الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

بعد أن أدى استخبارا مالوفيا على أنغام العود


محمـد عدلان فرقـاني يبهـر لجنة «أراب أيدول» و يحفـزها علـى التعرف على فن عائلتـه
أبهر سهرة أول أمس محمد عدلان فرقاني، حفيد عميد المالوف محمد الطاهر الفرقاني، لجنة تحكيم برنامج «أراب أيدول» بصوته العذب و حضوره المميز في مرحلة تجارب الأداء، التي أقيمت بالقاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة، بمشاركة عدد من الأصوات المميزة.
ابن مدينة قسنطينة محمد عدلان فرقاني تأهل عن جدارة إلى المرحلة الثانية من التصفيات، بعد أدائه لأغنية من التراث القسنطيني، حيث افتك موافقة كل أعضاء اللجنة، الذين ارتسمت على وجوههم علامات الإعجاب و الانبهار بأدائه و حضوره القوي، و عبروا عن ذلك بحماس، حيث قالت الفنانة الإماراتية أحلام بأن صوته رائع و ستقوم فور خروجها من البرنامج، بالبحث عبر شبكة الانترنت عن عائلته  للاستماع إلى المدرسة التي أخرجت فنانا جميلا مثله، مضيفة « عن جد حبيته» .
و أثنى المطرب اللبناني وائل كفوري من جهته على صوت و أداء عدلان، فيما عبرت مواطنته الفنانة نانسي عجرم عن إعجابها به بقولها « و لا أهضم منك» في إشارة إلى استلطافها له و حبها لفنه.أما الفنان المصري حسن الشافعي فقد صنف عدلان في مقام الموسيقيين و الفنانين المتميزين الكبار،حتى طريقة إمساكه بالعود تنم عن احترافيته.
و قد عبر الفنان الشاب عدلان الفرقاني، البالغ من العمر 24عاما، في تقرير بثه البرنامج، عن رغبته في  السير قدما على درب جده، سفير أغنية المالوف محمد الطاهر الفرقاني، معربا عن فخره بانتمائه لعائلة فنية ساهمت كثيرا في الحفاظ على التراث القسنطيني.
 جدير بالذكر أن مرحلة تجارب الأداء الخاصة ببرنامج «أراب أيدول» التي نظمت بالقاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة، عرفت مشاركة عدد كبير من الشباب الولوع بالفن، و تميزت بقبول أعضاء لجنة التحكيم لعدد منهم، خاصة الذي أدوا أغان تراثية، فإلى جانب القسنطيني محمد عدلان الفرقاني، تم قبول ابنة مدينة شرشال منال حدلي التي أدت استخبارا لأغنية أندلسية، و ابن ولاية وهران أمين الذي سبق له و أن شارك في برنامج «ألحان و شباب»الجزائري ، و كذا الشاب محمد الصالح ذو البنية القوية التي أثارت دهشة اللجنة، حيث أعرب أعضاؤها مازحين عن قبوله قبل أدائه للأغنية بسبب حجمه، لكنهم سرعان ما انبهروا حقا بغنائه الجميل، كما وافقت اللجنة على صوت الشابة كاميليا ورد.
 و قد شهدت مرحلة تجارب الأداء في الموسم الرابع من برنامج «أراب أيدول» بالجزائر، مشاركة مواهب من ليبيا و تونس و مصر، نظرا لعدم تنظيم عملية  كاستينغ ببلدانهم.
و من المنتظر أن تشهد مرحلة العروض المباشرة، مساندة كبيرة من الجمهور الجزائري لمشاركيه الذين سيصوت لهم في حال وصولهم إلى النهائيات. و اللافت أن مرحلة الكاستينغ تميزت بتفاعل الجمهور بقوة عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع المترشحين، و فاق عدد مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بهم على موقع اليوتيوب، حوالي 150 ألف مشاهدة للمشارك الواحد .
جدير بالذكر أن برنامج «أراب أيدول» عرض في سهرة أول أمس تجارب الأداء بالجزائر و العراق و تركيا، و أغلب المشاركين في كاستينغ تركيا شبان سوريون فروا من ويلات الحرب.
للإشارة فإن البرنامج أضاف إلى فقراته هذا الموسم ما يعرف بـ «تقنية المسمار»، و هي إشارة تدل بأنه تم قبول المشارك، لكن أحد أعضاء اللجنة اعترض، رغم إعجابه بأدائه ، و ذلك من أجل تحفيزه على تطوير موهبته و قدراته.
أسماء بوقرن

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com