الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

تكريم البطلـــة العالمية نسيمــــة صايفي بميلـــة


 أقامت السلطات الولائية بميلة نهار أول أمس حفلا تكريميا، على شرف ابنة المدينة البطلة العالمية في رمي القرص لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة نسيمة صايفي، اعترافا لها بما قدمته في المنافسات الماضية وتشجيعها على مواصلة بذل الجهد لرفع راية الوطن عاليا، في المحافل والمنافسات الدولية القادمة، وفي مقدمتها الألعاب الأولمبية التي ستقام شهر سبتمبر من  العام القادم بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل و التي دخلت التحضير لها مرحلتها الجدية عند البطلة الجزائرية في الفريق الوطني الذي تنتسب إليه منذ 2005 و ناديها الحالي المجمع البترولي لسوناطراك الذي هي موظفة فيه في نفس الوقت، ويوفر لها كل احتياجاتها للحفاظ على تقدمها ولقبها العالمي في ظل منافسة ستكون شديدة كما قالت.
 الحفل الذي أقيم بمقر الديوان بالولاية في حضور السلطات المدنية والعسكرية ومنتخبين والعائلة الصغيرة لصايفي، شكل فرصة ثمينة للتنويه بإصرار هذه الرياضية البالغة حاليا 27 سنة من العمر والتي ينطبق عليها القول « رب ضارة نافعة «، حيث بعدما بترت رجلها اليسرى إثر حادث مرور تعرضت له في مرحلة الطفولة، رفعت التحدي لإبراز الذات وتسجيل اسمها بأحرف من نور ضمن قائمة الأبطال العالميين الذين ستبقى أسماؤهم محفورة في سجل الخالدين وتحولت إلى محل فخر واعتزاز كل الجزائريين الذين بعدما رفعت رايتهم عاليا خفاقة بين رايات دول العالم الأخرى والأمل معقودا عليها في أن تواصل على نفس الدرب والمنهج.
 وبعدما أبرز مدربها الأول في ألعاب القوى كمال خطابي إصرارها على النجاح ورغبتها الدائمة في الفوز، كشف عن الخطوات الأولى لهذه البطلة في عالم الرياضة وضمن فريقها الأول نادي ميلة لرياضة المعوقين حركيا نهاية التسعينات، وهي ابنة العشر سنوات والمصاعب التي لقيتها في بداية الأمر وانتقالها من صنف إلى آخر ضمن ذات المجال، قبل أن يستقر أمرها على رمي القرص الملائم لبنيتها الجسدية، وقد كان تحديها الأول هو الفوز على مثلها الأعلى الرياضية نادية مجمج وهو ما تحقق لها بعد وقت قصير لتتوالى بعد ذلك الإنتصارات و التتويجات.
 نسيمة صايفي التي لم تنس وقفة صحيفة النصر معها وتشجيعاتها لها منذ خطواتها الأولى بملعب بلقاسم بلعيد، عبرت عن فخرها واعتزازها بهذه اللفتة التي جاءت من قبل سلطات بلديتها وولايتها وكذا مختلف التشجيعات التي لقيتها في ميدان المنافسة وآخرها المنافسة التي احتضنتها قطر من قبل الجزائريين الذين كانوا بالمدرجات وعبر شبكات التواصل الاجتماعي وهو ما يشكل حافزا لها في المنافسات اللاحقة.
وعن مختلف التتويجات التي حازتها نسيمة صايفي لخصتها هذه الأخيرة في الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية 2005 ، ثم تحطيم الرقم القياسي العالمي والميدالية الذهبية للألعاب الإفريقية التي احتضنتها الجزائر عام 2007 ،فالميدالية الذهبية في الألعاب العربية ثم الميدالية الذهبية بمناسبة البطولة العالمية التي أقيمت بالهند عام 2011 الميدالية الذهبية وتحطيم الرقم القياسي العالمي، وعام من بعد في الألعاب الأولمبية تحطيم الرقم القياسي والميدالية الذهبية وسنة من بعد كذلك بمدينة ليون الفرنسية ميدالية ذهبية وتحطيم جديد للرقم القياسي العالمي وأخيرا شهر أكتوبر الماضي بدولة قطر ميدالية ذهبية جديدة، أين حققت رمية قدرها 34,31 مترفي رمي القرص فئة « أف 58 « التي ضمت 12 متسابقة من مختلف الجنسيات ،مثلما حازت على الميدالية الفضية في رمي الجلة ب 10,76 متر  بذات المناسبة أي بطولة العالم لألعاب القوى لفئة المعاقين وهو رقم قياسي إفريقي.
ابراهيم شليغم

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com