الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

الدور ثمن النهائي لرابطة الأبطــــال و كـــــأس الكــــاف: السنافر يكتفون بهدف يتيم أمام 40 ألف متفرج

النسر السطايفي في رواق الأفضلية و الموب و الحمراوة بظهر إلى الحائط

تباينت أمس نتائج الرباعي الجزائري المشارك في المنافسة القارية، بتحقيق فرقنا لنتائج تبقي كل الاحتمالات واردة في لقاءات رد الزيارة، وبدا جليا أن عامل الخبرة الإفريقية لعب لفائدة وفاق سطيف الذي تمكن من تجاوز فخ المريخ السوداني، من خلال ثنائية تداول على توقيعها المتألق داغولو وصانع الألعاب جابو، ما يجعل مأمورية النسر السطايفي في مباراة الإياب أيسر، على اعتبار أن أي فوز أو تعادل بذات النتيجة أو أقل، يخول للوفاق تحقيق المبتغى بدخول دور المجموعات، أين تختلف المعطيات بامتلاك الفريق مبدأ التعويض والاستدراك، أين تلعب المباريات بنظام البطولة المصغرة التي تزيد هامش المناورة والتعويض اتساعا.
وفي القاهرة مني الموب بهزيمة من الصعب تداركها، بالنظر لقلة تجربة رفقاء زرداب على المستوى الإفريقي، مقارنة بالزمالك المصري الذي يملك رصيدا ثريا بالألقاب المحلية والقارية، والتجربة في الملاعب الإفريقية، وما يزيد من تعقيد مهمة مولودية بجاية أن المنافس المصري أخذ الأسبقية بهامش مريح، على اعتبار أن الفوز بثنائية نظيفة يدعم حظوظه، في ظل حفاظه على شباكه نظيفة في لقاء الذهاب.
وفي منافسة كأس الاتحاد الإفريقي (الكاف) اكتفى السنافر بتحقيق الأهم، من خلال تحقيق الانتصار ولو بأضعف حصيلة ممكنة، حيث اضطر رفقاء بزاز إلى انتظار الدقائق الأربع الأخيرة، لترجيح الكفة عن طريق المايسترو مراد مغني، الذي يبدو أنه وجد ضالته في المنافسة القارية، بتوقيعه ثاني هدف شخصي، فوز يسمح للسنافر بتحضير سفرية الفيوم في ظروف أفضل، سيما وأن المدرب غوميز سيستفيد من بعض العناصر العائدة من الإصابة، علاوة على الأسبقية، لأن دخول لقاء الإياب متقدما في النتيجة يمنح لاعبي الشباب فرصة مخادعة المنافس على أرضه، أين سيكون مطالبا بصنع اللعب وترك مساحات قد يستغلها كوني و بولمدايس لمنح الشباب تأشيرة العبور إلى الدور الموالي.
وعلى النقيض من السنافر لم يتمكن الحمراوة من تخطي عقبة الكوكب المراكشي، فانتهت المباراة كما بدأت على تعادل سلبي يخدم مصلحة المغاربة، الذين نجحوا في تفادي تلقي أهداف على أرض المنافس، ولو أن التعادل السلبي يعتبر نتيجة مفخخة في هذا الدور الذي يلعب وفق نظام الذهاب والإياب، كون الحمراوة يملكون إمكانية التدارك في ملعب مراكش، في حال تمكنهم من هز شباك المغاربة لأن التعادل بأي نتيجة غير (0/0) يضع المولودية الوهرانية في الدور الموالي، وبعبارة أخرى، فإن كتيبة بوعلي ستكون مطالبة بتفادي الخسارة في المغرب لمواصلة المشوار قاريا.
نورالدين - ت

النتائج الفنية
رابطة الأبطال
نادي المريخ السوداني = وفاق سطيف (2/2)
نادي الزمالك المصري= مولودية بجاية (2 /0)
كأس الكاف
شباب قسنطينة = نادي المقاصة المصري (1 /0)
مولودية وهران = الكوكب المراكشي المغربي (0/0)

