الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

رغم غلاء أسعارها و منافسة المنتجات الصينية والتركية لها

 إقبال ملفت لشباب وهران على الملابس والأحذية ذات الماركات العالمية
فتحت في الآونة الأخيرة عدة محلات جديدة لماركات عالمية للملابس والأحذية بوهران، وتميزت بديكورات وتزيين مميز لواجهاتها، يشعرك بأن شوارع المدينة بدأت تنزع ثوبها التقليدي وتلبس الثوب العصري. فبعد أن كانت تلك الماركات تدخل إلى السوق الوطنية عن طريق «تجار الشنطة» أصبحت اليوم تستقر في مختلف أنحاء الولاية، وتنافس المنتجات الصينية والتركية التي غزت السوق الوطنية منذ سنوات ،وهذا في غياب المنتجات النسيجية الوطنية.
يقول السيد حموش حكيم ممثل علامة «لاوديينغ» للأحذية الذي التقيناه خلال افتتاح أول محل لهذه الماركة في الجزائر والذي اختيرت وهران لاحتضانه ، أن الدراسات التي تم إجراؤها حول ثقافة اقتناء الجزائريين للملابس والأحذية وغيرها من منتجات الماركات العالمية، أثبتث أن الرجال الجزائريين يعرفون جيدا هذه الماركات وآخر مستجداتها وأنهم يشترونها.
وعن الانطلاقة التي كانت بوهران، لوحظ بأن شباب  هذه  الولاية  يتهافتون على الماركات العالمية بشكل كبير، والدليل أنه بمجرد افتتاح فضاء العلامة «لاوديينغ» تم بيع عدة قطع من منتجاتها يضيف السيد حموش: «دهشت عندما وجدت أن الوهرانيين يعرفون الماركة وأسعارها وكل المعطيات الخاصة بها، وما يميزها عن بقية العلامات، وهذا ما يشجع على توسيع دائرة البيع لفضاءات أخرى». نفس الوضع بالنسبة للعلامات الأخرى التي وجدت في السوق الجزائرية محفزات كبيرة وزبائن تبلورت لديهم ثقافة التسوق.
لدى تجولنا بإحدى المحلات،التقينا صدفة برجل أعمال كان بصدد شراء بعض المنتجات، فقال أنه يعرف جيدا الماركات العالمية وأسعارها، وكان يجلب معه ما يحتاجه منها خلال رحلاته إلى أوروبا، لكنه يقتني اليوم ما يريد من المحلات الجديدة بوهران، ويعتبر أن السعر مناسب ، مقارنة بالأسعار التي كان يشتري بها في الخارج نفس الملابس و الأغراض الأخرى . بينما أوضح سفيان الذي وجدناه بصدد شراء معطف من محل يبيع منتجات إيطالية، أنه متعود على شراء ملابسه من ذات العلامة التجارية، ولكن غالبا ما يجلبها له تجار الشنطة، أما اليوم فالمهمة سهلة لاقتناء ما يريد بشكل مباشر.
بينما لم يخف عمر تذمره من غلاء الأسعار، مقارنة بالمنتجات الصينية أو التركية و حتى الوطنية التي هو متعود على شرائها، مضيفا بأنه لا يقترب من الماركات العالمية إلا نادرا، مثله مثل سعيد الذي قال أن أجره الشهري لا يسمح له بالاقتراب من هذه المحلات إلا عند الضرورة.
من جهة أخرى ، لاحظنا خلال جولتنا أن هذه المحلات توظف الفتيات لاستقبال الزبائن و ترقية المبيعات  ، أحد المشرفين على محل لبيع الأحذية الفرنسية، فسر ذلك لكون المشرفين على العلامة وضعوا  بعض الضوابط التي لم يلتزم بها الشبان ، عكس الفتيات اللائي يجتهدن في عملهن.
والملفت للانتباه أن الماركات العالمية للملابس النسوية تكاد تكون غائبة في وهران، ما عدا في بعض المحلات القليلة و التي غالبا ما تستقطب الفتيات أكثر من النساء في منتصف العمر و المتقدمات في السن، و يبدو أن هيمنة الألبسة التقليدية المغربية والتركية، و حتى الجزائرية  لم تسمح لحد اليوم لهذه الماركات بإيجاد مكان لها هناك، فيما لاحظنا أثناء جولتنا أن المنتجات النسوية القادمة عن طريق «تجار الشنطة» تشهد إقبالا معتبرا من الفتيات والسيدات.                

هوارية ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com