السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق لـ 8 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ"جائزة جيغا سيتي"

توجت مؤسسة اتصالات الجزائر بجائزة "جيغا سيتي ايكسلانس"، خلال مؤتمر "تطوير النطاق العريض، الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بفضل خدمتها...

  • 09 أكتوير
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير

قضية المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب المدعم بسكيكدة: 8سنوات حبسا نافذا لصاحب الملبنة و5 سنوات لابنته

أصدر مساء اليوم قاضي بمحكمة الجنح بسكيكدة منطوق الحكم في قضية المتهمين في المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب المدعم وتم معاقبة المتهم الرئيسي صاحب الملبنة (ر.ك) الموجود في حالة فرار بثماني سنوات حبسا نافذة و200 ألف دج غرامة مالية مع الأمر بالقبض، وبخمسة سنوات حبسا نافذة ومليون دج غرامة مالية لمسيرة الملبنة (ابنته)، وسنة حبسا موقوفة التنفيذ لزوجها (ن.ا) الذي يشغل رئيس المصلحة التقنية وبغرامة مالية ب100 الف دج للتاجر (ج.ع).

وتم متابعة المتهمين في هذه القضية التي أثارت اهتمام الرأي المحلي بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب المدعم، جنحة ممارسة تجارة تدليسية بإتلاف الوثائق التجارية وإخفاءها وتزويرها قصد إخفاء الشروط الحقيقية للمعاملات التجارية، جنحة خداع المستهلك في التركيبة ونسبة المقومات اللازمة للمادة الغذائية، بينما التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة عشرة سنوات حبسا نافذة و100 ألف دج للمتهمين الثلاثة والأمر بالقبض المتهم الرئيسي وغلق الملبنة لمدة ست أشهر.

حيثيات القضية تعود إلى شهر نوفمبر الماضي إثر تحريات ميدانية معمقة باشرتها الفرقة المالية والاقتصادية بعد استغلال معلومات مسقاة تفيد بتسويق تجار مادة الحليب المدعم والمنتج بأحد المصانع الخاصة بمنطقة النشاط حمروش حمودي بأسعار تفوق الأسعار المقننة منها انطلاقا من رصيف المصنع وعن طريق الموزعين المعتمدين إلى غاية وصول الحليب المدعم للمستهلك بسعر 30 دج للكيس الواحد.

وعليه تنقلت الفرقة الاقتصادية والمالية إلى المصنع وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق وإشراف مباشر مع وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة ، تم التنقل إلى الملبنة محل التحريات والقيام بعملية معاينة ميدانية أين تم توقيف ثلاثة أشخاص من المشتبه فيهم، ويتعلق الأمر بمسيرة الملبنة ورئيس مصلحة تقنية وتاجر فيما لايزال المتهم الرابع وهو صاحب الملبنة في حالة فرار.

كمال واسطة

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com