ذهاب الدور ثمن النهائي لكأس الكاف: مغني يهدي السنافر انتصارا ثمينا
شباب قسنطينة (1) - نادي المقاصة المصري (0)
ملعب الشهيد حملاوي، جو معتدل، جمهور غفير، أرضية صالحة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي الليبي: رقاب محمد، أبو الخير خالد، وحيد الجهاوي.
الهدف: مغني د86 لصالح الشباب.
الإنذارات: غربي (الشباب)- عبد اللطيف بوبكر، عبد الحميد سامي (المقاصة).
ش. قسنطينة: سيدريك، بحري، بن شريفة، أكساس، شكلام، عنان(مولاي)، قيرابيس، غربي(مغني)، بزاز، فوايفي، مساعدية(كوني).
المدرب: غوميز
المقاصة: محمود حمدي، أحمد سامي، عبد الحميد سامي، هاني سعيد، حسان فتحي، محمود وليد، محمد جابر ميدو، عمر النجدي، حسين شحاة، عبد اللطيف بوبكر، نانا بوكو
المدرب: ايهاب  جلال
نجح شباب قسنطينة عشية أمس في تحقيق فوز صعب على الضيف نادي المقاصة المصري، في مباراة لم تكن سهلة على السنافر الذين سجلوا الهدف الوحيد في اللقاء، في آخر أربع دقائق من المباراة.
وتعد هذه النتيجة جد إيجابية بالنسبة للشباب، الذي يكون قد اقتطع نصف تأشيرة التأهل، في انتظار التأكيد في لقاء الإياب بالفيوم بعد 10 أيام.
بداية المباراة كانت مفتوحة، خاصة من الجانب المصري الذي أراد نقل الخطورة منذ الوهلة الأولى إلى منطقة الشباب، وأتيحت له ركنيتين عرف دفاع السنافر كيف يبعد خطرهما، لتأتي أول لقطة خطيرة في د 10 لصالح الشباب، من تسديدة قوية عن طريق غربي من داخل منطقة العمليات، مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن للحارس المصري، وفي د 18 قامت عناصر الشباب بهجمة منسقة سريعة، قبل أن تصل الكرة إلى فوافي الذي وزع الكرة في شكل تسديدة، غير أن الحارس حمدي تألق في إبعادها في آخر لحظة.
وواصل الشباب ضغطه الذي كاد يكلل بهدف رائع في د20، عن طريق المدافع أكساس الذي حول ركنية بزاز على الطائر بصاروخية، اضطر الحارس المصري لاستعمال كامل براعته من أجل إبعاد الخطر.
وأتيحت لشباب قسنطينة فرصة أخرى في د 30 بعد ركنية منفذة بإحكام، ولكن الدفاع المصري يتدخل لإبعاد الخطر، لتصل الكرة إلى بن شريفة الذي سدد بقوة، غير أن كرته جانبت القائم الأيمن للحارس حمدي، بعدها غلب التسرع على معظم محاولات الجانبين، إلى غاية د 42 التي كاد فيها بن شريفة أن يخادع الحارس المصري، من مخالفة طويلة من على بعد 35 م، أخرجها  بصعوبة في المرة الأولى ثم رأسية أكساس لمست أحد المدافعين وخرجت إلى الركنية، لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.
الشوط الثاني دخله المصريون بوجه مغاير، بالنظر إلى رغبتهم في تسجيل هدف يسهل عليهم المأمورية في لقاء الإياب، ونجح رفاق هاني سعيد مع مرور الدقائق في السيطرة على وسط الميدان، ما مكنهم من نقل الخطر إلى مرمى الحارس سيدريك، الذي تفادى هدفا محققا في د58، إثر كرة من الغاني نانا بوكو الذي فشل في منح فريقه هدف التقدم، رغم وضعيته السانحة، وهي الفرصة التي زادت من ارتباك السنافر الذين حاولوا الرد على اللقطات المصرية، ولكن فرصهم كانت عشوائية. وأسال المصريون العرق البارد للشباب في آخر ربع ساعة من اللقاء، بعد نجاحهم في افتتاح باب التسجيل، ولكن لحسن حظ السنافر أن الحكم الليبي ألغاه بداعي التسلسل، وهو الهدف الذي جعل الشباب يرمي بكل ثقله في الهجوم، لينجح المايسترو مراد مغني في إدخال الفرحة لآلاف الجماهير، بعد تسجيله مخالفة مباشرة في د86، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للشباب، الذي تنتظره مباراة صعبة للغاية بالفيوم بتاريخ 20 أفريل الجاري.         

