السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

نجم ستار أكاديمي بن مراح يعود بكليب " أشطح "

أطلق مؤخرا نجم ستار أكاديمي  في نسختها المغاربية جمال بن مراح  كليبا غنائيا  يحمل عنوان « أشطح « والذي يعد بمثابة إعلان عن عودته للساحة الفنية ، بعد غياب زاد عن خمس سنوات.
الكليب الجديد الذي أطلق بتقنيات عالية الدقة من ناحية الصورة والصوت ، يحمل في طياته دعوة إلى الفرح والبهجة ، من خلال كلماته الجزائرية الخفيفة ، كما أنه سلط الضوء على اللحظات السعيدة في الحياة مثل لمة الأصدقاء و الرقص معهم رقصا جميلا.
جمال بن مراح الذي أصدر من قبل بعد خروجه من مسابقة ستار أكاديمي المغاربية  ألبوما فنيا حمل عنوان «سامحيني» ليختفي بعدها لأزيد من خمس سنوات ، عاد هذه المرة بكليب فني جميل يجسد فيه الديكور المغاربي للمنازل الجزائرية ، كما يرتدي الراقصون أزياء فولكلورية جزائرية زادت من جمال العمل الفني المصور.
إبن مدينة عنابة بين للنصر، بأنه تعمد أن تكون الأغنية بسيطة وخفيفة تلائم موسم الأعراس والاصطياف ، لكنه في نفس الوقت عمل على نوعية الموسيقى والكلمات والتي تستصيغها الأذن بعد الإستماع إليها مباشرة.
ودمج الفنان العنابي في أغنيته الجديدة بين اللهجة الجزائرية العامية وبين بعض المقاطع الفرنسية المترجمة لكلمات الأغنية .  و قد أبرز الكليب الجديد الآلات الموسيقية المستعملة في الرقصات الفلكلورية الجزائرية كالدربوكة .
المغني الشاب برر غيابه الطويل عن الساحة الفنية ،بإرتباطه بعقد إحتكار يدوم لخمس سنوات وهو ما منعه من إصدار ألبومات فنية قيل نهاية العقد . لكنه إكتشف بأن الشركة المنتجة لم توف بالتزاماتها كما يجب وهو ما إضطره لأخذ روح المبادرة وذلك من خلال التسجيل لنفسه وتوزيع أغانيه بإمكانياته الخاصة.
وتابع خريج ستار أكاديمي في نسختها المغاربية حديثه ، بأنه لا يمكنه الإستمرار دون الغناء حيث شبه نفسه كالسمكة التي لا يمكنها الحياة خارج الماء ، وهو ما جعله يعود إلى عالم الغناء ، بعد صبر طويل وصفه بالوقت الذي كاد أن يقتله.
ووصف جمال بن مراح برنامج ستار أكاديمي في نسخته المغاربية ، بأنه برنامج إستطاع المساهمة في شهرة عديد الفنانين من المنطقة المغاربية ، متأسفا لتوقفه حاليا رغم التجاح المحقق في النسخة الأولى .
حمزة.د

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com