الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

خارطة الطريق

 رسم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الخطوط الكبرى لخارطة الطريق المعتمدة في مواجهة انعكاسات وامتدادا ت الأزمة الأمنية الخطيرة التي تعرفها المنطقة المحيطة ببلادنا، و التي تشكل حزاما ملغّما يستدعي التعامل معه باحترافية  عسكرية عالية و دبلوماسية حكيمة.
الخارطة تم الكشف عنها خلال مجلس أمني مصغّر ضمّ كبار المسؤولين التنفيذيين في الدولة، وأعطيت فيه أوامر رئاسية تخص المجال الأمني و الدبلوماسي و الإنساني و كيفية مواجهة الوضع السائد في المنطقة في ظل احترام المبادئ التي ترتكز عليها الجزائر داخليا و خارجيا و الحفاظ على مصالحها الوطنية.مجالس من هذا النوع يعقدها الرئيس دوريا و كلمّا استدعت الضرورة الأمنية على الحدود الشرقية و الجنوبية الشرقية و الجنوبية، أين مكمن الخطر الإرهابي الزاحف من دول مجاورة كتونس و ليبيا و مالي، و التي تعرف أعمالا إرهابية مثيرة بلغ مداها بلدانا إفريقية بعيدة كانت في نظر المتتبعين في مأمن عن الخطر.
و يبدو أن التدابير الأمنية قد أتت أكلها وأثبتت نجاعتها بفعل العمل الإستباقي لقوات الجيش الوطني الشعبي و الإستخباراتي لمصالح الأمن المرابطة على الحدود. بالأمس فقط حقّق الجيش نصرا مبينا، أين قضى على ستة إرهابيين في عملية نوعية بمنطقة الوادي، بعدما قضى منذ أكثـر من أسبوع و في نفس المكان ، على ثلاثة آخرين و حجز ترسانة حربية تتشكل بالأساس من منظومات صواريخ " ستينغر" الأمريكية المضادة للطيران و قاذفات صواريخ من نوع “ أربيجي 7» المضادة للدبابات و ذخيرة معتبرة.و كان الجيش أيضا و في إطار تنفيذ مهامه الدستورية المنوطة به قد أفشل صباح الجمعة الماضي، محاولة اقتحام يائسة لقاعدة نفطية بمدينة المنيعة، كان الإرهابيون يبحثون فيه عبثا عن الصدى الإعلامي على أمل تكرار حادثة تيقنتورين.و تحظى أعمال الجيش الوطني الشعبي في الجنوب الكبير بمتابعة يومية من قبل الجزائريين الذين يراهنون على جاهزية و احترافية الأفراد في تأمين بلادهم. و خير دليل على ذلك تخصيص خطبة موحدة لكل المساجد عبر التراب الوطني، يوم الجمعة المقبل لتعبئة الجزائريين إزاء المخاطر الأمنية دون تهويل، وحثهم على الدفاع عن الوحدة الوطنية، ودعم وحدات الجيش والقوات الأمنية التي تسهر على حماية الوطن.
و لن يتوانى الجيش حسب تأكيدات قيادته خلال جولات التفقد و التفتيش اليومي، في الوقوف بالمرصاد و كرجل واحد في وجه كل محاولات الإختراق و التسلّل للحدود و تشكيل خطر على الممتلكات و المواطنين.و تؤكد تقارير أمنية أن الجيش رفع من أهبته القتالية في المدة الأخيرة، بما يسمح بتمشيط كل المنطقة و ملاحقة الإرهابيين و حجز الأسلحة و تدمير المخابئ ، و خير دليل على ذلك الحصيلة المظفرة خلال سنة 2015.  و تتضمن الخارطة أيضا الجانب الدبلوماسي الذي و في حالة تحقيقه النتائج المرجوّة ، فإنه سيجنب المنطقة المزيد من المخاطر الإرهابية.
و تحتل الجزائر اليوم مكانة محترمة على الصعيد الداخلي و الخارجي في كيفية التعامل الحكيم و الحيادي مع الأوضاع المعقدة بمختلف المناطق الساخنة بالعالم العربي.
و هو ما يسمح لدبلوماسيتها بمواصلة التحرك و جلب انتباه الأطراف المتصارعة و القوى التي تقف وراءها، إلا أن اعتماد التدخل الأجنبي عسكريا بدعوى محاربة الإرهاب، هو في الحقيقة تقديم خدمة جليلة للجماعات المسلّحة التي تبحث عن سند شعبي يمكنها من تجنيد المزيد من الشبان.
ولم تغفل الأوامر الرئاسية الجانب الإنساني لمأساة جيراننا، فيما يوحي بأن أي هجرة قسرية ستتعامل معها السلطات المختصة بالإنسانية المعهودة التي خصصتها الجزائر للفارين من النيجر و مالي و الذين وجدوا في الصحراء الجزائرية ملاذا آمنا إلى حين.
الجزائر التي اتخذت التدابير المذكورة في ظل فلسفة التوفيق بين احترام مبادئها الأساسية المعروفة و الحفاظ على مصالحها الوطنية، لن يثنيها أي تهديد عن وأده في المهد تطبيقا لخارطة الطريق.
النصر

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com