بورصاص. ر

أصداء من اللقاء         أصداء من اللقاء                   أصداء من اللقاء

إدارة السنافر أقامت مأدبة عشاء على شرف المقاصة
نظمت سهرة أمس إدارة السنافر بمعية والي قسنطينة، مأدبة عشاء على شرف وفد المقاصة المصري.فبمجرد أن انتهت المباراة حتى توجه الجميع نحو فندق «الماريوت»، أين وجدوا كل شيء مرتب، حيث تناولوا العشاء سوية، في أجواء أخوية أثارت إعجاب المصريين الذين شكروا القسنطينيين على حفاوة الاستقبال، واعدين إياهم بمعاملة في المستوى بالفيوم في لقاء الإياب بعد أقل من 10 أيام، وكانت وجبة العشاء قد عرفت تواجد السفير المصري عمر أبو عيش، إلى جانب عدة شخصيات رياضية وسياسية من مدينة قسنطينة، التي أرادت الاحتفال بطريقتها الخاصة بالأشقاء المصريين.
سفير مصر بالمنصة الشرفية لملعب حملاوي
سجل السفير المصري عمر أبو عيش تواجده بمدرجات ملعب الشهيد حملاوي، من أجل متابعة المباراة التي جمعت الشباب بنادي المقاصة، حيث أصر على تشجيع التشكيلة المصرية عن قرب، والتي ظل بجانبها منذ يومين كاملين، محاولا وضعها في أحسن الظروف.وجلس السفير المصري إلى جانب والي قسنطينة، وعدة شخصيات سياسية ورياضية فضلت متابعة اللقاء العربي عن قرب.
«الأهرام» الوحيدة من الصحافة المصرية بحملاوي
لم تسجل الصحافة المصرية تواجدا مكثفا بملعب الشهيد حملاوي، حيث اقتصر التمثيل الإعلامي المصري في قسنطينة على وسيلة إعلامية واحدة فقط، ممثلة بأحد صحفيي جريدة الأهرام الذائعة الصيت في بلد «الكنانة»، وقد خصه صحفيو قسنطينة باستقبال حار .
الإدارة حضرت مخططين لسفرية مصر
أقدمت إدارة الشباب على وضع مخططين للسفرية المنتظرة إلى مصر، لمواجهة نادي المقاصة في لقاء العودة من المنافسة الإفريقية.
ومن المنتظر أن تعقد اليوم اجتماعا للفصل في الأمر، وقد اجتمع مسيرو الشباب مع السفير المصري بملعب حملاوي، حيث فاتحوه في القضية، ووعدهم بتقديم تسهيلات كثيرة لمنح التأشيرة .
السنافر استقبلوا المصريين بفلسطين الشهداء
انفجرت مدرجات ملعب الشهيد حملاوي بحناجر الآلاف من أنصار النادي القسنطيني، بمجرد دخول لاعبي مصر المقاصة أرضية الميدان، حيث استقبلوا المصريين بهتافات «فلسطين الشهداء» التي دوت الملعب، وجعلت أبناء الكنانة يتجاوبون مع أبناء مدينة الجسور المعلقة، الذين كانوا حضاريين إلى أبعد الحدود .
والي قسنطينة حاضر لثاني مرة بحملاوي
أوفى والي قسنطينة حسين واضح بوعده الذي قطعه سابقا بحضوره لقاء الشباب والمقاصة، حيث سجل حضوره أمس في المنصة الشرفية لملعب حملاوي، ولم يتعود الوالي على حضور مقابلات الفريق القسنطيني، حيث حضر لثاني مرة فقط طيلة موسمين كاملين، ويعود آخر حضور للوالي واضح إلى حملاوي إلى لقاء الشباب وضيفه أسيك ميموزا في لقاء ذهاب نفس الدور من المنافسة منذ موسمين. وجلس الوالي في المنصة الشرفية، وتفاعل مع لقطات رفاق فوافي، في حين جلس إلى جانب واضح الرئيس السابق محمد بولحبيب، وعدد من الرؤساء السابقين للفريق القسنطيني، كما حضر اللقاء أيضا ممثلو السلطات المحلية لولاية قسنطينة على غرار رئيس المجلس البلدي وعدد من الوجوه السياسية.
"لوكا راغازي" أبدعوا بتيفو رائع
أقدمت مجموعة «إلترا لوكا راغازي» على إمتاع اللاعبين والمتفرجين وجميع من شاهد المواجهة بصور جد رائعة في المدرجات، توجوها بـ»تيفو» رائع للغاية ورسائل عديدة وجهوا الكثير منها للإدارة الجديدة، مطالبين إياها بالعمل على حماية الفريق وأن التاريخ لن يرحم كل من مس الشباب بسوء.
مغني هداف الشباب في الكاف
أعاد مراد مغني فريقه من بعيد في لقاء أمس عندما سجل الهدف الوحيد في اللقاء، ويعد هذا الهدف الثاني لمدلل الخضر سابقا، بعد الذي سجله في المواجهة السابقة في دور الـ16 في ذات المنافسة، ليصبح مغني هدافا للفريق القسنطيني في منافسة كأس الكاف.
بورصاص. ر

