم من المحتجين ،بأنهم قاموا بهذه الحركة للفت انتباه وزير السكن اتجاه ما يحدث في قطاعه، معبرين عن مللهم مما أسموها بالوعود الكاذبة خاصة وأنهم تلقوا وعودا باستدعائهم لتسديد حقوق الإستفادة منذ أكثر من شهر، لكن ذلك لم يتم بحجة مرض رئيس الدائرة، مطالبين بتنحيته كون وضعيته الصحية لا تتماشى مع المشاريع السكنية للمدينة،خاصة وأنهم يتحملون ظروفا معيشية صعبة منذ التسعينيات من القرن الماضي على حد ذكرهم.
وقد استقبل رئيس ديوان الوالي ممثلين عن المحتجين وطمئنهم بأن السكن متوفر وأن كل شخص تتوفر الشروط سيستفيد من السكن،وهم ما لم يرق لهم واعتبروها مجرد وعود كاذبة.
لقمان قوادري

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com