الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

هاشتاغ «عيد الأم» يتصدّر الترند : صوّر الأمهات و رسائل التهاني تملأ الفضاء الافتراضي


زيّنت أمس تهاني عيد الأم الفضاء الافتراضي، و نشرت على نطاق واسع احتفالا بعيد الأم، و احتل هاشتاغ عيد الأم الترند على تويتر بنحو 93 ألف تغريدة، كما احتفل فنانون بأمهاتهم، فيما كانت المناسبة حزينة بالنسبة للكثيرين ممن فقدوا والداتهم.  
احتفل أبناء و أمهات أمس بعيد الأم، المصادف لـ 21 مارس من كل سنة، و  يعد مناسبة للإشادة بالتضحيات الجليلة للأمهات، و تمجيد لما بذلنه من جهود جبارة في سبيل توفير الرعاية الكاملة لفلذات أكبادهن، معتبرين من خلال منشوراتهم، بأن كل عبارات التهاني لا تفيهن حقهن.
هنأ كل ناشط والدته على طريقته، منهم من اكتفى بالتهنئة، و منهم من اختار صورة من ألبوم صور والدته و أرفقها بأجمل عبارات التهاني، فيما فضل آخرون نشر صور  الهدايا التي يقدمونها لأمهاتهم، تعبيرا عن حبهم و تقديرهم لما يقمن به في سبيل إسعاد أولادهن.
خص أحد النشطاء والدته بدعوة إلى مأدبة غداء في أحد المطاعم، معلقا على الصورة التي نشرها في حسابه «أمي أساس كل أيامي الحلوة، طاب بك العمر يا سيدة النساء، جعل عمرك طويل» ، فيما  علق آخر على صورة لباقة ورد أهداها لأمه «الأُمهات لسن بشرا فحسب، هن ورود و مثال للحب و الحنان و العطف»،  فيما كتبت ناشطة في منشورها « يتغير الجميع و تبقى هي كما هي» ، مضيفة «أمي نبع الحنان و الطيبة ، شكرا لأمي تلك المرأة الصبورة، التي علمتني بأن لا حاجة لي عند مخلوق و أن الله معي دائما، أمي هي أحد أقداري السعيدة، ستبقين لي فخرا طوال حياتي، أُحبك.»
أمهات يحتفلن بعيدهن بنشر صوّر أبنائهن
اختارت أمهات الاحتفال بعيدهن بوصف إحساس الأمومة، مؤكدات بأنهن محظوظات، لكونهن لم يحرمن من هذا الإحساس، حيث نشرت ناشطة صورة على تويتر لأبنائها ، قائلة «أشكر الله لأنه منحني نعم الأولاد، أشكر أولادي الذين جعلوني أعيش تجربة الأمومة»، فيما قالت أخرى في منشور مرفق بصورة ابنتها، «ابنتي جعلتني أعيش أجمل شعور في حياتي ، شعور الأمومة لا يمكن أن يوصف، أتمنى أن لا تحرم أي أنثى منه».
  فيما قالت أخرى في منشورها بأن الإنجاب ليس مظهرا اجتماعيا للتباهي، كما نراه اليوم على مواقع التواصل و من خلال قنوات و حسابات رسمية لمؤثرين، بل مسؤولية كبيرة ، مضيفة « الأمومة ليست «بريستيجا» أو مظهرا اجتماعيا، كما تراه الكثيرات، الأمومة ليست فقط شعورا غريزيا و حاجة إنسانية، الأمومة مسؤولية كبيرة و حمل قد تعجز عنه الجبال، هي التزام حسي و جسدي و معنوي يفرض عليك إعادة ترتيب أولوياتك، و التراجع للمرتبة الثانية و التخلي عن الأنا، لا مجال للخطأ أو التهاون عندما يتعلق الأمر بحياة طفلك ومستقبله، لا مجال للتفاوض أو المساومة».
تهاني و أغاني الفنانين لأمهاتهم
و لم يفوت المشاهير المناسبة، حيث نشرت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي عبر حسابها بانستغرام صورتها رفقة والدتها المتوفية، و هنأت كافة الأمهات بعيدهن، كما نشرت الفنانة مريم حليم صورتها مع والدتها، و نشر الفنان كادير الجابوني صورته رفقة والدته في حسابه على انستغرام و علق «أحلى الأعياد عيدك و أروع القلوب قلبك، و لا توجد هدية بقيمتك الوالدة» .
 و لم يفوت فنانون عرب الفرصة، حيث أطلقت أنغام كليب أغنيتها الجديدة «ودوني عند أمي» و ظهر إلى جانبها ابنيها عمر و عبد الرحمن، كما أطلقت  الفنانة نانسي عجرم أغنية جديدة عنوانها «أمي»، و غنى كاظم الساهر أيضا للأم، و نشر عديد الفنانين عبر حساباتهم أجمل الأغاني القديمة المهداة للأم، مرفقة بتهانيهم لأمهاتهم و جميع الأمهات، كما أصدر صانعا المحتوى و اليوتيوبرز أنس و أصالة كليبا جديدا حول الأم.  
أما الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم فقد نشرت صورتها رفقة طفليها و جاء في منشور لمواطنتها المغنية باسكال مشعلاني «أغلى شيء بالدنيا الأم، ما تزعلوا أمهاتكم و أسعدوهم و أقضوا وقت معهن و عبروا عن مقدار حبكم لهن، ماما بحبك كثير الله يخليلي ياك» ، فيما احتفلت الفنانة المصرية مي كساب عبر صفحتها على فايسبوك بالمناسبة بطريقة خاصة، لأنها فقدت والدتها، و جاء في منشورها « بحب أغني في هذه المناسبة أغنية ست الحبايب لأمي كانت تحبني..الله يرحمها ويخلي كل أم لحضن أولادها، لكل أم توفاها الله ، كل عام وعيدك في الجنة أحلى» ، أما الفنانة التونسية درة زروق فعلقت «أول حب وأول حضن والحنان الأبدي لا توجد كلمات أو هدايا توفي حق الأم، كل عيد وكل يوم وأنت بخير يا أمي».
احتل هاشتاغ عيد الأم الترند على تويتر  بـ  93 ألف و 500 تغريدة ، حيث تشارك نشطاء تويتر على نطاق واسع، رسائل و فيديوهات تحمل عبارات التهاني، في المقابل كانت المناسبة مؤلمة و حزينة، لمن فقدوا أمهاتهم.
كما احتفل محرك البحث غوغل بالعيد، بتغيير شعاره و أتاح المجال لكل من يرغب في إرسال تهنئة إلى أمه أن يشكل اللوحة من خلال المحرك كما يشاء، من خلال قلب متحرك يمكن الكتابة أو الرسم عليه.
أسماء ب

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com