لقاء العودة أمام المقاصة ينقل على المباشر
توصل مسؤولو التلفزيون الجزائري إلى اتفاق مع نظرائهم من مصر، بخصوص تبادل النقل التلفزي لمباراة النادي الرياضي القسنطيني و نظيره مصر المقاصة، لحساب الدور ثمن النهائي لمنافسة كأس «الكاف»، حيث تم نقل مباراة أمس على الهواء مباشرة، على أن يتم نقل مباراة العودة المقررة بالفيوم يوم 20 أفريل الجاري.
وحسب القوانين المعمول بها والتي تنظم المنافسة القارية، فإن المالك الحصري للنقل التلفزي هو شركة « سبور 5»، والتي تمتلك حقوق النقل الحصري للمقابلات بداية من دخول دور المجموعات، ما يعني أنه لا يمكن تبادل الإشارة بين التلفزيونات مثلما حدث في لقاء أمس، و كذلك كان الحال في مباراة الزمالك ونظيره مولودية بجاية، في حين أن مباراة وفاق سطيف ومضيفه المريخ السوداني، نقلت مسجلة بسبب اتفاق حدث في آخر دقيقة، و لم يكن التلفزيون قد برمج المباراة
على المباشر.       
بورصاص/ر

مولودية وهران (0) = الكوكب المراكشي (0)
 الحمراوة يرهنون حظوظهم أمام منافس كان في متناولهم
ملعب الشهيد زبانة، طقس ربيعي، جمهور غفير، تنظيم جيد، أرضية صالحة، التحكيم للثلاثي: داوودا، شيخ توري وبوبكر سيني من السنغال، محافظ اللقاء : محمد عبدات بلال من موريتانيا.
الإنذارات: بن شايب
م.وهران: ناتاش، شلاوة (حلايمية)، بن شايب، مرباح، بن يحيى، العربي كمال، لموشية، بن عمارة، برملة (يعلاوي)، دهار، موسي (براجة)
المدرب: فؤاد بوعلي
الكوكب المراكشي: محمد أزوكا، الشخصي، كوياتي، شاغو، سقاط، منصوري، صبار، عميمي، الفقيه، زيتوني، شطيبي
المدرب: بن عبيشة حسان
رهنت مولودية وهران حظوظها في التأهل للدور القادم من كأس الكاف بعد اكتفائها بالتعادل السلبي مساء أمس بميدانها أمام ضيفها الكوكب المراكشي لحساب لقاء الذهاب من الدور الثمن نهائي، وهذا أمام منافس كان في متناول الحمراوة لكن خيارات المدرب بوعلي كانت فاشلة على طول الخط بشهادة الجميع، لاسيما بعد إقصائه كلا من نساخ والزعبية والعقبي لأسباب قال أنها انضباطية، وستكون مهمة المولودية صعبة في لقاء العودة بمراكش.
لم يرق أداء مولودية وهران خلال المرحلة الأولى للمستوى المطلوب، وظهر أداء الحمراوة غير منظم في ظل غياب صانع ألعاب حقيقي، فضلا عن الفراغات الرهيبة التي ظهرت على الجهة اليسرى، بسبب غياب الظهير الأيسر نساخ الذي اعتاد الصعود لمساندة الهجوم، رغم ذلك فقد أتيحت بعض الفرص السانحة للتهديف، غير أن الحظ لم يكن مع المولودية على الإطلاق.
وقد جاءت أولى المحاولات الحقيقية في الد 9 إثر عمل جماعي متبادل بين دهار وموسي وبرملة، غير أن قذفة الأخير أبعدها أحد مدافعي الكوكب بأعجوبة وهي في طريقها للمرمى، تلتها محاولة أخرى أنهاها المدافع الهداف بن يحيى برأسية محكمة غير أن القائم ردها، وعاد المحليون ليهددوا مرمى الضيوف في الد 29 برأسية المهاجم موسي لكن الحارس المغربي أزوكا لم يجد صعوبة في التقاطها، وبدوره لم يكن المهاجم دهار محظوظا في الد 33 حيث ارتطمت قذفته بالقائم، أما آخر الفرص فقد جاءت في الد 43 عن طريق بن عمارة الذي حاول القذف لكن الحارس كان بالمرصاد، بالمقابل لم تكن محاولات الزوار مقلقة واكتفوا أكثر بالدفاع عن منطقتهم باستثناء مخالفة ساط في الد 16 والتي وجدت ناتاش في المكان المناسب.
وسجلنا مع بداية المرحلة الثانية أخطر فرصة من جانب المراكشيين في الد 50 عن طريق عميمي الذي اصطدمت كرته بالعارضة الأفقية لمرمى ناتاش، و تحسن أداء الحمراوة نوعا ما في المرحلة الثانية، لكنهم واصلوا إهدار الفرص السانحة على غرار محاولتي موسي ومرباح في الد 60 ثم توزيعة العربي كمال في الد 68 والتي فشل كل من برملة و دهار في استغلالها رغم تواجدهما في وضع مناسب أمام الحارس أزوكا، كما فشل دهار في الد 86 ، رغم العمل الفردي الممتاز الذي قام به حيث مرت قذفته جانبية، وفي الد 89 مرت رأسية البديل يعلاوي جانبية عن القائم بقليل إثر فتحة بن شايب، لتنتهي المواجهة في الأخير بالتعادل السلبي.
عبد الجليل

ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: النسر الأسود يعود بتعادل ثمين من السودان
المريخ السوداني (2) = وفاق سطيف (2)
ستاد المريخ بأم درمان بالخرطوم (السودان)، أرضية صالحة، جمهور غفير، طقس معتدل، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: جوشو بوندو، أوميقوستو قوديسانق، ميشاك ميسوبي (بوتسوانا).
الإنذارات: جابو (د19)، زرارة (د55) من سطيف.
الأهداف: راجي عبد العاطي (د35 ود54) للمريخ.
  داغولو (د14)، جابو (د 38) لسطيف.
المريخ: سالم جمال، علي جعفر، أمير كمال، رمضان عجب، بخيت خميس (ظفر)، علاء الدين يوسف، رجاء عبد العاطي، كوفي (أوكرا)، عنكبة، بكر المدينة.
المدرب: لوكي مايال
و.سطيف: خذايرية، ربيعي، حاشي، كنيش، بن العمري، بوشار، أمادا، زرارة (بعوز)، جحنيط، جابو (زيوش)، داغولو (زياية).
المدرب: آلان غيغر
نجح وفاق سطيف في العودة بتعادل ثمين من تنقله إلى السودان،لحساب ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، وعبد الطريق لتحقيق التأهل في حالة فوزه خلال مواجهة العودة بملعب 8 ماي 45، لاقتطاع تأشيرة المرور إلى دوري المجموعات.
شهدت المواجهة بداية قوية من جانب المريخ السوداني، وحاول لاعبوه تسجيل هدف مبكر، وأول محاولة كانت في (د3) بتسديدة قوية من بكر المدينة والحارس خذايرية يبعدها بصعوبة، وواصل أصحاب الأرض المحاولات، وفي (د11) سجلنا محاولة جديدة، بعد توزيعة رمضان عجب ناحية زملائه والحارس السطايفي يتدخل ويبعد الكرة بقبضة اليدين بصعوبة، ليفتتح المهاجم السطايفي داغولو مجال التهديف في (د14) بعد اقتناصه كرة من أحد مدافعي المريخ على مشارف منطقة العمليات، توغل بها وسددها من حوالي 20 م بتسديدة قوية سكنت الشباك، وسط ذهول السودانيين، رد المريخ كان عن طريق تسديدة على الطائر من عنكبة في (د22) داخل المنطقة مرت جانبية، وواصل الوفاق الضغط وفي (د29) توغل جابو على الجهة اليسرى، وراوغ مدافعا ثم سدد بقوة والحارس يبعدها بأعجوبة للركنية، تلتها رأسية من بكر المدينة في (د32) علت فوق العارضة الأفقية، بعدها بثلاث دقائق نفذ المريخ ركنية وصلت لعلي جعفر سددها برأسية محكمة وصلت إلى راجي عبد العاطي الذي أعاد تسديدها بالقدم لتسكن شباك الحارس خذايرية، معدلا النتيجة، قبل أن يضاعف جابو النتيجة في (د38) بعد تمريرة أمادا ناحية داغولو، الأخير يتوغل ويمرر تمريرة عرضية لجابو، سددها مباشرة داخل الشباك، نفس اللاعب فوت على فريقه فرصة تسجيل الهدف الثالث في (د42) عندما توغل على الجهة اليسرى، وكان وجها لوجه مع الحارس وتسديدته أبعدها الحارس سالم جمال بأعجوبة للركنية، لينتهي الشوط الأول بتفوق السطايفية.
الشوط الثاني دخله المحليون بقوة وسيطروا في أغلب مجرياته، وأول فرصة كانت بمخالفة رمضان عجب في (د48) علت فوق العارضة الأفقية بقليل، لينجح لاعبو المريخ في تعديل النتيجة في (د54) بعد تنفيذ ركنية  ناحية البديل طراوري الذي سددها برأسية وأبعدها حاشي من خط المرمى، لكن راجي عبد العاطي وضعها في الشباك بتسديدة محكمة، إلى غاية (د81) عندما سدد بكر المدينة تسديدة محكمة مرت جانبية عن القائم الأيمن لمرمى خذايرية، وآخر محاولة كانت في (د87) بتسديدة بكر المدينة تصدى لها الحارس السطايفي بصعوبة، لتنتهي المباراة بعودة الفريق السطايفي بتعادل ثمين، يعبد له الطريق لتحقيق التأهل في مباراة العودة.
رمزي تيوري

