السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، أمس الجمعة، من إيطاليا، أن أطرافا معادية عمدت إلى استغلال ظاهرة الهجرة غير...

  • 04 أكتوير
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها:  رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها: رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية

نصب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدیة و الولایة، وأسند رئاسة اللجنة إلى وزير الداخلية الأسبق، دحو...

  • 03 أكتوير
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير

الجزائـر تؤمـّن بــاريـس

الفرضية القائلة بأن فرنسا الرّسمية هي التي في حاجة ماسة و حيوية للجزائر و ليس العكس، بدأت تتعزّز وتتأكد من يوم إلى آخر ، أي منذ أن اصطدم الوزير الأول الإشتراكي مانويل فالس و عشرة من وزرائه النافذين، بمنطق الندّية و حقيقة المعاملة بالمثل التي قوبلوا بها من طرف المسؤولين السياسيين خلال الزيارة الأخيرة إلى الجزائر في أفريل الماضي.
فمنذ هذا التاريخ الذي أصبح تأريخا لدى المهتمين بتتبع بارومتر العلاقات الجزائرية – الفرنسية، طفت على السطح معطيات تؤكد أن الطرف الفرنسي الذي أعطى ساعتها انطباعا مخادعا، بأنه غير راض على حصة الصيد التي عاد بها من الضفة الجنوبية و راح ماكرا ينشر صورة الرئيس، لا يمكنه أن يستغني أبدا عن الجزائر حتى في أموره الحيوية كأمنه الداخلي الذي هو رهانه الأكبر في الحفاظ على إرث بونابارت.
آخر الأخبار الأمنية التي تناقلتها المواقع الإلكترونية أمس، تفيد بأن المخابرات الفرنسية طلبت بصفة رسمية من مصالح الأمن الجزائرية مساعدتها على تنظيم آمن لكأس أمم أوروبا شهر جوان الداخل، و هي التظاهرة الرياضية الأكبر في أوروبا و التي تتهددها الظاهرة الإرهابية في أي لحظة ، بعدما أصبح لأوروبا إرهابيوها الذين نشأوا و ترعرعوا في الأحياء المحرومة و المهمّشة.
و يبدو أن فرنسا مصرّة على تنظيم هذه الألعاب رغم تعاظم ما يسميه الخبراء الأمنيون بالخطر الإرهابي، بعد تداول معلومات و أخبار تم جمعها من عدة مصادر تتحدث عن نوايا إرهابية قد تفسد العرس الأوروبي و تحوله إلى مأتم يدفع ثمنه السياسيون غاليا كما حدث في بلجيكا مؤخرا.
و لذلك تستنجد فرنسا بالجزائر التي تحوز على رصيد مشهود و لا يستهان به من المعلومات عن تحرك الشبكات الإرهابية التي تجاوزت الأقطار
و البلدان، و تنتظر تعاونا أمنيا يسمح بتأمين الألعاب و تجنب مظاهر الرعب و الخوف التي تزرعها العمليات الإرهابية و يتفنن منفذوها في إثارتها بشكل استعراضي.
و ليست هذه هي المرة الأولى و لن تكون الأخيرة التي تطلب فيها فرنسا مساعدة أمنية من الجزائر، فقد أعلنتها صراحة عمدة باريس آن هيدالغو خلال زيارتها للجزائر في جانفي الماضي بعدما رأت في الخبرة الجزائرية في مجال الوقاية من التطرف نقطة تثير الإهتمام، و خاصة في كيفية تجاوز الجزائر العاصمة والبلد برمتها للعشرية السوداء بكثير من الشجاعة والعزم.
و لعلّ ما أثار المسؤولة الأولى عن أمن العاصمة باريس، ليس الجانب اللوجيستي في مكافحة الآفة، ففرنسا الدولة العظمى لديها من القوة المفرطة ما يدفعها لإستخدامها حتى من وراء حدودها، بل ما يهمّ أكثـر حسب المنتخبة الإشتراكية، هو تجربة مقاومة الإرهاب بداية من المدرسة والفضاءات التربوية والثقافية.
فرنسا الرسمية التي أعطت الإنطباع أنها عادت بخفي حنين من الجزائر بعد الزيارة الشهيرة لوزيرها الأول فالس و سقطته الأخلاقية تجاه الرئيس الذي استقبله بمكتبه، لا تدخر جهدا في ترميم علاقاتها مع الجزائر التي تتعرض كل مرّة إلى الإهتزاز بفعل العنجهية الفرنسية الزائدة عن اللزوم.
و هي تعمل اليوم على خطب ود الجزائر ليس في الجانب الأمني فقط، بل تريد إرسال عبارات الإعتذار غير الصريح، عن محاولة الإبتزاز المفضوحة لوزير أول أعطى صورة غير أخلاقية عن نفسه تجعله لا يختلف كثيرا عن اليميني نيكولا ساركوزي الذي لديه مشكل مرضي مع الجزائر.
باريس أرسلت من قبل المعتدل جون بيار شوفانمان الذي يصنف على أنه من أصدقاء الجزائر،
و سترسل الرجل الثالث في الدولة الفرنسية كلود برتولون رئيس الجمعية الوطنية للإسترضاء، في انتظار الإجابة على طلب تأمين باريس من طرف الجزائر، و هذه هي قمّة الحاجة إلى الآخر.
النصر

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com