الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

الخريشبة ليست تيقنتورين

أفشل الجيش الوطني الشعبي عملا إرهابيا دنيئا ضد واحدة من المنشآت النفطية التي تضمن قوت الملايين من الجزائريين في منطقة الخريشبة بعين صالح ، بنفس العزيمة و الصرامة التي أحبط بها منذ أكثـر من ثلاث سنوات العملية الإرهابية المثيرة بقاعدة تيقنتورين الشهيرة بعين أميناس.
و على الرغم من أنه لا مجال للمقارنة بين نوعية العمليتين العدائيتين لضرب الإقتصاد الجزائري في عموده الفقري، فإن الإرهابيين الذين خطّطوا لعملية صباح أمس الجمعة في هذا التوقيت بالذات، يريدون توصيل رسالة مفادها أنهم متواجدون على التراب الجزائري و في عمق الصحراء التي تشكل رهانا أمنيا و اقتصاديا جديدا للسلطات العمومية.
هؤلاء الإرهابيين الذين أرادوا مهاجمة القاعدة
بـ «الهبهاب» و قذائف تقليدية من بعيد، يدركون أن حظوظهم منعدمة في محاولة الإقتراب من الهدف المحروس بعناية، و هم يبحثون فقط على الأثر الإعلامي و الصدى الذي تخلفه عملية إرهابية
و لو دون حصيلة تذكر، ضد منشأة نفطية في مثل الظروف التي تمر بها المنطقة، خاصة الأوضاع الأمنية المتدهورة في بلدان مجاورة مثل تونس و ليبيا و دول الساحل.
و من المؤكد أن الجماعات المسلحة التي تريد إعلان دخولها إلى التراب الجزائري كما تروج له أبواق إعلامية سكنها هاجس الإرهاب ، قد تلقت الرّد الملائم من قوات الجيش الوطني الشعبي التي تحرس المنشآت النفطية العديدة التي تعمل بها الشركات العالمية، و أن أي محاولة من هذا النوع مستقبلا ستلقى نفس المصير.
و يبدو أن الخطر الذي كان يحذر منه رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي و نائب وزير الدفاع الوطني، خلال الجولات الماراطونية التي قام بها مؤخرا للوحدات المرابطة على الحدود الشرقية بتوجيهات من رئيس الجمهورية، أصبح حقيقيا و حالا، و أن التحذيرات التي أطلقها وزير الداخلية لم تكن موجهة لا للتخويف و لا للإستهلاك كما يتشدق به بعض من السياسيين المعارضين الذين لازالوا يستهينون بالخطر الإرهابي و أهدافه المبيّتة.
عملية صدّ محاولة الإعتداء على قاعدة الخريبشة، تأتي أياما قليلة بعد نجاح الجيش في حجز ترسانة حربية بمنطقة قمار بالوادي التي انطلق منها العمل الإرهابي عام 1991  . فقد عثـر على منظومات صواريخ «ستينغر» المضادة للطائرات و قاذفات «أربيجي» المضادة للدبابات، و ما تحمله من ذخيرة.
وهي رسالة واضحة للذين لا يريدون أن يدركوا جدّية الخطر الإرهابي و الذي يريد الدخول في حرب حقيقية ضد الجيش الوطني الشعبي و جرّه عنوة نحو المستنقع العربي بعدد من دول الجوار لإستنزاف قدراته القتالية في تتبع الإرهابيين في الصحراء مثل الذي يبحث عن إبرة في كومة قش.
على كل، الجزائريون يدركون بحدسهم الطبيعي
و تجربتهم المريرة مع ظاهرة الإرهاب، أن بلادهم
ما تزال مستهدفة من كل جانب و أن الخطر تعاظم
 و لم يعد من الداخل فقط، بل أصبح متعدد الجنسيات و الأجندات كما بيّنته حادثة تيقنتورين التي كشفت مشاركة إرهابيين من جنسيات عديدة.
و اليوم حادثة الخريشبة تستنفر الجميع للوقوف بعزيمة و ثقة وراء المؤسسة العسكرية و أفرادها المرابطون في الفيافي و الحدود ، لحماية مصدر قوت الجزائريين من شردمة ضالة تريد الإجهاز على ما تبقى من هذه الثـروة الوطنية التي تواجه تحديات جمّة في الأسواق العالمية، بعد تراجع عائدات النفط إلى النصف.
و أملنا هو في هذا الجيش، الذي هو سليل جيش جبهة التحرير الوطني، في البقاء يقظا و جاهزا لصد كل محاولات اختراق حصونه المنيعة و أسواره المستعصية على الفئات الضالة التي وضعت نفسها في خدمة أجندات جهنمية لتفتيت و تركيع دول عربية بعينها.
النصر

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com