أصداء من أم درمان
لاعبو الوفاق تعرضوا للحقرة ومضايقات بعد المباراة
تعرض لاعبو الوفاق السطايفي إلى الحقرة خلال مواجهة أمس، سواء من طرف الحكم البوتسواني خلال الشوط الثاني من المباراة، عندما لم يقم بحماية اللاعبين من اعتداءات لاعبي المريخ السوداني، بدليل تعرض جابو للضرب من طرف المدافع علاء الدين، إضافة إلى تعرض بن العمري للاعتداء، كما لم يقم المريخ بواجب الضيافة عندما حرم السطايفية من أخذ الدوش بعد المباراة، كما هرب سائق الحافلة وتركهم للعراء مما حرمهم من التنقل إلى الفندق بعد المباراة، كما تم تسجيل الرشق ضد لاعبي الوفاق وقت خروجهم.
جابو:" أدينا لقاء رجوليا وننتظر مباراة العودة للتأهل"
صرح مسجل الهدف الأول لفائدة الوفاق السطايفي عبد المؤمن جابو بعد نهاية المباراة قائلا:» أدينا مباراة رجولية وذلك خلال أطوار المواجهة، رغم الضغط المفروض علينا وعدم حمايتنا من طرف الحكم، خاصة خلال الشوط الثاني، أطمئن الأنصار بأن الإصابة التي تلقيتها ليست خطيرة وواصلت المباراة دون تعقيدات، كما سننتظر مباراة الإياب من أجل الفوز وتحقيق التأهل لدوري المجموعات، ونهدي النتيجة إلى الأنصار».
أول أهداف جابو  مع الوفاق منذ سنة 2012
تمكن عبد المؤمن جابو من تسجيل أول أهدافه للفريق السطايفي بعد عودته للتشكيلة إثر الإصابة التي حرمته من اللعب طيلة 9 أشهر، ويعود آخر هدف سجله لفائدة النسر الأسود إلى 15 ماي 2012 عندما وقع في شباك شباب قسنطينة في مباراة البطولة التي عرفت طرده بالبطاقة الحمراء، آما آخر هدف سجله على صعيد المنافسات الخارجية مع الوفاق، كان في ديسمبر 2010 في منافسة كأس شمال إفريقيا أمام أهلي بن غازي الليبي، في مواجهة عرفت خروجه بالبطاقة الحمراء أيضا.

