الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

الفاف تعيد النظر في الفئات الشبانية لأندية الهواة


قرر رئيس الفاف خير الدين زطشي خلال جلسة عمل جمعته أول أمس ببعض من أعضاء مكتبه، إعادة النظر في توزيع الأعمار بالنسبة للفئات الشبانية، تحسبا للموسم الكروي الجديد، و العودة إلى النظام الذي كان ساري المفعول، و القاضي بإعتماد 3 أصناف بالنسبة لأندية الهواة.
هذا ما كشف عنه للنصر مصدر جد مقرب من المكتب الفيدرالي، و الذي أوضح في سياق متصل، بأن نظر رئيس الفاف في هذا الملف كان على خلفية التحفظات الكثيرة التي وردت إليه بخصوص المشروع الذي تبناه المكتب الفيدرالي في إجتماعه المنعقد أواخر شهر ماي الفارط، بناء على المقترح الذي تقدم به المدير الفني الوطني الجديد فضيل تيكانوين، لأن هذا المشروع ألزم جميع الفرق الهاوية على اختلاف مستوى نشاطها على الإنخراط ب 5 فئات شبانية، الأمر الذي خلف ردود فعل رافضة لهذا الإجراء، سواء من الرابطات الجهوية أو الولائية، سيما بخصوص إشكالية البرمجة و تنظيم المنافسات، أو حتى رؤساء النوادي.
 و أضاف مصدرنا بأن زطشي كان قد كلف لجنة فرعية من المكتب الفيدرالي، للنظر في هذه القضية بالتشاور مع المدير الفني تيكانوين، و ذلك بمراعاة الانشغالات المطروحة من الرابطات و مسؤولي الفرق، ليكون قراره أول أمس تعليق بعض الاصناف، بالنسبة للأندية التي تنشط في بطولات الهواة، خاصة الجهوي و الشرفي، و ضم فئتين عمريتين في صنف الأصاغر، و كذا الحال بالنسبة للأشبال، مع الإبقاء على نفس النمط على مستوى الأواسط، و هو ما يعني تقليص الأصناف الإجبارية في الإنخراط من 5 إلى 3.
و خلص مصدر النصر إلى التأكيد على أن رئيس الفاف أبقى على قرار إلحاق المولودين سنة 1998 بصنف الأكابر الموسم القادم، رغم أنهم لم يقضوا سوى موسما واحدا في فئة الأواسط، و قد برر ذلك بنظام الفئات العمرية الذي ضبطته المديرية الفنية الوطنية، و الذي يواكب مشروع العمل المسطر على مستوى منتخبات الشبان، تحسبا للإستحقاقات المقبلة، هذا فضلا عن القاضي بإجبارية ضم كل فريق 10 لاعبين من الشبان الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة ضمن التعداد الرسمي للأكابر، الأمر الذي يمنح فرصا إضافية لعناصر الأواسط.
للإشارة فإن هذه الإجراءات ستكون من بين النقاط التي ستطرح للدراسة على طاولة الفاف الأسبوع القادم، بغية وضع آخر الروتوشات على التدابير التنظيمية الخاصة بالموسم الكروي الجديد (2017 / 2018)، و التي سيتم الإعلان عنها قبل نهاية شهر رمضان.
 ص / فرطــاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com