الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

بعضهم يفضل الامتناع عن العمل في المساء

سائقو سيارات الأجرة يسلكون طرقا وعرة لتفادي الازدحام المروري
يضطر العديد من مستعملي المركبات بولاية قسنطينة، إلى سلك طرق وعرة عند دخول المدينة الجديدة علي منجلي أو الخروج، بسبب أشغال الترامواي التي تطلّبت غلق بعض المحاور، ما خلف كابوسا يوميا صار يؤرق حياة المواطنين، في ظل أزمتي مرور و نقل حادتين.
وأصبح أصحاب السيارات، و منهم سائقو الأجرة، يسلكون طرقا مختصرة لتفادي الازدحام المروري الكبير على مستوى حي مفترق الطرق الأربعة، وكذلك بمقطع الطريق السيار شرق غرب بسبب الأشغال الخاصة بجسر صغير يدخل ضمن مشروع تمديد خط الترامواي إلى علي منجلي، حيث يستعمل كثيرون مسلكا غير معبد يربط بين الطريق السيّار وحي بلحاج، و آخر مختصرا قرب مطار محمد بوضياف، يمر بحي بلحرش ليصل إلى جامعة صالح بوبنيدر، بينما يفضل آخرون سلك السيّار باتجاه مدينة عين سمارة، وقبل الوصول للمدخل الرئيسي للمدينة الجديدة، يتم التوجه نحو معبر غير معبد، ما يضطر سائقي الأجرة لإنزال الركاب خوفا من اصطدام الهيكل السفلي للسيارة بالمطبات.
كما يرفض العديد من سائقي سيارات الأجرة العمل في الفترة المسائية، بسبب الوقت الكبير الذي يستغرقونه من أجل الوصول إلى علي منجلي، وذلك لغاية انتهاء الأشغال على مستوى الترامواي، فيما يستثمر البعض الآخر في الازدحام المروري من أجل رفع الأجرة، ويتحججون بالوقت الطويل الذي يستغرقونه من أجل إيصال الزبون.
وأعرب قاطنو المدينة الجديدة علي منجلي عن انزعاجهم من الازدحام المروري اليومي، والذي تسبب في أضرار مادية لسياراتهم، زيادة على الساعات التي يضيعونها بسبب أزمتي المرور و النقل، قبل الوصول إلى منازلهم أو إلى أماكن العمل، حيث يطبالون بالإسراع في الأشغال على مستوى النفق الأرضي وبالجسر الصغير، خاصة وأن المهلة المعلن عنها سابقا تشارف على النهاية ولم يتبق منها إلا أسبوع.
رئيس نقابة سائقي الأجرة في قسنطينة، أكد أنه أنه تلقى عدة شكاوى من أصحاب سيارات «الطاكسي» حول الازدحام المروري الذي تشهده علي منجلي خلال هذا الشهر، و قال بأنه لا يوجد حل آخر سوى انتظار انتهاء الأشغال، موضحا أنه كان يتمنى لو تم شق طريق مواز قبل انطلاق الورشة لتسهيل مهمة تنقل المواطنين من علي منجلي إلى وسط المدينة.
و تراهن وزارة الأشغال العمومية و النقل و السلطات المحلية، على تسليم الشطر الأول من توسعة الترامواي بعلي منجلي، قبل انقضاء الثلاثي الأول من سنة 2019، فيما سينطلق مشروع إنجاز طريق جديد مؤدي للمدينة الجديدة من حي بوالصوف، مرورا بمعبر ماسينيسا وزواغي سليمان، وهو نفس المحور الذي يستعمل حاليا من طرف بعض سائقي المركبات.
حاتم/ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com