نادي الزمالك (2) - مولودية بجاية (0)
هزيمة يصعب على الموب تداركها في بجاية
ملعب بيترو سبور بالقاهرة، طقس معتدل، أرضية  صالحة، جمهور متوسط، التحكيم للثلاثي الكيني دايفيس أوغانتشي أوموينو - آدن رانجي بيتر ساباتيا- لمايان مبايما.
 الإنذارات:  بوكرية، ندوي، زرداب (م. بجاية)، طارق حامد  (الزمالك)
 الهدفان  كهرباء ( الد 58)  ،  احمد  حمودي (  الد 81) ( ن. الزمالك)
ن. الزمالك:  أحمد الشناوي، حمادة طلبة ، أحمد دويدار ، محمد كوفي ، عمر جابر، طارق حامد ، معروف يوسف ، حازم إمام -،محمد ابراهيم  ( باسم مورسي)، أيمن حفني( أموكا)،  محمد  كهرباء  (أحمد حمودي)
المدرب: أليكس  ماكليش
 م. بجاية: رحماني، خدير، بوكرية، مسعودي، ميباراكو،  سديبي، بعوالي (  فرحات)ي مورقان  (  عثماني)، زرداب، ندوي، يايا(  حمزاوي)
المدرب: عبد القادر عمراني
 انهزمت مولودية بجاية بثنائية نظيفة أمام نادي الزمالك المصري، في المباراة التي  جمعت الفريقين مساء أمس بملعب بيترو جيت بالقاهرة،  برسم  ذهاب الدور ثمن النهائي لرابطة أبطال إفريقيا، لتعقد بذلك من مهمتها في بلوغ  دور المجموعات، ومواصلة المسيرة في المنافسة  القارية.
فرض نادي الزمالك منذ الوهلة الأولى ضغطا مكثفا، وتمكن  من تهديد مرمى الفريق البجاوي، وكانت  أولها في (الد 3) عن طريق المهاجم الخطير كهرباء الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس رحماني، غير أنه أخفق في ترجمتها، وإحراز هدف السبق، تلتها محاولتا   محمد إبراهني و أيمن جنفي   الد 10 و14).
رد فعل الفريق البجاوي جاء في الد 22  بواسطة  الظهير الأيسر بوكرية، الذي  نفذ مخالفة مباشرة تصدى لها  حارس الزمالك أحمد شناوي، قبل أن يضيع زرداب هدفا محققا، بعدما اخفق في استغلال تواجده في وضعية مناسبة للتهديف.
 وقبل نهاية  المرحلة الأولى بخمس دقائق، قام  لاعبو الزمالك بعمل جماعي سريع وصلت الكرة على إثره للمهاجم أيمن حفني، هذا الأخير يسدد بقوة من على مشارف منطقة العمليات، غير أن كرته  مرت جانبية.
