الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

الممثلة خامسة مباركية للنصر


تخليت عن المصارعة لولعي بالمسرح   
ترى الممثلة الصاعدة خامسة مباركية أن عالم التمثيل في الجزائر في تدهور مستمر، مرجعة ذلك إلى عدم احترام معايير اختيار الشخصيات، و كذلك إلى دخول «غرباء» للمجال فساهموا في تدني مستواه، كما قالت بأن الإنتاج المسرحي تقلص هذه السنة بعد خفض الميزانية المخصصة له.
خامسة مباركية في حديثها للنصر، أرجعت تراجع  فن التمثيل في الجزائر إلى سوء اختيار الشخصية المناسبة للدور، حيث لم تعد معايير الانتقاء تؤخذ بعين الاعتبار، مقارنة باعتبارات أخرى، بالإضافة إلى تدهور الإنتاج و نقص الإمكانيات المادية التي تساهم في نجاح العمل الفني، مؤكدة بأن الدخلاء على عالم الفن وراء تدهوره، إذ أصبحت معايير الكفاءة و النجاح في تقمص الدور لا تُحترم في مرحلة الكاستينغ الذي أصبح شكليا، و على الممثل، حسبها، أن يعمل على نفسه و يطور إمكاناته و يصقل موهبته، لتقديم الأفضل، مشيرة بأن الساحة الفنية أصبحت تعج بالممثلين، الذين أغلبهم دخل المجال بغرض الظهور و الشهرة لا حبا فيه. ابنة برج بوعريريج قالت بأنها واجهت في بدايتها صعوبة كبيرة في الحصول على أدوار تلفزيونية بسبب لهجتها، التي تختلف عن اللهجة العاصمية، و قيل لها بأنها لا يمكن أن تتقن هذه اللهجة ،إلا أنها تعتبر ذلك أمرا سهلا و لا يعتبر مشكلا بالنسبة إليها، حيث نجحت في أداء أدوار باللهجة العاصمية، التي أكدت بأنها تُجيدها، و أصبحت تتلقى عديد العروض التلفزيونية التي رفضت معظمها بسبب مشكل الإقامة، فهي تسكن بالبرج و قبولها التمثيل في العاصمة يكلفها الكثير، ما جعلها تشترط التكفل بإقامتها قبل قبول أي عرض.
الممثلة المسرحية خامسة، ذات 27 ربيعا تحدثت عن آخر أعمالها ، و هي  مسرحية «لالة والسي»، التي أدت فيها دور البطولة، و تتناول مشكل العقم و انعكاساته على الحياة الزوجية بأسلوب هزلي و ممتع، اذ يصور الصراعات بين الأزواج بأسلوب ساخر و كذا رحلتهما مع العلاج.المسرحية من إخراج سفيان عطية  و كتبها بلال لعرابة، و إنتاج التعاونية الثقافية كانفا برج بوعريريج، و سيتم عرضها في المهرجان الوطني للمسرح المحترف المزمع تنظيمه في 23 نوفمبر الجاري  إلى غاية 2 ديسمبر. و تتأسف الفنانة لأن عدد العروض المسرحية تقلص هذا الموسم بسبب سياسة التقشف، إذ تم تخفيض ميزانية الإنتاج المسرحي.
محدثتنا أضافت بأن دخولها المبكر إلى عالم التمثيل المسرحي الذي تعشقه، ساهم في نجاحها، خاصة في المسرح، حيث نالت عديد الجوائز، كانت في مقدمتها جائزة  أحسن ممثلة مسرحية، بعد أن أدت دور البطولة في مسرحية «حرانة» ، لتتوج بعدها بلقب أحسن أداء نسائي واعد في مهرجان المسرح المحترف بالعاصمة عن مسرحية «هاملت»، كما شاركت في عديد المسرحيات ذكرت منها «صالح باي»، «زهرة الوادي»، «الجرعة» و «لحظة من الرحيل».
ملكة جمال برج بوعريريج لسنة 2011، قالت بأن أعمالها الفنية لم تقتصر على الفن الرابع و إنما  التمثيل التليفزيوني الدرامي، إذ كان أول ظهور لها سنة 2009 في المسلسل التاريخي « عيسات إيدير»، و بعدها أدت دور البطولة في المسلسل الدرامي «سحر المرجان»، و شاركت في سيت كوم «حالة بحالة»، مع المخرج عمر شوشان، و «زوجان بعد الفاصل»، و «سبعة في الدار»،  بالإضافة إلى مسلسل « يا الماشي في الليل» التي أدت فيه دور البطولة ،و كذا مسلسل «أسرار الماضي» و «أحلام مؤجلة» ، إلى جانب أفلام تلفزيونية و سينمائية نذكر منها «العيد السريع» و «عذاب أب»، كما شاركت في مسلسل درامي السنة الماضية تم عرضه على إحدى القنوات الخاصة عنوانه «ذئاب الحب». بطلة الجزائر في المصارعة لسنة 2006 تحدثت أيضا عن حبها للرياضة، و عن رغبتها في الدخول إلى الفريق الوطني، غير أن ظروف خاصة حالت دون ذلك، كما أن ولعها بالتمثيل جعلها تبتعد عن المجال الرياضي.
أسماء بوقرن

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com