الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

تفتيت العرب إلى «كانتونات»

اقتطع أكراد سوريا جزءا مهمّا من شمال أرض الشام و أعلنوها مقاطعة " للعيش المشترك و أخوة الشعوب" تحت تسمية سوريا الإتحادية الديمقراطية، وهذا تنفيذا للمخطط الجهنّمي لتقسيم و تفتيت العالم العربي إلى دويلات و إمارات متناحرة على أساس عرقي و ديني. نظام الأسد و كذا مختلف أطياف المعارضة السورية المسلّحة و غير المسلّحة اتفقوا لأول مرّة و بعد أن وضعت الحرب أوزارها مؤقتا، على معارضة هذا الكنتون الجديد الذي أرعب الجارة تركيا و لم ترّحب به مجموع الدول الرّاعية
 و الدّاعمة لما يسمّى بالمعارضة المسلّحة.
و يبدو أن الأكراد هم الفصيل العرقي الذي يستفيد مبكرا من عمليات الفوضى الخلاقة التي يزرعها الغرب المسيحي في جسم العالم الإسلامي و العربي بمنطقة الشرق الأوسط بهدف تغيير الجغرافيا السياسية .
فبلد مثل العراق الذي غزاه الأمريكان بحثا عن سلاح كمياوي و نووي غير موجود و "قاعدة" وهمية، كان قد عرف نفس المصير المأساوي بتقسيم بلاد الرافدين عن طريق المحاصصة الدينية بين السنة و الشيعة و الطائفية بين الأكراد و الآشوريين و غيرهم.
و قد نال الأكراد في شمال العراق الحصة الكبرى من الأرض و ما تحت الأرض من بترول في إطار عملية تقسيم البلاد إلى نظام فدرالي عادت رئاسته إلى كردي و حكومة يرأسها شيعي لا يخفي موالاته لإيران.
و إذا كان الغرب و على رأسه الولايات المتحدة لم يقلقه البتة قيام دولة كردية بالأمس في العراق
 و اليوم في سوريا و غدا في تركيا ، استجابة لمخطط لّم شمل الشعب الكردي المشتت، فإن دولا عربية مثل السعودية و قطر لا ينفعها اليوم التعبير عن حسرتها على تضييع الطابع العربي لدول مثل العراق و سوريا و ربما غدا ليبيا و من يدري الدور على من يأتي مستقبلا.و من حق الشارع العربي أن يطلب الحساب من الذين تورطوا بإقحام الجماعات المسلحة في مستنقع "الربيع العربي"الذي أذكى حروبا تفكيكية لا تنطفئ، و هنالك خسر العرب الوحدة الترابية و السيادة الوطنية للدول المهدّدة بزوال الدولة المركزية.
مخطط تفكيك دول عربية بعينها و تفتيتها إلى كيانات متناحرة، ماض في طريقه على ما يبدو كما رسم له، و أن عدد الدول سيرتفع في المنظور القريب من 22 دولة إلى ما يفوق الثلاثين، إذا ما استمر دعم دول بعينها للجماعات المسلحة المتناحرة و تهديدات الغرب بالمزيد من التدخل العسكري الأرعن.
و في ظل هذه الصورة القاتمة للعالم العربي المهدّد في كيانه الوجودي و مصيره، تتفرّد الجزائر بمواقفها الثابتة و نظرتها الثاقبة ، منذ أن اندلعت سلسلة الحروب التفكيكية بمنطقة الشرق الأوسط، مباشرة بعد أن خمد النزاع العربي الإسرائيلي.
فقد أدركت الدبلوماسية الجزائرية بخلفيتها الثورية، مقاصد إثارة نزاعات و إدارة حروب بين دول إقليمية مثل العراق و إيران و غزو العراق للكويت كمرحلة أولى، و في مرحلة ثانية تدبير "ثورة" داخل البلد الواحد الذي يعج بأساليب التفرقة على أساس طائفي و عرقي و مذهبي.
الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يستحضر كل مرّة التاريخ البطولي للشعب الجزائري، و بحكمته
 و درايته الواسعة بطبيعة الرهانات التي تحرك القوى العظمى و أطماعها المعلنة في وضع اليد على منابع النفط و رعاية أمن الدولة العبرية، مافتئ يحذر علانية من مشروع تغيير الجغرافيا السياسية للعالم العربي، و خلق كنتونات هجينة تعود في نشأتها إلى العصور الغابرة التي لا علاقة لها بأسس بناء الدولة المدنية الحديثة.
بالأمس فقط ترأس الرئيس بوتفليقة اجتماعا أمنيا مصغرا عقب إفشال محاولة الإعتداء الإرهابي على منشأة نفطية بالمنيعة، و قبلها دعا عموم الجزائريين بمناسبة عيد النصر على الإستعمار الفرنسي الغاشم، أولا إلى الوقوف و النظر إلى من حولهم، و ثانيا إلى التجند و التحلّي باليقظة حفاظا على سلامة بلادهم أمام الأمواج المخربة التي دبرت ضد الأمة العربية قاطبة.
النصر

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com