 مع بداية المرحلة  الثانية ضيع  اللاعب مورغان من جانب مولودية بجاية، فرصة فتح باب التسجيل، رغم تواجده في وضعية مناسبة سانحة للتهديف، وإحراز هدف السبق.
 ضغط  الفريق المصري أثمر بهدف أول وقعه المهاجم كهرباء في (الد 58)، باقي الدقائق  هذا الهدف حرك  مشاعر لاعبي الموب الذين رموا بكل ثقلهم في الهجوم، بهدف معادلة النتيجة، غير أن  جل محاولاتهم باءت بالفشل.
في الجهة المقبلة كانت الفعالية حاضرة من جانب الفريق المصري، الذي تمكن في الدقيقة  81 من مضاعفة النتيجة عن طريق البديل أحمد حمودي، إثر تلقيه لفتحة من زميله أحمد  حنفي لم تأت بأي جديد، رغم أن  الموب رمت بكل ثقلها في الهجوم لأجل تقليص الفارق، ليعلن  الحكم الكيني عن نهاية المباراة  بفوز نادي الزمالك  بفارق هدفين، وهي نتيجة لا تخدم الفريق البجاوي، المطالب بتداركها في لقاء العودة المرتقب بعد 10 أيام في ملعب الوحدة المغاربية لبلوغ  دور المجموعات.

 أ/س

أصداء من القاهرة
نادي الدجلة مهتم بـالهداف ندوي
 علمنا من مصادرنا الخاصة أن نادي الدجلة الناشط في الدوري المصري مهتم بخدمات هداف مولودية بجاية السنغالي محمد ندوي، وتجلى ذلك من خلال حضور مدربه السعيد البقري مباراة نادي الزمالك و الموب، لأجل معاينة اللاعب عن قرب، والحديث مع  مسيري الفريق البجاوي، الذين يعرف البعض منهم، بحكم أنه سبق له أن أشرف على تدريب مولودية بجاية موسم 2004/2005 .
السفير و الجالية الجزائرية حضروا اللقاء
 عرفت مباراة نادي الزمالك ومولودية بجاية حضور سفير الجزائر في مصر نذير العرباوي، وأعضاء السفارة إلى جانب العديد من أفراد الجالية الجزائرية المقيمين في القاهرة، الذين تابعو المباراة إلى جانب أنصار الموب الذين قدر عددهم بحوالي 40 مناصرا.
إجراءات أمنية مشددة في ملعب «بيتروسبورت»
عرفت مباراة نادي الزمالك ومولودية بجاية إجراءات أمنية مشددة، ووصل الأمر بعناصر الأمن  المصري إلى تفتيش حافلة الفريق البجاوي، قبل دخولها إلى ملعب بيترو سبورت».                                                                         

رصدها  أ/س

 

 

 

 

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com